>

خرج رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي ” وليد جنبلاط ” بتصريحات في مؤتمر صحفي له اليوم الخميس طالب فيها بتشكيل لجنة تحقيق دولية لكشف حقيقة انفجار مرفأ بيروت الذي وقع يوم الثلاثاء الماضي .

وأبدى جنبلاط عدم ثقته في الحكومة الحالية واصفا إياها ب ” العصابة ” وعدم قدرتها على كشف الحقيقة قائلا : ” لا نؤمن بأي لجنة تحقيق محلية ونطالب بلجنة تحقيق دولية لنكشف الحقيقة ولنعرف كيف وقع انفجار بيروت ” .

وتابع : ” لا ثقة بهذه الحكومة أنها قادرة على كشف الحقيقة .. لا ثقة بالمطلق بهذه العصابة الحاكمة ” .

وأضاف في هجومه على الحكومة اللبنانية : ” الحكومة الحالية معادية ولا بد من حكومة حيادية تخرجنا من سياسة المحاور .. ويجب السيطرة الفعلية على المعابر والمرافئ ” .

كما كشف وليد جنبلاط عن بعض المعلومات التي يعلمها حول المتفجرات التي كانت مخزنة في المرفأ مشيرا إلى إحتمالية وجود مؤامرة في الأمر وإنها لم تنفجر لوحدها .

فقال : ” هل هي صدفة أم مؤامرة التحقيق سيكشف ذلك .. من المعلومات الضئيلة التي أملكها هذه الكمية الهائلة التي أتت من الأمونيوم إلى مرفأ بيروت وبقيت تقريبا 6 سنوات لا تنفجر حتى لو كانت سامة أو متفجرة لوحدها إنها بحاجة لصاعق ” .

واستكمل : ” وعندما نرى كيف أن ذخائر أو مفرقعات معينة بدأت تنفجر تمهيدا للانفجار الكبير هذا هو الصاعق ” .




شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. يعني شنو تعتقد يا بومة ؟؟
    انه المقاومة دبرتها ؟؟ حتى تقدر تعلن ان شحنات الامونيا كانت مرسلة في الأساس من دولة الوق واق ؟ ثم قامت الواق واق بتفجيرها ؟؟؟!!! فتقوم برد مماثل وتضرب ما بعد بعد خلفية مريام كلينيك هههههههههههههههههه سياسين بهايم ، انت وأبوك ونصف طائفتك الى جانب اخرين من خمسين سنة انتوا سبب مصائب لبنان وحروبه الأهلية وحروبه بالنيابة !! بالحقيقة انا زعلان على الشيعة في لبنان ههههههههههههههه ولن اعمل شهر عسل نوكاحي عندهم ، لان المفروض يعملون انقلاب ويرمون امثال جنباليطة ههههههههههههه في السجن ، ويعلمون ميا خليفة كيف يكون النوكاح الحقيقي ، فتستقر اوضاع لبنان وحتى سوريا وصولا للعراق ، فاصلا لبننة الدول العربية واشاعة الفوضى انطلقت بعدما حول امثال جنبليطة وابوه لبنان حقل تجارب ناجحة ، طبقوها اعداء العرب في كل الدول العربية ، لبنان لن ينصلح إذا ما يبادر الشيعة في عمل انقلاب وامتلاك السلطة في لبنان ، والي ما عاجبه يشرب من البحر ، والا باي حق شوية متزحلقات على سياسين فاسدين يمتلكون اكثر من اوربعمية مليار دولار في بنوك خارجية والشعب اللبناني جائع بما فيه عوائل من حررت الجنوب ورجعت الكرامة ، خفافيش الظلام هذول لازم ينعملون شوربة هههههههههههههههه صينية

  2. ياجنبلاط .. انت تبكي ؟! دموع التماسيح شفت لك صوره على الانترنت وكانه قلبك محروق على لبنان … لماذا لا تريد تحقيق محلي ؟ تريد ١٥ سنه تحقيق حتى تكسب !؟ انت وجعجع وغيركم الى مزبلة التاريخ !!

  3. الله لطف النترات والاسلحة كانو بمرفا يعني عالبحر لو بالمدينة كان نص لبنان لاسامح الله راحت
    يلاه بلكي هاي نهاية حزب حسونة وعصابته ونخلص من راس الحية ايران

  4. صدق الرجل الزئبقي
    باسيل سرق فوق 80 % من معونات الكويت وحزب الله سرق المساعدات الباقية
    وبعض المناشدات من لبنانيين بان لايؤسلون مساعدات اذا لم توزعها الدول بنفسها وهذا ماجعل ساركوزي يصرح بان المساعدات لن تسلم للفاسدين وعون اخلى الميدان وت الزيارة حتى لايشاهده اي لبناني
    بأختصار التحقيق الدولي هو الافضل خصوصا ان محللين في بعض القنوات يقولون ان المتفجرات تحتاج لصاعق فهي بفعل فاعل او بسبب ضربة اسرائيليه والاستخفاف بالعقول ونشر صورة عمال يقومون باللحام ثصة سخيفه
    فرصة لبنان للتخلص من العصابه والا فان معاناتهم ستستمر طويلا

  5. المواد كانت موجودة هذة المواد علمياً(اذا كانت محفوظة جيدا تبقى صالحة لمدة ٥ سنوات (هي لم تكن).
    واذا كانت غير محفوظة (سنة واحدة )..ما بعرف اذا المعلومات بالعربي موجودة كفاية على غوغل.
    الافراد يعلمون جيدا ان المستهدف هو عنبر رقم (٩)..الخاص جدا بحزب الله ..
    العدو الاسرائيلي شوفى الحزب ان لم يعد هناك خطوط حمراء .ومش مضطر العدو انه يعلن لانه من مصلحته شرارة الحرب تبدأ من لبنان لا سمح الله .(فضربتها للاسلحة لم يكن متوقع لديها ان تكون نتيجة كارثية لهذا الحد .
    وحزب الله غير قادر على اتهام العدو اللسرائيلي (لاول مرة بالتاريخ ) ليشيل عنه مسؤلية الصورايخ والمتفجرات المخزنة في عنبره..
    الناس سمعت الطيران الحربي كتير منيح .
    فيديوهات موجودة كيف الناس عم تطلع بالجو وتشير الى الطيران (هيدول الناس بالشوارع مش بالمباني العالية ليشوفوا اول شي الحريق )وكيف اجا الانفجار بعد ذلك.
    جريح قال اذا نمت وطلعت الينا رح اشكيك ل لله ياعون (لانهم كذبوا الرواية )قال لهم نحن سمعنا الطيران الحربي للعدو.
    الان امام حزب الله اما تسليم السلام واما الحرب (وهو ما لم يحصل فهو حزب ايديولوجي متل صدام حسين والقذافي واجهوا الحرب وعارفين نتيجته بس عقلية المواجهة عندهم )..الحزب بعده في shock وان شاءالله ردة فعله تكون اعمل نفسك ميت متل ما عم اعمل ايران خلال الاسابيع الماضية (ما ضل مفاعل ما تفجر وقال كلهم ماس كهربائي ).
    الله يستر لبنان من اي دمار اكبر.

  6. وتخيلوا انه مبارح كان في صيدلية عم تبيع ماساكات جاية مع بضاعة لاغاثة تحديدا من الكويت .!!!!!يعني باقل من ٧٢ ساعة بلشت المعونات تسرق ..الشعب والمتضررين طالبوا الدول بارسال مواد ومش اموال لحتى ما تنسرق !!!فسرقوا البضاعة وباعوها.
    اللهم مس بلادنا الضر وانت ارحم الرحمين ،
    اللهم لا تكلنا لغيرك ،اللهم انا ندعوك حزانا تائهين قلقين فارحم بكاءنا بحق البيت والحرم .اللهم ما مجيب المضطرين في الظلم وكاشف الضر والبلوى مع السقم ارحم موتانا واشفي جرحانا واصلح بلادنا اللهم امين اللهم امين

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *