>

لن يحصل آلاف الطلاب في مقاطعة لانكشاير البريطانية على لحم حلال في وجباتهم المدرسية، بعد أن قام مجلس المقاطعة بمنعه، في خطوة اعتبرها قادة مسلمون غير ضرورية ومسببة للشقاق.

وأقر مجلس المقاطعة هذا القرار، إذ قال إنه “يعترف ويحترم متطلبات المجتمع الإسلامي لطعامه للامتثال إلى معتقداته الدينية”، ولكنه “قلق من أن ذبح الحيوانات من دون أن يتم صعقها مسبقاً يسبب لها ضغوطاً ومعاناة لا لزوم لها” بحسب صحيفة العربي الجديد.

وقد قدم الاقتراح رئيس مجلس المحافظين، جيف دريفر، والذي وصف ذبح الحيوانات بدون صعقها بالأمر البغيض والقاسي.

وكجزء من القرار، يجب أن تصعق الحيوانات قبل ذبحها، لكي يتم تقديم اللحوم في 27 مدرسة في المقاطعة، والتي تلبي احتياجات 12000 طفل.

وفي الوقت الحالي لن يؤثر الحظر على لحوم الدجاج، ولكن المجلس قال إنه سيتم إجراء مزيد من التحقيقات في صعق الدواجن قبل الذبح.

غير أن عبد الحميد قريشي، الرئيس التنفيذي لمجلس المساجد في لانكشاير، قال لصحيفة “ذي إندبندنت” إن التصويت كان “مخيباً للآمال” وحذّر من أن الحظر “غير ضروري وسوف يكون مفرقاً”.

وقال قريشي إنه لم يتم التشاور مع المجتمع المسلم واليهودي بشكل صحيح قبل اقتراح القرار في المجلس.

وأضاف أن “هذا يلغي الحقوق من المجتمعات الإسلامية واليهودية التي يسمح بها القانون، لقد فرض هذا القرار علينا، وسوف يخلق خلافات ونزاعات في المدارس، ونحن منفتحون للتشاور”.

وتابع: “إذا كانت مرحلة التشاور حول كيفية تنفيذ الحظر، فإن بعض الأطفال المسلمين لن يتمكنوا من تناول الوجبات المدرسية بعد الآن، وينبغي أن يكون الناس قادرين على أن يعيشوا حياتهم وفقاً لتقديراتهم، وأن هذه الحرية يسمح بها القانون”.



شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. فان بعض الاطفال المسلمون لم يستطيعوا من تناول طعامهم من عسئ ما اكلوا

  2. لماذا المسلم لا يامل لحم حيوان مخنوق اي فيه دم؟ نريد سببا شرعيا.
    علما ان الشريعة اليهودية اول من عملت به ولهم في ذالك سببا لاهوتيا شرعيا.
    ولكن انا لا اعرف لماذا الاسلام حرم ذالك؟

  3. لا يجوز اكل المخنوقة
    · {حُرِّ‌مَتْ عَلَيْكُمُ الْمَيْتَةُ وَالدَّمُ وَلَحْمُ الْخِنزِيرِ‌ وَمَا أُهِلَّ لِغَيْرِ‌ اللَّـهِ بِهِ وَالْمُنْخَنِقَةُ وَالْمَوْقُوذَةُ وَالْمُتَرَ‌دِّيَةُ وَالنَّطِيحَةُ وَمَا أَكَلَ السَّبُعُ إِلَّا مَا ذَكَّيْتُمْ وَمَا ذُبِحَ عَلَى النُّصُبِ وَأَن تَسْتَقْسِمُوا بِالْأَزْلَامِ ذَلِكُمْ فِسْقٌ}.

  4. علما يجوز اكل المخنوق في بعض الحالات اسلاميا. كذبح بقرة وفي أحشاءها جنين ميت. فيجوز أكله. اليس هذا مخنوقا؟ فلماذا يجوز أكله.

    في سنن أبي داود عن أبي سعيد الخدري: قلنا: يا رسول الله، ننحر الناقة ونذبح البقرة والشاة فنجد في بطنها الجنين أنلقيه أم نأكله؟ قال كلوه إن شئتم، فإن ذكاته ذكاة أمه.

    اذا ما العلة في عدم اكل المخنوق؟ أكله جاءز في بعض الحيان.

    علما ان الشريعة اليهودية حرمت اكل المخنوق بتاتا. لان لهم سببا لاهوتيا عميقا. وهو ان الدم يساوي نفس
    لهذا يجب اخراج الدم من جسم المذبوح لانه نفس ملك للرب. لهذا اخراج الدم هو ملك للرب اي النفس اما اللحم فحلال لك أكله.

    ولكن اسلاميا أكله بعض الأحيان حلال كما اعلاه.
    ولكن لم نعرف لماذا حرم الاسلام اكل المخنوق. ؟؟؟

  5. لو كنت ممن يعقلون لفهمت الاية الواضحة التي كتبت في تعليقي ….
    فالله يحكم لا معقب لحكمه ، عندما ينهى الله عن شيء فيجب ان يطاع لا يعترض عليه……
    وما ابعد المثل الذي ضربت واعتبارك ان الجنين الذي تذبح امه مخنوقا !!
    انه مذكى كحال امه التي ذبحت على الطريقة الشرعية فهي لم تخنق وبالتالي حكمه حكمها، والجنين هنا ليس مخنوق انما قطعت أوداج امه بذبحها فيكون وفق بعض الفقهاء مذبوح كذلك ، ثم عادة لا تذبح البقرة وهي حامل الا في حالات خاصة كان تكون مشرفة على الموت ، الا ان يكون الذابح على غير دراية ….. فتأمل ، ولا تسأل تعنتا ، لان ذاك فعل الجهلاء ، اما العقلاء فيسألون تفقها او تعلما .

  6. لم ارى سوى شتاءم. ولكن لا باءس هذا حال المسلم عندما لا يعرف السبب وراء شعاءر وعادات معينة
    السوال لا زال قاءما يا القادم من بعيد ،
    لماذا حرم الاسلام الذي اخذه من اليهود. لماذا حرم الاسلام اكل المخترق. ؟

  7. لا يجوز لمثلي ان يشتم مثلك ، وليس ذاك من اخلاقي ، ولا حتى طبيعتي وفعالي ، فعادة للطعانين في الاسلام المتهمينه انه دين وضعي مسروقة تعالميه من الاديان انا ساحق ماحق محتقر ……….
    فلا وجود في كل ما قلت شتم انما وصف حال وذكر فعال ومقال …… حتى اني لم ادعسك بجزمتي ، فانت اصلا لا تحتاج دعسي ، لانك اشبه بالمنخنقة والمتردية والنطيحة ، تعف عنها الاسود وتآكلها السباع !
    فيا بهيمة اذا كانت الاية القرانية البليغة ما افهمتك سبب التحريم والعلة والمعلول فذاك لانك بهيمة متردية ، فهوينا .

  8. ياتيك نتن يسأل قادحا ب اريج وعبير الورود ؟؟؟؟؟؟!!!!!!! فهكذا نتن لا يحتاج ان يُشتم فقذارته دليله وعاره الأبدي .

  9. Iبعدك تشتم ولكن لا باءس. يقول المثل ان جاءتك شتيما من ناقص فأعلم انك كامل ..
    لازال السوال قاءما يا القادم من البعيد …
    ما سبب تحريم الاسلام اكل المخنوق الذي اخذه اصلا من اليهودية. وعقيدتهم واضحة بتاتا لا يجوز اكل المخنوق ليس اذا كان في بطن امه او ما شابه ذالك.
    بعيدا عن الشتاءم لترتقي بانسانيتك !!
    لماذا لا تاكل المخنوق يا القادم؟

  10. هههههههههه وما سبب تحريم المخنوق في اليهودية يا سامر بما انك متأكد من صحة عقيدتهم؟؟؟؟ و تشك في صحة عقيدة المسلمين

  11. يبدو انك لم تقراء السبب الذي يجعل اليهود لا ياكلون المخنوق في شريعتهم يا امين !! اذهب اعلاه وإقراء لماذا. مع ذالك سانسخه لك.
    الجواب كان.
    ان الدم يساوي نفس
    لهذا يجب اخراج الدم( النفس) من جسم المذبوح لانه نفس ملك للرب. لهذا اخراج الدم (النفس)هو ملك للرب اي النفس اما اللحم فحلال لك أكله.

    ولكن اسلاميا أكله بعض الأحيان حلال كما اعلاه.
    ولكن لم نعرف لماذا حرم الاسلام اكل المخنوق. ؟؟؟

  12. ياكلو مخنوقة ولا مفطوسة المفروض يمنعو اكل اللحوم تماما بلا قررررف ومفيش حاجة اسمها لحم حلال كلللللللل العرررب نصاابين وHappy Halloween ? للجميع ههههههههه مع انه كان امبارح هههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *