ادانت منظمات للعرب والمسلمين في الولايات المتحدة الهجوم الذي نفذه ضابط امريكي من اصول عربية في قاعدة عسكرية في ولاية تكساس مؤكدة على عدم الربط بين “الارهاب” واي ديانة او عرق.

فمن جانبه بادر مجلس العلاقات الامريكية الاسلامية “كير” وهي احدى اكبر المنظمات الاسلامية في الولايات المتحدة الى ادانة اطلاق النار.

وقالت “كير” في بيان ان “اي عقيدة سياسية او دينية لا يمكن ان تبرر او توفر عذرا لهذا العنف المجاني والاعمى”.

نضال مالك حسن
نضال مالك حسن

كما اعلنت اللجنة الامريكية العربية لمكافحة التمييز في بيان انها “مرعوبة” جراء الهجوم الذي وصفته “بالمحزن للغاية وليس له علاقة بدين او بلون او عرق او بلد”.

وطالبت اللجنة في بيانها مكتب التحقيقات الفيدرالية اف بي اي بتوفير حماية عاجلة للمساجد في الولايات المتحدة والمراكز المحلية والمدارس التي تتواجد في مناطق تعرف بالتواجد المكثف للعرب والمسلمين والسيخ والسكان المنحدرين من مناطق جنوب اسيا.

كما اكدت تسجيل ردات فعل سلبية بعد وقت قصير من وقوع الهجوم محذرة من توجيه اللوم للاغلبية البريئة نتيجة لتصرفات عدد قليل من الافراد.

وتؤكد تقارير إن منفذ الهجوم هو ضابط من اصول عربية برتبة ميجور في الجيش الأمريكي يدعى نضال مالك حسن وكان يعمل طبيبا نفسيا في الجيش.

وعلى صعيد اخر، ذكرت وزارة الامن الداخلي المسؤولة عن مكافحة الارهاب ان من المبكر تحديد دوافع اطلاق النار الذي ذهب ضحيته 12 واصيب 31 شخصا.

وحذر السناتور عن تكساس جون كورنين من التسرع في تحديد الدوافع ومن بث “شائعات او معلومات غير دقيقة” عن اسباب الهجوم.

يشار الى المنظمات العربية والاسلامية اكدت على مدى سنوات معاناة الكثيرين من ردات الفعل السلبية التي تلت احداث الحادي عشر من سبتمبر 2001.

مالك حسن كان يتعرض للمضايقة بسبب اصوله الشرق اوسطية

من ناحية أخرى, قال نادر حسن، احد اقارب القومندان نضال مالك حسن الذي اطلق النار وقتل 11 جنديا الخميس في قاعدة فورت هود (تكساس، جنوب)، انه كان يتعرض للمضايقة في الجيش بسبب اصوله الشرق اوسطية.

واضاف نادر حسن لشبكة فوكس نيوز “كان يتعرض للمضايقة من زملائه في الجيش”. وقال ان نضال مالك حسن كان يشعر بالمضايقة بسبب “اصوله الشرق اوسطية”.

واشار الى انه “عين محاميا عسكريا لمحاولة ايجاد حل للمشكلة. وكان مستعدا لان يدفع للدولة حتى يتمكن من الاستقالة من الجيش لكنه وصل الى ذروة امكاناته. وقد عرف لتوه انه سيرسل الى ارض المعركة”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫40 تعليق

  1. اصبحنا لا نعلم من هو الارهابي !!! أهو من فعل فعلته وهو غاضب من مضايقات زملائه في الجيش كل ساعة له بسبب اصوله ( العربية ) وكأنه مسئول عن بن لادن وهو الذي يعطيه الأوامر ،،، أم هؤلاء الأنذال الذين يهاجمون شخصا فقط لأنه ولد في مكان يحقدون عليهم بفضل الدعاية القذرة من أجهزة الأعلام الصهيونية عندهم ، والتي يستمع اليها هؤلاء المأفونين وهم جالسون في غرفة المعيشة في بيوتهم ( الخربة مثل عقولهم ) وهم يحتسون البيرة أو الوسكي والعياذ بالله ، وكأنهم منومون تنويما مغناطيسيا ولا يفكرون في عقولهم ولو مرة واحدة !!!!! أنا أقول انهم هم الارهابيون ولا ارهابيون غيرهم ….

  2. لو كان كلامك صح واننا لسنا بارهابيون فاين الدليل على ذلك ؟ لماذا لا نقدم نحن ( الحكومات العربية او المرجعيات الدينية ) دليل واضح للعالم الذي يتهمنا بالارهاب مثل الغاء احكام الاعدام والمساواة بين الديانات العربية المختلفة والطوائف وبناء جيل جديد مبني على عقيدة المحبة ورفض الكره الطائفي والمذهبي وعدم اعطاء فتاوى تكفيرية لمن هم من دين آخر ليس الدين السائد ثم نجلس لنناقش من هو الارهابي………….
    طاب يومك اخي توب ….. عسى ان تكون بخير……

  3. صباح الخير
    اعتقد وفى ايمان عميق ان الجهل فى اصول الدين هو الذى يخلق عندنا هذا التعصب . فعندما نقطع راس اسير فى سيف امام التلفاز العالمى باسم الين فنحن بذلك نقول للعالم هذا هو الدين عندنا ..هذا هو عقاب من لا يتوافق معنا . نحن نظلم الدين باظهار حبنا له فى هذه الصورة القوية والخاليه من المنطق . لكل فرد حرية ايمانه وحرية عقيدته حتى الرسول لم يلزم احد بان يعتنق الاسلام ان لم يومن به ..التعصب الاعمى هو الذى اساء لنا وانتهز من يحقد على الاسلام هذا المنهج الذى اتبعناه ليقول للعالم هذا هو الاسلام ..اعتقد انا اننا من اساء للاسلام بدعوة الخوف عليه الى درجة مهاجمة الكل من اجله توضيحه للعالم بصورة غير واضحة .
    فالتطرف الاسلامي كان السبب , رغم حجمه الصغير نسبة الى مجموع المسلمين في العالم,فقد استطاع ان يثسبب في حدوث ازمة امنية عالمية واسعة في الحادي عشر من سبتمبر,وسرعان ما وضع ذلك الحدث الكبير تحت المجهر الاعلامي,وكبرت القظية ,واتخذت اجرات لم يسبق لها مثيل, باحتلال العراق,لقد تحول العالم الى بؤرة صراع بين الغرب من جهة والتطرف الاسلامي من جهة اخرى,
    من وجهة نظري المسؤول الأول عقلية الشخص نفسه الذي لا يتمتع بثقافة عالية بالدين الاسلامي فهو متبع لهذا الدين كعادة وليس كديانة مما يجعل تصرفه في اغلب الأحيان عدائي للديانات الآخرى وعنيف بمواقف كثيرة مما زاد الطين بله قيام البعض بالعمليات الارهابية التي قضت على سنة اللّحيةفقد ارتبط الارهابي باللحية التي هي سنة عن فالجهل بالدين الاسلامي الصحيح والجهل بالقران وتفسيره والجهل بالسنة النبوية .

  4. الحكومات و المراجع الدينية يغطون في سبات نوم عميق
    و الارهاب ليس وليد الدين بل هو انتاج خارجي لكن بيد داخلية.

  5. بحكو انو عرانا مش عارف ليش كلمة مسلم اول شي على السانهم مش عارف مهوة بي بس انا متاكد انو اليهود ورى هذا الفيلم الجديد.واذا كلامي غير صحيح اعرفو واتاكدو احنا ديانةالاسلام بريئ من هذة الاجرام.وانا عاي بامريكا ويا حبيبي كل ما بتحس انو العرب ممكن ترجع شوية كامة بتلع فيلم جديد اللة واكبر ول كمان بحكو انو اردني

  6. اسف في تعليقي كلام ناقص غلتة مطبعيةاسف جد.الي بدي احكية هوة انو لما شخص مسلم يعمل شغلة غلط بتقوم الدنيا عل العرب وبشكل خاص الشرق الاوسط.؟اما الخنزير المسيحي الروسي الي قتل مروة الي كانت حامل وقدام ابنة عادي شي عادي والكل عارف ليش الروسي الالماني الخنزير قتلهة لانهامسلمة عربية وما حكو شي عادي اللة واكبر.؟؟؟؟؟؟؟

  7. الصمت يا القاسم سببه ان الحكام العرب خانعون و خائفون و ولاءهم الاكبر لامريكا و الغرب و هم السوط الذي يجلدون به كل معارض خوفا من الماما لا تغضب عليهم.

  8. يا اخ alqasem ليش الغلط هل معناه لم تقول على المسيحين خنازير يعني انك ملتزم ليش الكره والله حرام عليك
    وانت تعرف ان بلاد اوربا كلها بلاد خنازير ليش اغلبية العرب قاتلين حالهم على العيش فيها
    انا اعيش في المانيا والشخص الذي قتل مروة هو ليس مسيحي هو روسي والدين يهودي

  9. باستضافونا تقل ثقتهم فينا ياجماعة يعطونا مالم يعطنا وطس مهمه كانت الظروف ماكان لازم يعمل هلشي وهيك يثبت انو ما علنا امان ان فلتت اعصابنا والله هو هيك جعل الاجانب اللي ننا الام فليش الغدر بهم خليكون ببلادكم مو لابقلنل لاحرية ولاحقوق انسان لابسنا التخلف من ساسنا لراسنا

  10. ahhh ahhh now everybody call us erhaby why
    if any muslim dose any think ,they say muslim did
    but if christan did they say amn who is name did thats
    they are rises and they say we dont reises
    oh ya allh enorna yarb mn a3den wa a3da adin ya allh

  11. مش لازم احنا كمان كمسلمين وكمسحين عرب نزعل من بعض وعلى فكرة حكومه الالمانيه مش متعاطفه مع قاتل مروة ولا شعب الالمانى كله كدا فيه عصبيه وفيه خنقه علينا كمسلمين وعرب بس كل الاجانب فى اى مكان كدا
    ربنا يهدى واللهم يرحم روح تسامح الحلوة بين الناس كلنا بشر وعيشين جنب بعض دينا كسملمين ومسيحين بيامرنا كدا فبلاش دين احنا اللى كبشر نفوس بقت ريحتها وحشه

  12. masa al7’ar ya jama3a
    ana ma aly ta3lek 3ala almodo3
    3ala fakra ana sakna be texas o ala7wal 3ana kter measma o almashakel
    o lesa kabal shoy darabo konbela veton 3ala wa7da mo7ajaba o lesa la hala ma 3arfo lash hoa 3amal hak
    allah yastor o ma yeser la almoslemen shay
    alawda3 hala metal 11 sebtember alawda3 kter mashdoda

  13. vvv anta jahel jidan jidan wa takraho almouslimin lakin la baes lasta anta alwahid youredouna an youtfeoob noora allah biafwahihim lakina laha motemon nouraho walaw kariha amkaaferoun sadaka allaho al3adeemmmmmmm

  14. I wanna say for vvv to shut up ,because he know nothing about islam ,this is first,second ,for the people who doesn’t know who is the terrorist,i will answer them ,the terorist is the one that support and kill the innocent people for no reason,no matter what is his religion

  15. لقد قمتم بإلغاء تعليقي و تركتم تعليق vvv مع أن تعليقه يمس بالمقدسات الدينية فارجو إلغاء تعليقه أيضاً و شكراً للإدارة

  16. هذا مو ارهاب لانهم جنود مو مدنيين, ودم اهلنا اللي صبغو شوارع بغداد لسا مابرد

  17. these soldiers they are going to die anyway so that major nidal gave them a favor there is nothing better then dieying in your homeland insted coming back many pieces

  18. I know every thing about Islam, I study the muslim history at the school, I know how bad it is. also we see the truth at Alhayat Tv. you could watch and see the fact. I dont want to shout up it is the truth, Islam has order to kill an muslin people…………………….

  19. to Khalid
    Jest to let you know , I love my lord jesus becuse he is noor alalem, he is Price of peace. I love him to death. thanks

  20. أخ vvv أرجو التفريق بين ( الاسلام ) كدين من الله حتى لو لم تكن مؤمن به ، وبين ( المسلمين ) ،،، فنحن نفرق بين ( ما جاء به سيدنا موسى ) وبين الذين أساؤا له وزعموا بأنهم أتباعه الآن ،،،، فلا تخلط الامور ، لانك عندما تُحارب أي دين مهما كانت درجة ايمانك به ، فانك تُحارب الله !!!! هل تقدر على ذلك ؟؟؟ مهما كانت ديانتك !!!

  21. و ظنوا أن جويوشهم هي حاميتهم من الله فأتاهم الله من حيث لا يعلمون وقذف في قولوبهم الرعب إن الله على كل شيء قدير
    أتاهم الله في معقلهم وتعالت صرخات الله أكبر

  22. to alqasem
    Why I wish to be muslem,What is good of Islam. Please go back any read you books, you will see where are & where I am, I beleave the live God not death person.

  23. lama katalow marwa al sharbini fi almnia kalow ykrahon al eslam wa adana kul l eslam hatha al3amal ama hatha almojrm lma ktal 12 askari kalo hatha batal hata wahid kha3en wa kafir wa ela hatha men bagdad antom al lathin khontow baladkom wa 3eb hatha al haki wa hatha al askri ela jahanam nshala e3dam kha3en kha3en

  24. اولا سلام عليكم
    هذا الشاب محظوظ انه يعيش في امريكا لا حرب و حياة هادئة وراتب ممتاز لن يحلم به في بلده ولم يغصبه او يجبره احد في المجيئ الى امريكا و كل مسلم يجب ان يرجع الى بلده الحاوية و الرسول محمد علمنا قتل الكفار حتى لو كان طفل

  25. It is not true that those who live in USA are lucky people? who said that to u Mohammed? To me i have been in USA for 10 yrs and i wish if i cn pack and go back where i was born in UAE although i’m Lebanese. But the arabic system doesnt support the immigrants and treat them like a trash. So we should balme our leaders for allowing their genius people to move to Europe or USA because those countries provided to those people what their own country didnt offer it to them
    Salam to all

  26. معك حق والله أختي سيندي ،،، الغرب خصوصا أوروبا بنى حضارته على (سرقاته) من الدول الغنية في ذلك الوقت بالزراعة وغيرها مثل الهند ومصر، وامريكا بنت حضارتها القوية على سرقاتها المستمرة لبترول العرب ، وما زالت ،،، لا فضل لتلك الدول على بعض الافراد الذين هاجروا لها لعدة أسباب ، فما هي الا أموالنا التي يتمتعون بها ، واسرجاع بعضها بواسطة اخوتنا المهاجرين هو حق لهم وليس فضلا من أحد … ابرز دليل على استفادتهم من السرقات ، ما يسمى بلأزمة المالية المفتعلة ، حيث سرقوا المليارات من استثمارات الدول النفطية بحجة تلك الازمة الغير صحيحة ،،،، فمن له الفضل نحن أم هم ؟؟؟

  27. vvv if you really have faith as you claimed you won’t disrespect an other religion because any faith should teach us how to respect others regardless but for you i must tell you you dont have faith you only have hate and islam does not mean muslims and muslims do not represent islam we are individuals who are responsible for our acts and choices if you are bad then it is because you chose to regardless you are a chris or muslim or….so please stop being a judge here and have respect for others to earn respect back from them

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *