>

استقبلت خسارة ألمانيا أمام إسبانيا صفر-1 في نصف نهائي مونديال جنوب إفريقيا 2010 أمس الأربعاء بكثير من اليأس وخيبة الأمل، وبالغضب أيضا من المشجعين الألمان المحتشدين أمام الشاشات العملاقة في برلين.

وتجمع نحو 350 ألف شخص أمام بوابة براندنبورج الشهيرة، لكن في نهاية المباراة كان الصمت يعم المكان في مشهد عكس العصبية السائدة.

وكان هدف الإسباني كارليس بويول (73) بمثابة الضربة القاضية التي قضت على آمال الجماهير، وبسرعة بدأ الناس يغادرون المكان حتى قبل سماع الصافرة النهائية لحكم المباراة، برؤوس منخفضة وعيون مليئة بالدموع.

وقال يوري ميتيستين (24 عاما) وهو بائع أدوات مكتبية إن الخسارة “لم تكن مستحقة، كان بمقدورنا الذهاب على الأقل إلى الوقت الإضافي”.

وأضاف: “لعبنا جيدا طوال النهائيات، لكن اليوم كانوا خائفين، احترموا الخصم كثيرا، وهذا لأن إسبانيا هزمتهم في نهائي كأس أوروبا 2008”.

أشد عنفا وحماسا، وصف ستيفن بورخاردت (22 عاما) أداء مانشافت بـ”العار”، وبأنه كان بعيدا عما قدمه حتى الآن.

وتابع: “فرق الناشئين في برلين تلعب أفضل من أولئك، اليوم لم نكن نستحق (الفوز)، لا يمكن قول المزيد“.

وواصل البعض دعمه للمنتخب الألماني رغم الخسارة، وقام آخرون بإهانة بول، الإخطبوط “العراف” في حوض أوبرهاوزن الذي توقع الخسارة.

ولم يصدق جريت هوبرنر (36 عاما) وهو كاتب، ما شاهده: “أشعر بخيبة أمل كبيرة، شاهدت أناسا يبكون. منذ أربع سنوات (لدى الخسارة أمام إيطاليا في نفس الدور) كنت هنا، لكن الخسارة كانت بمثابة النجاح لنا لأننا لم نكن نتوقع التأهل إلى هذا الدور”.

وبدون شك فإن الجادة التي خصصت للشاشات العملاقة لن تكون مزدحمة كثيرا بعد غد السبت في مباراة تحديد المركز الثالث أمام الأوروجواي.

وختم هوبرنر: “سأشاهد المباراة من منزلي مع أصدقائي بشكل مريح. وفي النهائي، سأشجع هولندا”.



شارك برأيك

‫28 تعليق

  1. مشكلة الجمهور الالماني انه كان شبه متأكد بان كاس المونديال له بعد كل تلك المدة التي كان فيها خارج التوقعات في المونديالات السابقة ، فجاءت الضربة مؤلمة لهم لانهم حتى لم يصلوا للدور النهائي .. هذه هي حال الدنيا ، يجب على الانسان توقع غير المتوقع دائما والا يصاب بخيبات امل طول حياته .

  2. اول صورة ماخدينها من مقهى عربي الظاهر ، شيشة وشاي وسكر اكتر من المية .

  3. bsarah elkol hon kan mitwaka3 fawz allmanya m3a annani hadart match fi cafe bi chacha kbira wahachd kabir men naas men mokhtalaf ajnas[alman ,arab ,atrak,asyawin] bas ensadamna lama chifna enno tarikit la3ib zift fi zift

  4. روحي زحطي يا المانيا ع شو ثقة زايدة بي حاللك ما بعرف
    خلص دور لغيرك مش حكر عليكي كأس
    اي صح اخ زين هههههههههههههههههه من مقهى عربي حسيت بي مصر كأنو

  5. اتصور اخت لبنانية انه المقهى في المانيا ، لاحظي الارضية باركيه خشب مما يدل على انه على الاقل في الطابق الاول . وواسع وفاضي ما معقول يكون في مصر هيك فاضي .

  6. ليكم ……. المشجع الالماني متعصب قوي لفريقه وهاذ شي طبيعي وبيستحق الفريق الالماني هاذ التعصب. والحزن على المنتخب لخسارته وليس لخروجه فتاريخ المنتخب الالماني هو دائما يتنافس على الربع النهائي للكاس فاذا لم يكن الاول او الثاني فهو الثالث بكل تاكيد في التسلسل العالمي وهذا ليس بسئ ……….. فمنتخب مثل هذا يستحق الواحد ان يتعصب على تشجيعه
    وكما يقال لكل عالم هفوه ولكل حصان كبوه او بالعكس………..

  7. انا كنت حاسه ان المانيا بتلعب كوره شراب مش كرة قدم
    الكاس هولنديه

  8. وانا كمان عندي احساس انو الكأس لهولندا مع اني بفضل اسبانيا لانهم من الاندلس

  9. espania balad ensouri, ma fih agnabi oahid fi elfarik. ana roht ala espania lama atkalim almani yamlouni koies oulama atkalem arabi ma eyschoufou fia

  10. almaaaaniaaaaaaaaaaa 7abibet albeeeeeeeeee wshu ma sar ra7 tdalek belalb wel 3en welrooooooooooo7 almaaaaniaaaaaaaaaaa wbaaaaaaaaaaaas

  11. والله وعملوهاا الاسبااااااان الكاس اسباني ان شاء الله

  12. كافي بس دوختونا, يعني اللي يشوفكم يقول خسروا كأس العالم,
    بعدين هذا أصلا لازم يغيرون أسمه الى قندرة العالم, ههههههههههه هولندا واسبانيا يتنافسون عليها, يابة دروووووووح, والله ولا أشوفها

    وهو اسمه بالانجليزي ورلد كوب يعني كوب العالم, فعليش واحد ينقهر علمود كوب, ما الكواب مالية المحلات

  13. الحمد لله على خسارة المانيا وننتظر هولندا هي لها الاحقية وهي صاحبة الكاس انشاء الله هولندا

  14. اذا ربحوا فلماذا يحرقوا العلم ؟ شعب زبالة.. لبنانية فزلوكة

  15. اسبانيا كأس العالم لها وهى تستحقه مع انى بحب المانيا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *