أكدت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض، الأحد، أن تصريحات موسكو التي اتهمت أوكرانيا بالاستعداد لاستخدام “قنبلة قذرة” ضد القوات الروسية، هي “خاطئة بوضوح”.

وقالت، أدريين واتسون، لشبكة سي إن إن في بيان، إن الولايات المتحدة ترفض “الادعاءات الخاطئة بوضوح لوزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو لجهة أن أوكرانيا تستعد لاستخدام قنبلة قذرة على أراضيها”. 

ونبهت إلى أن “العالم لن يكون غبيا في حال جرت محاولة لاستخدام هذا الادعاء ذريعة لتصعيد”.

وخلال محادثات هاتفية، الأحد، مع نظرائه البريطاني والفرنسي والتركي، أعرب شويغو عن “مخاوفه المتعلقة بالاستفزازات المحتملة من جانب أوكرانيا باستعمال +قنبلة قذرة+”.

ورفض الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، الاتهامات الروسية، وقال “إذا كانت روسيا تقول إن أوكرانيا في صدد التحضير لأمر ما، فهذا يعني أمرا واحدا: إن روسيا سبق أن أعدت كل ذلك. أعتقد أن على العالم أن يرد بأقسى قدر ممكن”.

شارك برأيك

تعليقان

  1. و انا هيك اقول اوكرانيا لو بدها تستعمل قنبلة قذرة كانت استعملتها من لول مو لمصلحتها تخسر دعم الناتو هاي حيلة مكرة من حيل بوتين

  2. الحرب كلها قذرة لكن ايلا اضطر لها الانسان ما عندو عليها مهرب !
    مثلا هدوك لي كل مرة يهاجمون المنطقة العازلة و يتم اصطيادهم بالدرون تم تحذيرهم ان المنطقة العازلة كلها سوف يتم اجتياحها بالكامل و اعادة ضمها و ازالة الجدار العازل ( عفوا لا اقصد لا روسيا و لا أوكرانيا لكن المقصود صاندلستان )..
    جمعة مباركة و شهية طيبة ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *