>

أعلن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند أن عدد ضحايا هجوم نيس بلغ 77 قتيلا، حيث دهس سائق شاحنة لمسافة كيلومترين اثنين حشود المحتفلين بالعيد الوطني الفرنسي (يوم الباستيل) في مدينة نيس، قبل أن تقتله الشرطة بالرصاص.

https://www.youtube.com/watch?v=SHOmmtrDIsA

وقال هولاند في كلمة تلفزيونية، فجر الجمعة، إنه “لا يمكن أن ننكر أنه كان هجوما إرهابيا”، وأضاف: “من الواضح أنه يجب فعل كل شيء ممكن لتأكيد قدرتنا على محاربة كارثة الإرهاب”، معلنا عن استدعاء 10 آلاف عنصر إضافي من الجيش للمشاركة في تأمين البلاد.

وقرر هولاند تمديد حالة الطوارئ التي كان من المقرر أن تنتهي في 26 يوليو الحالي لمدة 3 أشهر أخرى، مؤكدا أن الإرهاب ضرب فرنسا مجددا، في إشارة إلى هجمات باريس التي وقعت في 13 نوفمبر عام 2015.

وقال هولاند: “فرنسا تعاني ولكنها قوية، وستكون دائما أقوى من المتعصبين الذين يريدون ضربها”، وأضاف أن بلاده “تحت تهديد الإرهاب الإسلامي”، وتابع: “يجب أن نظهر يقظة تامة وعزيمة صلبة”.



شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. لماذا تكتب باللغة العربية،،،،،اليست هي اللغة الرسمية للمسلمين
    ان التخلص من امثالك. ومن عقولهم العفنة وقلوبهم الخبيثة. يعتبر نوع من تطهير الطبيعة من الفيروسات والحشرات والميكروبات. لتصبح دنيا صافية نقية. ..
    تحية. لكل ارهابي يخلصنا منك ومن امثالك
    يستحق مكافأة. ورسالة شكر وتقدير

  2. أولا من باب الإنسانية التي تجمعنا كلنا كأفراد و جماعات يحزننا ما حدث لهؤلاء الناس في مدينة نيس بفرنسا ، فالله تعالى أوصى في القرآن الكريم بالحفاظ على الروح البشرية و من قتلها بغير حق فكأنما قتل الناس جميعا.. و أوصى رب العالمين كذلك بحماية أرواح أهل الكتاب و ممتلكاتهم و عدم التعرض لهم ما لم يكونوا خطرا على حياة أناس آخرين، و من يريد التأكد مثل المدعو “طلعبد الله” عليه أن يقرأ القرآن و يتأكد.. ثانيا من باب المنطق: نتساءل هل أرواح شعب مالي و أطفال مالي مخلوقة مثلا من الطين أو الخردة و أرواح غيرهم من الألماس مخلوقة؟ هولاند هذا يتحدث عن إرهاب “إسلامي” و الاسلام بكيفه أو غصب عن عينه ليس إرهابي… لكن ما الفرق بين أرواح أهل مالي و أرواح أهل نيس؟ الروح سواء كانت فرنسية أو افريقية هي روح خلقها الله و عزيزة عليه، فلماذا فرنسا قامت تقصف شعب مالي و مات الي مات و اتحرق الي اتحرق و تشرد الي تشرد و لا أحد قال لها “إرهاب مسيحي” مستمد من الإنجيل مثلا!!!!! و إعلام فرنسا ساكت ساكن لم يلوم رئيسهم و جيشهم على ما فعلوا بأرواح الماليين.. المفروض أن هذا أيضا إرهاب و قتل و سفك للدماء ، أم يمكن احتقرتم دم الافريقي و استرخصتوه.. و ماذا عما تقوم به اسرائيل في حق الفلسطينيين و أقول للمسمى طلعبد الله اقرأ تلمودهم حتى تعلم و تدرك ماذا يقولون فيه: و هو أن كل الناس عبيد لبني اسرائيل و قتلهم حلال و تقرب لله…و الا انت مو شاطر الي تطلع لنا الكلمتين الي حيلتك كل ساعة و الثانية.. و هي إنك تتهم الاسلام بالإرهاب… طيب إذا اتهمت ديننا بالارهاب يبقى خلص كذلك الفرنسيون قصفوا مالي و شعبها من منطلق ديني و كذلك بنو اسرائيل نفس الشيء و الا انت يا طلعبد الله تكيل بمكيالين، تغمض عيونك عن جرائمكم و تفتح عيونك على آخرها على غيرك. ابقى روح حاسب فرنسا الأول على الي عملته بالماليين و لأي سبب فعلت ذلك و يا ترى هل الكنيسة هي التي سمحت لها بذلك؟ و في الختام: نحن كمسلمين يحزننا موت اي روح بشرية كيفما كانت عقيدتها و لا نفرح لقتل الناس و لا للتعدي عليهم أو ظلمهم وأيا يكون جنسهم. و يا طلعبد الله بطل تطل علينا كل مرة بكلمتين مخنوقين بحلقك و حارقينك و تيجي ركض ترميهم هنا انت من النوع اللي يحب جنازة يشبع فيها لطم… و كل همك تشتم الاسلام لا غير. ها كل همك فلا تعمل لينا فيها انساني الانسانية مو لايقة عليك كثير. و آخرا و ليس أخيرا سواء شئت أنت و هولاند أم أبيتم الاسلام دين الحق و الرحمة و لا يهمنا من ينتسب للاسلام و يقوم بأعمال إجرامية فهذا يلزمه هو و لا يلزم الاسلام و لا يخصه في شيء. انتهى. افهم أو ما تفهم بكيفك ما رح نبرر لكم كل ساعة و الثانية.

  3. هل قرات هذه الاية الى بسببها انتشر الارهاب

    قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّىٰ يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ ﴿٢٩﴾

    والان اقري هذه الاية من الانجيل
    أَحِبُّوا أعداءَكم. باركوا لاعنيكم. أحسنوا إلى مُبغِضيكم. وصلوا لأجل الذين يسيئُون إليكم ويطردونكم.

    هذه الايات تبينلك الفرق بين الدين المسيحي والاسلامي

  4. وهل قرات هذه الاية الى بسببها انتشر الارهاب ايضا

    فأذا انسلخ الشهر الحرم فأقتلوا المشركين حيث وجدتموهم وخذوهم واحصروهم واقعدوا لهم كل مرصد فأن تابوا وأقاموا الصلاة واتوا الزكاة فخّلوا سبيلهم أن الله غفور رحيم.

    بدك تقولي لي انو اساس الارهاب اللي عم يحصل مش القران والاسلام؟

    1. عدنا إلى نقطة الصفر ، يبدو لأن الفهم معدوم أو أن أكل الفول شغّال والمجاري ساطمة ومسكرة فطفحت إلى الدماغ…يعني ضروري اني نزل مرة أخرى لمحة عن تاريخ انتشار المسيحية وتاريخ انتشار الإسلام… لقد نشر أجدادكم المسيحيين الأوائل دينكم واضعين هذه الكلمات بل الكتاب كله تحت أقدامهم فغالوا في القتل وأمعنوا فسادا ونقلوا الناس من عبادة الأشياء إلى عبادة الأشخاص فأخرجوهم من الظلمات إلى الظلمات… ولقد نشر أجدادنا المسلمون ديننا واضعين كتابنا القرآن فوق رؤوسهم ونصب أعينهم فنشروا العدل ولم يغلوافي القتل ونقلوا الناس من عبادة الأشياء والأشخاص إلى عبادة الخالق فأخرجوهم من الظلمات إلى النور…من يُخرِج الكلام من سياقه اللفظي والقصصي والتاريخي مثله كمثل يشهد بما لم يرَ ويقول بما لا يعلم …القرآن مليئ بآيات الرحمة والعدل التي طبقها المسلمون الأوائل في حروبهم فكانت دليلهم في آيات القتال تحكمها وتنظمها فما فعلوا كما فعل المسيحيون قتلا وتدميرا تاركين آياتكم هذه وراء ظهورهم فكانت كأنها سراب لا يروي ظمأ . فاقرؤوا التاريخ، فسبعة إلى خمسة عشرمليونا قتلهم أجدادكم في نشرهم للدين المسيحي في أوربا وحدها عدد هائل مقارنة بعدد سكان أوربا في ذلك الوقت….وهل خلى قرن من الزمن دون حرب أو ويلات تسبب بها المسيحيون.

  5. انا لا ادري مابهم مسيحي الشرق ،،، وكأنهم لا يرون مدى الضرر الكبير الذي يتعرض له المسلمين على يد هؤلاء الارهابيين قبل باقي الاديان
    هو احنا كل يوم لازم نجي نكتب اننا ضد مايحدث للابرياء من كل الاديان ،،،

  6. يا سلام على النباهة والذكاء وشو كمان ياسيد سليم؟ لالالا معلوماتك قيمة جدا ودروسك التاريخية مدرسة ولا اروع منها. طيب هالايات شو يا فهيم؟؟؟؟ قال رحمه ؟؟؟؟ وين الرحمه؟؟؟؟ اذا الرحمة هيك شو خليتلو للعالم غير الخوف والرهبة والفزع من دينكم وتعاليمو.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *