ريو دي جانيرو (رويترز) – قال وزير الدفاع البرازيلي نيلسون جوبيم يوم الثلاثاء ان طائرات عسكرية برازيلية عثرت على حطام طائرة ركاب فرنسية سقطت في المحيط الاطلسي وعلى متنها 228 شخصا في وقت سابق من هذا الاسبوع.

واضاف جوبيم انه “ما من شك” أن الانقاض المتناثرة في شريط بطول خمسة كيلومترات هي حطام طائرة الايرباص ايه 330 التي اختفت في وقت مبكر يوم الاثنين بعد ان صادفت احوالا جوية عاصفة.

وزير الدفاع البرازيلي نيلسون جوبيم يتحدث في مؤتمر صحفي في ريو دي جانيرو يوم الثلاثاء بشأن الطائرة الفرنسية المفقودة. تصوير: فيرناندو سوتيلو اجيف - رويترز
وزير الدفاع البرازيلي نيلسون جوبيم يتحدث في مؤتمر صحفي في ريو دي جانيرو يوم الثلاثاء بشأن الطائرة الفرنسية المفقودة. تصوير: فيرناندو سوتيلو اجيف - رويترز

وقال “انه يؤكد ان الطائرة سقطت في هذه المنطقة.”

وكان الوزير البرازيلي يتحدث في مؤتمر صحفي في مدينة ريو دي جانيرو التي اقلعت منها الطائرة الفرنسية ليل الاحد في رحلتها المقررة الى باريس.

وفي وقت سابق من يوم الثلاثاء شاهد طيارو سلاح الجو البرازيلي أجساما معدنية ومقاعد طائرة وعوامة ارشاد برتقالية وبقع وقود في المياه على بعد حوالي 1200 كيلومتر شمال شرقي مدينة ريسيف الساحلية البرازيلية.

وقال جوبيم ان الطيارين العسكريين البرازيليين الذي تفقدوا المنطقة لم يرصدوا أي جثث حتى الان وان العثور على “الصندوق الاسود” المسجل عليه بيانات الرحلة والتسجيلات الصوتية لقمرة القيادة واللذين قد يساعدا في تحديد سبب سقوط الطائرة سيكون “صعبا للغاية.”

وفرص العثور على ناجين بين طاقم الطائرة المؤلف من 12 فردا وركابها وعددهم 216 من 32 جنسية مختلفة تكاد تكون منعدمة مما يعني انها ستكون اسوأ كارثة في تاريخ شركة الطيران الفرنسية (اير فرانس) الذي بدأ قبل 75 عاما

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. I feel sorry for them..God help thier families….Iam going overseas at the end of the month and iam so scared now…..I hope when that happened the people on board didnot go through fear and everything happened quickly….that would be a lot easier…..God Help thier loving ones…they will be very sad now….

  2. thanks Waleed I hope you get home and to your loving ones safe too…. but definitly iam not going in airfrance ;-)…..iam going in Emirates …..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *