>

ردت واشنطن على الانتقادات التي وجهتها إليها مصر بشأن الاضطرابات العرقية التي تشهدها ضاحية “فيرجسون” بولاية “ميزوري”، بحسب وكالة أنباء ONA .
وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية، ماري هارف، رداً على سؤال عن انتقادات التي وجهتها القاهرة إلى واشنطن: “عندما تكون لدينا مشاكل وقضايا في هذا البلد فنحن نعالجها بنزاهة وشفافية”.
وأضافت “الناس أحرار في قول ما يريدون، هذه حرية التعبير، ولكن أنا أختلف تماما مع مقولة إن ما يجري هنا يمكن مقارنته بالأوضاع في البلدان المذكورة”.
وتابعت: “هنا في الولايات المتحدة، نحن نأخذ في الاعتبار كيف نعالج مشاكلنا بشفافية ونزاهة وصدق، مقابل ما يجري في أي دولة أخرى في العالم”.
وأشارت المتحدثة باسم الخارجية إلى أن قبولها لتلك التصريحات يمثل “حرية التعبير التى تنعم بها الولايات المتحدة”.
وأضافت: “إنها حرية التعبير التي لا يمكننا أن نقول إنها موجودة في مصر”.
الجدير بالذكر أن وزارة الخارجية المصرية أعلنت أمس الثلاثاء، أنها تتابع عن كثب الاحتجاجات في مدينة فيرجسون بولاية ميزوري الأميركية التي انتشرت فيها قوات الحرس الوطني إثر اضطرابات عرقية، مؤيدة دعوة للأمم المتحدة بضبط النفس واحترام حق التجمع.
وقال المتحدث باسم الخارجية السفير بدر عبدالعاطي “إننا نتابع عن كثب تصاعد الاحتجاجات والمظاهرات في مدينة فيرجسون وردود الفعل عليها”، مشيراً إلى تصريحات الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، الذي طالب واشنطن بضبط النفس.
وأضاف عبدالعاطي “تصريحات بان كي مون تعكس موقف المجتمع الدولي تجاه هذه الأحداث، خاصة ما تضمنته من مطالبة للسكرتير العام بضبط النفس واحترام حق التجمع والتعبير السلمي عن الرأي”.



شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. كنت مفكرة ما فيه متل عمران المهرج وزير إعلام بشارون ومتل غباءه وحموريته لما علق على مظاهرات الأكراد وندد بالأمن لما رشوا المتظاهرين بالمي (ماء) وحذر السوريين من خطورة الذهاب إلى تركيا بسبب الوضع الأمني …..طلع عبعاطي أغبى وأشد حمرنة منه قال عم ينصح امريكا بضبط النفس واحترام حق التعبير السلمي للرأي هههههه
    خلي بعينك حصوة ملح وسد بوزك لازم تفيق الناس على عمايلكم !
    لسه من كم يوم كانت الذكرى الأولى لمذبحة رابعة والنهضة اللي اباد فيها زعيمك المشين ألاف المصريين وحرق موتاهم …برأيي تبعتولهم محمد إبراهيم وزير داخليتكم يعلمهم كيف يتصرفوا مع المتظاهرين وإذا ما قبلوا اسحبوا السفير واقطعوا المعونة عنهم ..سبحان الله نظام الطغاة هو نفسه بكل مكانه ورجاله متخرجين من نفس الإسطبل !

  2. مصر عايزة تعمل فيها كبيرة و ان ليها راي يمشي على امريكا ، و تبين لشعبها المغلوب على امره انها مش هي لوحدها اللي بتقتل شعبها و تقمعه بل بالعكس هي تدافع عن حقوق السود في امريكا، و طالع علينا المذيعين المصريين او بالاحرى الطبالين المتخلفين بتعهم باكاذيبهم و حوارتهم السخيفة الي على راي المثل المصري بتاعهم عايزين جنازة و يشبع فيها لطم . جاتكم القرف روحوا اتليهوا في مشاكلكم الي ملهاش اول من اخر

  3. صحيح لديكم حُرية تعبير لا نمتلكها نحن فى مصـر، و لكن إن وجد قمع الحُريات فى مصر فلا حرج علينا مثلما يكون قمع الحُريات فى أمريكا يا من تمتلكون حُريات لا نمتلكها !!!
    ____________
    و الجدير بالذكر أن نورت تنشرت رد الخارجية الأمريكية، قبل نشر تصريحات الخارجية المصرية بيوم !
    نورت تمشى بالعكس !

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *