>

ألقى زعيم كوريا الشماليةكيم يونغ أون ” كلمة خلال العرض العسكري الذي أقيم احتفالا بالذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس حزب العمال الكوري الشمالي مساء يوم أمس السبت .

وخلال إلقاء كيم يونغ أون بدا متأثرا وسالت دموعه عند حديثه عن الجهود التي بذلتها بلاده في مواجهة جائحة كورونا والأضرار التي نتجت عن الإعصار الذي ضرب كوريا الشمالية بالإضافة إلى العقوبات الدولية المفروضة على بلاده .

ووجه الزعيم الكوري الشمالي رسالة اعتذار لشعبه فقال : ” أشعر بالخجل لأنني لم أستطع تحسين حياتكم وأكافئكم بالشكل المناسب على ثقتكم الكبيرة .. لم تكن جهودي وتفاني لإخراج شعبنا من ظروف العيش الصعبة فوق كل شيء ” .

وتابع : ” كم عدد الأشخاص الذين تحملوا وعانوا البيئة الصعبة هذا العام ؟ .. لا يمكن الحديث عن تفاني جنود جيشنا الشعبي في جبهة الحجر الصحي وجبهة التعافي من الكوارث الطبيعية دون دموع الامتنان .. أنا آسف للغاية ومن المؤلم ألا أكون معهم في ليلة المجد هذه ” .

 وتعهد كيم يونغ أون بإطلاق العنان للترسانة العسكرية الكورية الشمالية في حال تعرُّض دولته للتهديد .. وأشار إلى استعداده لاستئناف المعاملات التجارية مع كوريا الجنوبية فور التخلص من خطر الوباء .



شارك برأيك

تعليق واحد

  1. لو تفتح الحدود يا مدودح الشعب كله يهرب لكوريا الجنوبية وما يبقى في البلد الا انت ، جاتك خيبة انت وجدك وأبوك والي خلفوك ، تذكرني بالاهبل تبع ابن قائد الحفرة التزحلوقية الي كان مانع رسم دوائر البصل والثوم ، ويعدم كل من يرسم عنقود عنب ( معاه حق في هذه ) . يخيبكم جميعا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *