>

تبادلت بعض المواقع الإيرانية ومواقع التواصل الاجتماعي صورة للافتة معلّقة في منطقة “شهر جديد انديشه” الواقعة غربي العاصمة طهران، كتب عليها “سنحوّل البيت الأبيض إلى حسينية”.

المفارقة الأولى تكمن في استعانة المصميين بصورة مبنى الكونغرس الأميركي بدلاً من البيت الأبيض، ما آثار سخرية المعلقين، فقال أحدهم، “المشكلة فقط أن هذه ليست صورة البيت الأبيض، لكنه مبنى الكونغرس، يجب علي مصمم الصورة أن يعرف أولاً كيف يفرق بينهما”.

وعلق أحدهم ساخراً “صلاة الجمعة هذا الأسبوع بتوقيت واشنطن، ويؤم المصلين أحمد خاتمي في البيت الأبيض”، بينما قال آخر “نحن نعيش في وطن يردد الناس فيه شعار الموت لأميركا، لكن أمنية هؤلاء جميعاً هي رؤية أميركا ولو لمرة واحدة”.

جدير بالذكر، أن الرئيس الإيراني حسن روحاني، قال في سبتمبر/أيلول الماضي، إن الحشود التي تردد في بلده شعار “الموت لأميركا” لا تقصد الأذى للشعب الأميركي.

وأوضح روحاني أن الشعار الذي يُردده كثيرون يعتبر بمثابة رد فعل على السياسات “السابقة” للولايات المتحدة تجاه إيران.




شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. طول عمرهم و هم يقولون الموت لأمريكا و اسرائيل و لكن كانوا يقصدون في سرهم ”الموت لشعب سوريا المسكين” ….. لهذا الحمد لله انني عمري ما صدقت عنتريات أبطال من ورق! يضعون أيديهم في يد شيوعي بلده سابقا قتلت ما شاءت في الشيشان و افغانستان و ساعدت على إبادة شعب البوسنة و الهرسك…!!!! الا تعسا و سحقا لمن يتحالف مع الشيطان لتحقيق مصالحه! و لا تضحكوا علينا بحب آل البيت… ف آل بيت رسول الله عليه الصلاة و السلام لا يرضون بمقتل الأبرياء و المساكين ظلما و عدوانا باسم الطائفية الكريهة! ابتعدوا عن آل بيت رسول الله سلام الله عليهم و لا تقرنوا إجرامكم باسمهم فهم من إجرامكم أبرياء.

    1. من اين تأتين هذه الاتهامات؟!!! تغلقون عيونكم و تفتحون افواهكم ، بدلا من هذه الاتهامات البشعه تقاتلوا مع السعودية الشيطان الأكبر، في هذه الدنيا هو فقط السعودية و بس

      1. أتعجب من الغل والكره الذي يكنه الشيعة وخاصة شيعة إيران لإخواننا السعوديين حكومة وشعبا
        أسأل الله عز وجل أن يحمي بلداننا ومقدساتنا الإسلامية وخاصة بلد الحرمين الشريفين والمسجد الأقصى

  2. الله يسامحك يا مريم شو عم تتجني عليهم كله اتهامات ههههه
    قلتولي بدهم يحولوا البيت البيض لحسينيات … بشو ؟ باللطم والتطبير ولا بالكذب والدجل والخبث ؟ نحن لأنا مسلمين انخدعنا فيهم واعتقدنا خطأ انهم متلنا لحد ما شفنا وجوههم الملعونة ببلادنا … لكن امريكا عم يحكموها الصهاينة اشقائهم بالخبث والنفاق والتضليل لهيك ما بيقدروا عليهم

  3. علاقة إيران بأمريكا مثل السمن على العسل فإيران تردد الموت لأمريكا وإيران لا تقتل سوى أهل السنة والجماعة في العراق وفي إيران وفي سوريا وفي اليمن …..الخ .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *