>

كلف الرئيس اللبناني ” ميشال عون ” اليوم الخميس زعيم تيار المستقبل ” سعد الحريري ” بتشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة وذلك  بعد حصوله على غالبية أصوات النواب في الاستشارات النيابية التي أجراها .

وتعهد سعد الحريري بأن يشكل سريعا حكومة جديدة من الاختصاصيين تطبق الإصلاحات الإدارية والاقتصادية والمالية التي وردت في المبادرة الفرنسية من أجل وقف الانهيار الاقتصادي بالبلاد .

وأشار رئيس الوزراء اللبناني المكلف إنه عازم على الالتزام بوعده بالعمل على وقف الانهيار في لبنان وإعادة إعمار ما دمره انفجار مرفأ بيروت .

وأضاف : ” أشكر النواب الذين سموني لتشكيل حكومة اختصاصيين من غير الحزبيين لأن الوقت داهم وهذه هي الفرصة الأخيرة ” .

وسمي سعد الحريري​ في الاستشارات النيابية الملزمة اليوم في قصر ​بعبدا​ لتشكيل الحكومة​ المقبلة بمجموع أصوات بلغ 65 نائبا مقابل 53 نائبا لم يسموا أحدا .

وامتنعت كتلة ” حزب الله ” البرلمانية بالإضافة إلى أكبر حزبين مسيحيين في لبنان وهما ” التيار الوطني الحر ” بزعامة جبران باسيل و ” القوات اللبنانية ” بزعامة سمير جعجع عن تسمية الحريري لرئاسة الحكومة .



شارك برأيك

‫28 تعليق

    1. وما زالت فريضة الهز تبع الوز الوهابي شغالة صبح وليل ههههههههههههههههه

  1. حال لبنان مثل حالنا بالعراق نفس الوجوه القذرة تحكم.
    والشعار هو اعادة تدوير النفايات.

  2. لكن السؤال الذي يطرح نفسه كما يقول بعض من الفديو أعلاه لماذا يتشيع الناس الأكثر ذكاء أطباء وصيادلة ……. ويقول بالملايين ؟؟؟ ، وتشيع أغنياء وتجار ، وبنات وأولاد …… بينما يعزفون عن الوهابية ؟؟؟ رغم انه فيها ارضاع كبير وهز ايماني مبارك ؟؟؟!!
    الجواب سهل وهو : ان الفكر الشيعي فكر منطقي يغذي العقل والروح ، وحتى البنات تحس ببركته فالي عمرها ستين او سبعين سنة بمجرد تشيعها تحس ان روحيتها روحية بنت العشرين !! ( لا تذكروني بالبنت أبية الفلسطينية بمجرد ما تشيعت واعلنت ذلك على نورت وظهر نورها وحلاوتها الي تهبل ههههههههههههه انحلت جميع ازماتها وشكلها الله رزقها عريس ابن حلال ، وما عادت تسأل علينا هههههههههههههه يلا الله يسعدها ، ما في قسمة هههههههههههههه التشيع يغير روحية وإعمار وكيان الفرد ، ويعطيه طاقة سماوية مختلفة ، وكانهم ناس نازلين من الفضاء ويتفسحوا على الارض ، اعتقد كثيرين سيلحقون بالركب ولن ينفع لطم مشايخ الوهابية وبكائهم وصراخهم ، بان الشيعة سرقوا الزبائن هههههههههههههههه

  3. الروافض يقولون ياحسين ونحن نقول ياالله
    لانك الله والكل عبيدك

  4. يا حسين يا حسين يا حسين يا حسين يا حسين يا حسين يا حسين يا حسين صلوات الله عليك ومن قبل على جدك المصطفى وأبيك المرتضى وأمك الزهراء وجدتك خديجة الغراء وأخيك ابا محمد الحسن المجتبى وأختك زينب الحوراء والتسعة من بنيك وعلى ابا الفضل العباس اخيك وعلى من المستشهدين بين يديك ومحبيك واللعنة على ظالميك وقاتليك ، ومن لا يؤدي فرض المودة الواجبة لكم من الله في القران ويذكرك فانه من المنافقين الصعاليك ولن يقبل له عمل ، وذق نار يا ناصبي في القيامة تصليك ان لم تفهم وتتوب الى ربك وتحب ال نبيك.

    1. قال تعالى
      إِن تَدْعُوهُمْ لَا يَسْمَعُوا دُعَاءَكُمْ وَلَوْ سَمِعُوا مَا اسْتَجَابُوا لَكُمْ ۖ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكْفُرُونَ بِشِرْكِكُمْ ۚ وَلَا يُنَبِّئُكَ مِثْلُ خَبِيرٍ (14)

  5. مشركي قريش ايضا كانوا يقولون الله ولبيك اللهم لبيك ، فأبى الله الا ان يؤمنوا بنبيه ويصلوا على اله في خمس صلوات ، والحسين من ال بيت النبوة الذين نصلي ونسلم عليهم في كل صلاة ، فويل لمن استنكف .!!!! اللهم صل على محمد واله . فدون الإيمان بهم لا يقبل الله توحيده !! كما رفض سبحانه توحيد ابليس له دون السجود لآدم عليه السلام ، فالله يريد ان يعبد كما يريد لا كما تشتهي الأبالسة !! يعني بالعافية تعملون دين رضاعي على مزاجكم ؟؟

  6. صباح الرضا و سعد بوسع الفضا * أحــــمــــــد*…..
    بالنسبة لدفاع الروافض عن رسول الله يُقال أيُرتجى الوردُ من حمالةِ الحطب ، قد يكون الدفاع و دموع التماسيح التي يذرفونها لأنهم يُريدون أن يكونوا الوحيدين اللذين يؤذونه و يتطاولون على زوجاته و أصحابه و هو و الله أشد إيلاماً و و قعُهُ أكبر في نفوس المُسلمين من الرسومات و لا نُبرئ الرسومات !
    نهارك سعيد ….
    !!

    1. صباح الفل والياسمين
      البطه الحسيني واثقه من كذبها وتخاريفها
      مااكثر كذبهم ومااقبحه
      قال ابن وهب عن مالك عن الزهري قال: سألت سعيد بن المسيب عن أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال لي: اسمع يا زهري، من مات حبا لأبي بكر وعمر وعثمان وعلي، وشهد للعشرة بالجنة، وترحم على معاوية، كان حقا على الله أن لا يناقشه الحساب. وقال سعيد بن يعقوب الطالقاني: سمعت عبد الله بن المبارك يقول: تراب في أنف معاوية أفضل من عمر بن عبد العزيز. وقال محمد بن يحيى بن سعيد: سئل ابن المبارك عن معاوية فقال: ما أقول في رجل قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: سمع الله لمن حمده، فقال خلفه: ربنا ولك الحمد، فقيل له: أيهما أفضل ؟ هو أو عمر بن عبد العزيز ؟ فقال: لتراب في منخري معاوية مع رسول الله صلى الله عليه وسلم خير وأفضل من عمر بن عبد العزيز. وقال غيره عن ابن المبارك قال معاوية: عندنا محنة فمن رأيناه ينظر إليه شزرا اتهمناه على القول – يعني الصحابة – وقال محمد بن عبد الله بن عمار الموصلي وغيره: سئل المعافى بن عمران أيهما أفضل ؟ معاوية أو عمر بن عبد العزيز ؟ فغضب وقال للسائل: أتجعل رجلا من الصحابة مثل رجل من التابعين ؟ معاوية صاحبه وصهره وكاتبه وأمينه على وحي الله. وكذا قال الفضل بن عتيبة. وقال أبو توبة الربيع بن نافع الحلبي: معاوية ستر لأصحاب محمد صلى الله عليه وسلم، فإذا كشف الرجل الستر اجترأ على ما وراءه. وقال الميموني قال لي أحمد بن حنبل: يا أبا الحسن إذا رأيت رجلا يذكر أحدا من الصحابة بسوء فاتهمه على الإسلام. وقال الفضل بن زياد: سمعت أبا عبد الله يسأل عن رجل تنقص معاوية وعمرو بن العاص أيقال له رافضي؟ فقال: إنه لم يجترئ عليهما إلا وله خبيئة سوء، ما انتقص أحد أحدا من الصحابة إلا وله داخلة سوء.
      وقال محمد بن عبدالله بن عمار الموصلي وغيره : سئل المعافي بن عمران : أيهما أفضل معاوية أو عمر بن عبد العزيز؟ فغضب وقال للسائل: أتجعل رجلاً من الصحابة مثل رجل من التابعين, معاوية صاحبه وصهره, وكاتبه, وأمينه على وحي الله
      سئل الإمام أحمد بن حنبل رضي الله عنه أيما أفضل معاوية أو عمر بن عبد العزيز فقال لغبار لحق بأنف جواد معاوية بين يدي رسول الله خير من عمر بن عبد العزيز رضي الله تعالى عنه وأماتنا على محبته…من البداية والنهاية (8/148)، تاريخ دمشق (59/207).

  7. وصلت التشفيرة وخذي الجواب ههههههههههههههه لسنا نحن من نؤذي رسول الله صلى الله عليه واله ، انما من يوالي من اخرج زوجته من بيتها ، وهي أسرعت للركوب على جمل ، تصوروا كم تأذى رسول الله صلى الله عليه واله وهو يشاهدها من علياءه ، عاصية هي ومن معها امر الله ان تقر في بيتها ، لو عربنجي او ديوث تخرج زوجته بغير اذنه يتأذى ، فما بالكم بأشرف الخلق وأكثرهم غيرة ورجولة ؟؟!! اكيد لم يرتاح رسول الله صلى الله عليه واله ، حتى قاد الامام علي عليه السلام خلص شيعته ، فعقر ناقتها ، وقتل وشيعته من اخرجها ، وأعادها راغمة مهزومة لحيث ما امرها ان تقر !! والحمد لله الذي شفى صدر نبيه صلى الله عليه واله بالإمام علي عليه السلام وشيعته ، وسنبقى فداء لك يا رسول الله وارواحنا لك ، ونشفي صدرك بإدانة فعل من اخرج حبيستك ومجاراتها لهم !!! وويل لمن صفق ومازال يصفق لفعلها وفعلهم ولا يستنكره ، فقد يحشر مع من اذى الله ورسوله فكان الحكم بالقران لعنهم.

  8. تحياتي اخي احمد و اختي اخر العنقود ان شاء الله تكونوا بخير و اموركم كلها تمام . بارك الله فيكم على ردودكم الرائعه و مشاركاتكم المفيدة في مواضيع نورت ، احب اقرأها دائما شكرا لكم .

    1. مساء الخير
      شكرا لولو
      البطه الحسيني يمثل مذهب يقوم على الكذب والافراءات
      هم غير مقتنعين فيه ولكن يستخدمونه. كمعول لهدم الاسلام وللتفريق بين الشعوب ولزرع الفتن والجهل والتخلف ولكن هيهات .
      ان الله يغار على دينه وعلى نساء نبيه و على الصحابه وعلى المسلمين

  9. ولماذا لا يلعن معاوية اذا كان رسول الله صلى الله عليه واله قد لعن معاوية كما يحدث اهل السنة نقلا عن أناس يقدسونهم امثال عبدالله بن عمر حيث قال : لا أشبع الله بطنه فهل ترونه يشبع؟ قال: وخرج من فج فنظر رسول الله إلى أبي سفيان وهو راكب معاوية واخوه، احدهما قائد والآخر سائق، فلما نظر إليهم رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم قال: «اللهم العن القائد والسائق والراكب» قلنا: أنت سمعت رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم؟ قال: نعم، والا فصمتا أذناي كما عميتا عيناي»
    وباسناده عن الحسن قال: قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: «إذا رأيتم معاوية على منبري يخطب فاقتلوه»
    وقال: «فحدّثني بعضهم قال: قال أبو سعيد الخدري: فلم نفعل ولم نفلح»
    وعن زر بن حبيش وعبدالله بن مسعود قالا: قال رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم: «اذا رأيتم معاوية بن أبي سفيان يخطب على منبري فاضربوا عنقه. قال الحسن: فما فعلوا ولا افلحوا».
    وعن خيثمة قال: قال عبدالله بن عمر: ان معاوية في تابوت في الدرك الأسفل من النار، ولولا كلمة فرعون: «انا ربكم الأعلى» ما كان أحد أسفل من معاوية
    وباسناده عن أبي حرب بن أبي الأسود عن رجل من أهل الشام عن أبيه قال: «اني سمعت رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم يقول: شر خلق الله خمسة: ابليس، وابن آدم الذي قتل اخاه، وفرعون ذو الأوتاد، ورجل من بني اسرائيل ردهم عن دينهم، ورجل من هذه الأمة يبايع على كفره عند باب لد، قال الرجل: اني لما رأيت معاوية بايع عند باب لد، ذكرت قول رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم فلحقت بعلي فكنت معه»
    وباسناده عن عبدالله بن عمر قال: «قال رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم: يموت معاوية على غير الإسلام».

  10. لا اخفيكم انني العن معاوية ومن ولاه الشام اي عمر بن الخطاب وابا بكر وابنتيهما وابا سفيان ويزيد وال ابي سفيان وعثمان الحرامي الناهب ، وارى في ذلك خيرا كثيرا كلما لعنتهم صباحا مساء ، لا بل يعم الخير على الامة الاسلامية اجمع لانه من باب قتل الباطل وتصحيح المسيرة !! وإقامة الشهادة لله خالصة .
    والأعجب من هذا انه ما منعني احد من لعنهم الا وأصابه البلاء في نفسه واهله ودينه وماله فالحذر من منع تعليقي ، فيا ايها الناس : اننا نلعنهم ارضاء لله ومن اجلكم وإنقاذكم وهداياتكم كي لا تتبعوا نهجهم المنحرف وتحليلهم للحرام وتحريمهم للحلال ، فانا وكل الروافض ليس عندي عداوة شخصية معهم ، لكن عرضنا فعالهم على كتاب الله فوجدناها ايذاء لله ورسوله صلى الله عليه واله ، واضلالا لكم وجعلكم في واقع تعيس وتشويه لدين الله ، فلهذا كل من يمنع لعني لهم يصاب بمصيبة ليس لها مثيل وجربوا لتشاهدوا ذلك ، فحاولوا ان تتفهمونا من باب الرأي والرأي الآخر ، عندكم دليل مخالف اعرضوه ، والا القمع يحشركم معهم في نار جهنم.

  11. مساء الورد Lulu ….
    أتمنى أن تكوني بألف خير و شُكراً على تحيتك و على كلامك الجميل….
    تحياتي لكِ و نهارك سعيد …..
    مساء الفُل و الياسمين *أحـــــمـــــــــد* ….. ألف شُكر على الإضافة القيمة و التي أوحت لي بسؤال ،أسأله لك حين تتقاطّع الطُرُق….
    تحياتي و نهارك سعيد …
    !!
    !!
    !!

  12. الحمدلله بخير مادام الأجاويد بخير ….
    عندي سؤال من وحي تعليقك و لكن قبلها أُريد أن أقول لك شيء ، قبل يومين أنا علقت على موضوع الكاتب السعودي الذي هاجم فلسطين و للأمانة لم أُرد أن أوجه لكَ التحية حتى لا أُحرجك إن أردت أن تُعلّق هُناك و لكنك لم تفعل ….. الحُلم و إختيار مواطن الرد من شيم الكرام ، الله محيي أصلك و مهما إختلفنا بالرأي تبقى الأنبل و الأكثر حُلماً و إستيعاباً !
    شُكراً ..
    !!

  13. مساء الفل اخر العنقود
    كيفك وكيف امورك
    تفضلي اسألي ؟
    اما الكاتب فهو يضع فرضيه مستحيله واتوقع انني علقت هناك ربما لم تشاهدي تعليقي
    وعموما انت انسانه نبيله سواء علقت او لم اعلق
    ونورت باختصار هو انت والاخوة والاخوات الفضلاء
    انتظر مافي جعبتك من اسئله ؟
    تحياتي

  14. الحمدلله *أحـــمـــد*….شُكراً على سؤالك !
    بالنسبة لذلك الكاتب لا يُدافع عنه لأن حتى ما كتب كان تصور خيالي يُغلفه فكرة أن الفلسطيني حقود كاره للجميع و لكن من تجربتي هُنا أرى أن مُهاجمة شيء أو شخص أو فكرة في بُلداننا التي ننتمي إليها تُجيّش عواطفنا و تشحذ سيوف أقلامنا للدفاع عنها حتى لو لم نتفّق مع الفكرة أو الشخص لأننا نرى الهجوم هجوم شخصي هدفه التقليل من قيمة بُلداننا و مكانتها و هو ما لم تفعله و هذا دليل على الضبط الإنفعالي و التروي و نُصرة المظلوم و عدم الأخذ بظواهر الأمور و عدم التعميم و عدم إختزال الوطن في شخص مهما كان ….غير مُستغرب عنك و منك ! يعني تعليقي أعلاه مديح لحُلمك و نبل أخلاقك بس الظاهر خانني التعبير في إيصال الفكرة ….
    تحياتي ….
    !!

  15. هلا اخر العنقود
    دعينا نتفق ان الاخوة في البيت الواحد يتخاصمون ويختلفون ولكن خلافنا ولله الحمد غير عقدي
    نحن في السعوديه نقدر شعب فلسطين ولعلك شاهدتي المباراة في رام الله وكيف كان الود بين الفريقين والجمهور
    اخيرا شكرا لتواضعك ومدحك
    بقي اعرف الاستفسار من وحي تعليقي ؟

  16. دوماً ظننت أنني الأكثر قُدرة على التعبير و يُؤسفُني أنني لم أكُن ….
    آسفة جداً إن فُهّم تعليقي بشكل مُغايّر للمقصود …..
    لا داعي لأُزعجك بالإستفسار ….
    تُصبح و الجميع على خير ….
    تحياتي …
    !!

  17. وانت كذلك اخر العنقود
    خنساء نورت واديبة الموقع وماكتبيتيه كان مدح واشكرك عليه ولم يفهم خطأ
    بالعكس انا مدين لك بما كتبتي للامانه
    وردك يدل انني انا من ازعجك ؟
    عموما اتمنى ان تاخذي راحتك وتسالين
    تحياتي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *