انهارت الكازخستانية إيلينا ريباكينا، الفائرة بنهائي بطولة ويمبلدون، جراء وابل الأسئلة المتعلقة بجذورها الروسية لترد “لم أختر المكان الذي ولدت فيه”.

وأقيمت بطولة ويمبلدون بغياب الروس والبيلاروس بسبب الحظر الذي فرضه عليهم المنظمون جراء الغزو الروسي لأوكرانيا.

وولدت ريباكينا في موسكو لكنها تمثل كازاخستان منذ عام 2018، ودافعت عن ألوانها في أولمبياد طوكيو الصيف الماضي وفي مسابقة كأس الاتحاد لمنتخبات كرة المضرب التي باتت الآن تحمل اسم النجمة الأميركية السابقة بيلي جين كينغ.

وبعدما وصلت العام الماضي إلى الدور الرابع في أول مشاركة لها في القرعة الرئيسية للبطولة الإنكليزية، قطعت ريباكينا في هذه النسخة شوطا عملاقا بوصولها إلى المباراة النهائية الأولى لها في الـ”غراند سلام”، ما جعل وسائل الإعلام الإنكليزية بالتحديد تركز على جذورها الروسية.

وفي المؤتمر الصحفي الذي تلا تتويجها باللقب بعد فوزها في النهائي على التونسية أنس جابر الثانية عالميا 3-6 و6-2 و6-2، سُئلت ريباكينا عما إذا كانت الحكومة الروسية ستعمد إلى تسييس انتصارها في البطولة الإنكليزية.

فكان جوابها “لا أعلم ما الذي سيحدث. الأخبار موجودة دائما، لكن لا يمكني فعل أي شيء حيال ذلك. أنا ألعب لكازاخستان منذ وقت طويل. أنا أمثلهم في أكبر الدورات، في الأولمبياد الذي كان بمثابة حلم يتحول الى حقيقة”.

لكن سرعان ما تبنت روسيا هذا الانتصار على لسان رئيس الاتحاد الروسي لكرة المضرب شاميل تاربيشيف الذي سبق له أن وصف ريباكينا بـ “نتاج” لكرة المضرب الروسية.

ونقلت وكالة الأنباء الروسية “ريا نوفوستي” عن تاربيشيف تعليقه على إنجاز ريباكينا، قائلا “إنه أمر رائع! أحسنت ريباكينا! لقد فزنا ببطولة ويمبلدون”.

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. intissar. ELROUSS. MOUCH. AWAL MARRA. YRB7OU. HADOL. AZKIA2. BKL. CHY. WE. ECHEC. W. SHA3B. ZAKI
    BA3DEIN. CHOU. EL3EIB. WLDT. B. ROUSSIA. MIN. BIKHTAR. MKAN. WILADTOU????!!!!! AMMA. 3AJIBIN. ELGHARB. ROUSSIA. RJLHA. AFDAL. MN. KOL. ELGHARB. W. 3ALA. RASON. EL. NATO

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.