الصفحة الرئيسية رياضة الجزائر تذل مصر وتعزز حظوظها لبلوغ نهائيات مونديال 2010

الجزائر تذل مصر وتعزز حظوظها لبلوغ نهائيات مونديال 2010

بواسطة -
39 78

البليدة (ا ف ب) – عزز المنتخب الجزائري حظوظه بالتأهل الى نهائيات كأس العالم للمرة الاولى منذ عام 1986 عندما سحق ضيفه المصري بطل افريقيا في النسختين الاخيرتين 3-1 الاحد على ملعب “مصطفى تشاكر” في البليدة في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة في الدور الثالث الحاسم من التصفيات المشتركة لنهائيات كأس العالم وكأس امم افريقيا التي تستضيفها جنوب افريقيا وانغولا على التوالي عام 2010.
وكانت زامبيا فازت على رواندا 1-صفر اول من امس السبت في افتتاح الجولة.
وهو الفوز الاول للجزائر بعد تعادلها السلبي مع مضيفتها رواندا في الجولة الاولى فانتزعت صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط بفارق الاهداف امام زامبيا، فيما منيت مصر بطلة افريقيا بخسارتها الاولى بعد سقوطها في فخ التعادل امام زامبيا 1-1 في الجولة الاولى فتجمد رصيدها عند نقطة واحدة في المركز الثالث بفارق الاهداف امام رواندا.
وعززت الجزائر افضليتها في تاريخ مبارياتها امام مصر والتي بلغت 22 مباراة حتى الان، حيث فازت 7 مرات مقابل 5 هزائم، علما بانهما التقيا 11 مرة رسميا فكانت الغلبة للجزائر 6 مرات مقابل مرتين لمصر وتعادلا 3 مرات.

stalgeria1_afpgi_-1_-1وتنتظر الجزائر مباراة قمة ساخنة امام مضيفتها وشريكتها في الصدارة زامبيا في 20 حزيران/يونيو الحالي، في حين تملك مصر فرصة للتعويض عندما تستقبل رواندا في الخامس من تموز/يوليو المقبل.
ونجح المدرب الجزائري رابح سعدان في رهانه كونه كان يعلق امالا كبيرة على المباراة خصوصا انها تقام على ارض الجزائر، فلم يخذله لاعبوه وانتزعوا النقاط الثلاث عن جدارة.
يذكر ان سعدان كان يشرف على تدريب الجزائر في مباراتها الاخيرة امام مصر في الدور الاول من تصفيات كأس امم افريقيا في تونس عام 2004 وقتها فازت الجزائر 2-1 بفضل هدف رائع للحسين اشيو.
وعانى لاعبو المنتخب الجزائري من ضغط كبير في الشوط الاول وهو ما انعكس على ادائهم ففشلوا في هز شباك الفراعنة، بيد ان الامور تغيرت في الشوط الثاني وتحديدا بعدما نجح مهاجم بوروسيا مونشنغلادباخ الالماني كريم متمور في افتتاح التسجيل في الدقيقة 59.
وحاول المنتخب المصري تدارك الموقف وادراك التعادل بيد ان اصحاب الارض كان لهم رأي آخر ونجحوا في اضافة الهدف الثاني بعد 5 دقائق بواسطة مهاجم سيينا الايطالي عبد القادر غزال، قبل ان يعمق مهاجم ايك أثينا رفيق جبور جراح الضيوف بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 76.
ونجح نجم مصر والاهلي محمد ابو تريكة في تسجيل هدف الشرف للضيوف في الدقيقة 86.
وتشكل الخسارة ضربة موجعة للفراعنة الذين يسعون بدورهم الى بلوغ النهائيات العالمية للمرة الاولى منذ عام 1990 في ايطاليا.
وجاءت الخسارة قبل ايام قليلة من سفر ابطال القارة السمراء الى جنوب افريقيا للمشاركة في بطولة كأس القارات من 14 الى 28 حزيران/يونيو الحالي.
وتلعب مصر في المجموعة الثانية الى جانب منتخبات ايطاليا بطلة العالم والبرازيل بطلة اميركا الجنوبية والولايات المتحدة بطلة الكونكاكاف، فيما تضم المجموعة الاولى منتخبات جنوب افريقيا المضيفة ونيوزيلندا بطلة اوقيانيا واسبانيا بطلة اوروبا والعراق بطل اسيا.

39 تعليق

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.