ذكرت صحيفة الجارديان البريطانية بموقعها على الانترنت يوم الاحد ان العاهل السعودي الملك عبد الله حث الولايات المتحدة مرارا على مهاجمة ايران لتدمير برنامجها النووي.

والجارديان واحدة من الصحف التي اطلعت على برقيات دبلوماسية امريكية قبيل نشرها على موقع ويكيليكس المعني بنشر تقارير المخالفات.

ونقلت الجارديان عن برقية دبلوماسية امريكية قولها ان حلفاء عرب اخرين حضوا سرا على القيام بعمل عسكري ضد ايران بسبب برنامجها النووي المثير للجدل. وافادت السجلات ان العاهل السعودي “نصح الولايات المتحدة مرارا بمهاجمة ايران لانهاء برنامجها للاسلحة النووية.”

خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز

وذكر تقرير عن اجتماع بين الملك عبد الله والجنرال الامريكي ديفيد بتريوس في ابريل نيسان 2008 ان السفير السعودي لدى واشنطن عادل الجبير قال “لقد قال لكم (الامريكيون) ان تقطعوا رأس الثعبان.”

المصدر: رويترز

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. لا أظنها معلومات صادقه لانه انتحار بالنسبه للمنطقه كامل بالعكس أظن العرب منحرفين من اي مواجه بين ايران والغرب لان الضرر سيشمل الجميع

  2. لقد إتّهم هذا الموقع المأخوذ منه الخبر بعدم صحّته. و لقد صدر عن CNN ARABIC للأخبار، بعنوان”موقع “ويكيليكس” يتعرض لقرصنة إلكترونية”,
    أنّه جاء الإعلان عن تعرض موقع “ويكيليكس” للقرصنة بعد قليل من تحذير المسؤولين في وزارة الخارجية الأمريكية للمسؤول عن تحرير الموقع، جوليان أسانغ، من نشر تلك الوثائق يُعد أمر غير قانوني، كما يعرض أرواح الكثيرين للخطر. وأشار الموقع إلى أن صحف “نيويورك تايمز” الأمريكية، و”الغارديان” البريطانية، إضافة إلى صحف ومجلات في ثلاث دول أوروبية أخرى تعتزم تنشر الوثائق المسربة في نفس الموعد الأحد.”
    و بعدين حتّى لو كان هناك حرب, فإيران و بعض العرب لهم بالمرصاد ههههه

  3. هذا الملك يجب ان يرجم لانه شيطان بل هوا العن من الشيطان… ارجو النشر

  4. وانا اؤيد الكلام بان رأس الثعبان يجب ان يقطع ..
    ولم اؤيد فقط وانما اتمنى ان يحدث وهذا سيكون عندي اسعد يوم بحياتي ..
    لان فعلا ايران راس الثعبان وهي مصدر الشر للعراق والعراقيين ..

  5. “وثائق ويكيليكس: السعودية حثت امريكا على مهاجمة ايران”
    ********************************************
    قضت على العراق وحثت على ايران وستحث على كل من !!!!!!!!!!!!!!!!!!
    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ســــــــــــــــــــــــــــــــــــــلام/.

  6. لاتتعجبوا فكلام السياسة فيه كل شيء 0 ولا تنسوا بان نفس العرب قالوا نفس الكلام عن العراق في السابق ودفعوا لامريكا لضربة واستضافوا الجيوش فهل ايران اقرب اليهم من العراق ؟؟؟؟ لاتستبعدوا لان ملك وامراء السعودية ودويلات الخليج الانكليزية تريد وترغب بتفتيت الدول الكبيرة وتقسيم مجتمعاتها لتصغر الى حجمهم وهذة النظرية انسجمت مع سياسات اسرائيل بتفتيت المنطقة وخاصة العراق لانهاء اى جهد عسكرى الى المدى البعيد ويريحها من قرقعةالجبهة الشرقية كلما علت اصوات التحرير وحدثت نكسة او نطكبة هنا او هناك 0 ةلا تنسوا في هذا المعترك اتفاقات الصلح بعد فصل القوات اثر معركة 1973 في مصر والجولان وتوقيع البلدين لتلك الاتفاقات 0 فالعراق بنظام قومي مع موارد مالية وبشرية هو الخطر بعينة 0 وكذلك ايران الان التي تحمل راية التحرير وفناء اسرتئيل فالسبب سببين لضرب ايران وليس واحد لان الذى يحصل في العراق لايوجد ما يمنعه من الحدوث في ايران فقومياتها وطوائفها تستمد المدد من حالة العراق 0 فايران تحاج الحرية والديمقراطية التي جاء بها الامريكان وهذه المرة ستكون افضل من حرية العراقيين لان قوميات ايران اكثر عددا وابشع ظلما وفقرا مما كان في العراق 0 فقيسوا وستجدوا النتيجة ؟؟؟؟؟؟؟

  7. الموقع اللعين ويكيليكس ما هو الا احد الطرق التى تساعد امريكا على تنفيذ سياسة الفوضه الخلاقه فى منطقة الشرق الاوسط وذلك بالوقيعه بين دول المنطقة من جهة ثم الوقيعة بين طوائف شعوب كل دول من جهة أخرى وهى السياسة التى تتزعم ترسيتها امريكا منذ فترة بوش السابقة وكوندليزته الحيزبون

  8. أنا أتمنّى أن يعم السّلام كل البلدان الإسلاميّة بلا تفرقة. و هذا لن يحدث إلاّ إذا غيّرنا ما بأنفسنا نحن العرب و المسلمين في كل مكان. و إذا ضلّينا نشتم و نتكلّم بأساس الحقد و الكراهيّة، فالسّلام لن يحدث أبدا.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *