حظي المنتخب المغربي باستقبال اسطوري بعد مشاركته التاريخية في كأس العالم 2022 وحصوله الى المركز الرابع بعد الارجنتين وفرنسا وكرواتيا.

فقد احتشد عشرات الآلاف في العاصمة المغربية، الرباط، الثلاثاء، على جانبي الطرق التي مرت بها حافلة “أسود الأطلس” بعد وصولهم إلى البلاد، عائدين من قطر بعد وصولهم إلى نصف نهائي كأس العالم لكرة القدم 2022، في إنجاز غير مسبوق لأي منتخب عربي أو أفريقي.

واصطف عدد كبير من المواطنين على طول طريق الحافلة بدءا من طريق مطار الرباط – سلا ومرورا بمختلف الشوارع والساحات التي عبرها موكب المنتخب الوطني، وصولا إلى باب السفراء حيث سيحظى أعضاء المنتخب الوطني باستقبال ملكي تقديرا للإنجاز التاريخي العظيم. 

وارتدى كثير من المواطنين قميص المنتخب وحملوا الأعلام الوطنية ومختلف وسائل التشجيع، معبرين عن فرحتهم العارمة بعد الإنجاز التاريخي بتحقيق المركز الرابع في بطولة كأس العالم في قطر.

وكانت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، في المغرب، أعلنت الاثنين، أنه سيخصص للمنتخب الوطني لكرة القدم، الثلاثاء، استقبالا يليق بمستوى المسار المتألق الذي حققه خلال مونديال قطر، كما ستحظى البعثة باستقبال ملكي من قبل الملك محمد السادس

ويبث التلفزيون الرسمي منذ الصباح مشاهد احتفالية واستقبال المنتخب حتى قبل حتى وصول طائرة المنتخب، ثم استقلال اللاعبين للحافلة مرورا بمسارها في الشوارع والميادين المختلفة. 

وذكرت وكالة الأنباء المغربية أنه بالرغم من الحضور الجماهيري الغفير إلا أن الأجواء الاحتفالية ومظاهر الفرحة والبهجة التي تعلو الوجوه، ساعدت بشكل كبير في تسهيل مهمة عناصر الأمن التي تتولى تأمين جنبات الطرق والممرات التي تسلكها حافلة المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم.  

وأشارت إلى أنه تم إشراك أكثر من ثمانية آلاف عنصر من الشرطة والقوة العمومية، “لتوفير الأجواء الآمنة للاحتفال، وضمان انسيابية السير وصون سلامة المواطنين”. 

ودون لاعبو “أسود الأطلس” أسماءهم في سجلات كرة القدم العالمية، بمسيرة رائعة، بدأت بالتعادل (0-0) ضد كرواتيا، ثم سلسلة من الانتصارات أمام بلجيكا (2-0) وكندا (2-1) في دور المجموعات، ليتصدر المغرب المجموعة السادسة (7 نقاط)، ثم إسبانيا بركلات الترجيح (0-0 بعد الوقت الإضافي) والبرتغال (1-0)، في ثمن وربع النهائي على التوالي.

وأنهى المنتخب المغربي مونديال قطر في المركز الرابع بعد مباراتين ضد فرنسا في نصف النهائي (هزيمة 2-0)، وكرواتيا في مباراة الترتيب (هزيمة 2-1).

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. يستاهل المنتخب المغربي ، وصولهم للمركز الرابع انجاز تاريخي مغربي عربي 👏🏻👏🏻👏🏻
    احلى شي يتكرم الانسان بوطنه وبين أهله

  2. نشطاء في صفحات ارجنتينية عملوا مقارنة بين استقبال المنتخب المغربي الذي حل في الرتبة الرابعة و بين استقبال المنتخب الأرجنتيني بطل العالم..
    و نزلوا صورا الاستقبالين و انتقدوا طريقة استقبال المنتخب الأرجنتيني..
    بصراحة استقبال المنتخب الأرجنتيني كان كارثي فوضوي عشوائي لا يليق بأبطال العالم…يستحقون استقبال احسن تنظيما.. فهم ابطال العالم المتوجون بالكأس الذهبية !
    كون غير جاو عندنا كنا استقبلناهم احسن استقبال مرحبا بهم ..
    و لكن سيبقى التاريخ يتذكر ان الفائز بكأس العالم 2022 هو المنتخب الأرجنتيني و من رفع الكأس بيديه هو ليونيل ميسي ..
    على العموم الاستقبال يبقى شيء رمزي و شكلي .. انما الاهم هو المحافظة على ما وصلت إليه و العمل على بلوغ الافضل من ذلك ان شاء الله..
    و ليس الاكتفاء بما أنجزته و الركون الى الزاوية الخلفية و العيش على أمجاد الماضي ..
    راه كتسمى عاد بدات عندك الخدمة.. ( هذا الكلام موجه للمنتخب الوطني المغربي ديالنا)..
    بالتوفيق إن شاء الله..

  3. من ورا تألق المغرب في المونديال فتح عيون ناس كتير على البحث والتعمق في التراث والسياحة في المغرب منهم اهلي😅
    إحدى اخواتي من يومين على الكروب عم تقنع اخواني بالسفرة هونيك مشوار انو رحتوا هون وهونيك ليش ما منزوح سوا المغرب (وعددت لهم اماكن سياحية ووو)وعم تقنع اخي انت جددت الباسبور ما عليك شي بقا انا بدفع الطريق والحجز هونيك اسبوعين زمان ما بيشكوا من شي😂😂.

  4. هي الملكة سلمي فين ؟ مش كانت المفروض تكون موجودة في مناسبة زي دي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *