>

رفضت الرقابة على المصنفات الفنية في مصر تغيير اسم الفيلم الجديد للفنان الكوميدي أحمد حلمي من “جواز سفر مصري” إلى “مصر هي أوضتي”، معتبرة أن الاسم الجديد غير ملائم، وخصوصا لاحتوائه على كلمة “مصر”.

وتدور أحداث الفيلم حول شخصية أحمد حلمي الذي قضى عمره كله في الخارج، ويعود إلى مصر ليراها بنظرة غربية تماما، وهى فرصة لمناقشة كيف يرى الغرب مصر، ومشاكلها الحالية.

وسيظهر كل أبطال الفيلم في “لوك جديد” مختلف تماما عدا الفنان حمدي أحمد الذي رفض هذا تماما.

الفيلم كتبه خالد دياب، ويشارك في بطولته حمدي أحمد، وإدوارد، وأحمد خليل، الذي تم ترشيحه بدلا من محمود الفيشاوي الذي لعب دور والد حلمي في فيلمه السابق، ومعهم أحمد راتب، بدلا من محمد شرف الذي اعتذر لمرضه.

الفيلم بلا أدوار نسائية مؤثرة تقريبا؛ حيث إن دور البطولة النسائية به لا يتعدى 3 أو 4 مشاهد، خصوصا وأنها حبيبة إدوارد -صديق بطل الفيلم- أحمد حلمي، وتؤدي الدور “إيمي سمير غانم”، وبذا تكون المرة الثانية على التوالي بعد “ألف مبروك” التي يتم فيها استبعاد العنصر النسائي من أفلام حلمي.

ويواصل فريق عمل الفيلم التصوير حاليا في استديو مصر؛ حيث انتهوا بالفعل من تصوير مشاهد 4 أسابيع، ويتبقى لهم 4 أسابيع أخرى.

الفيلم من إخراج خالد مرعى، ومعه سامح سليم كمدير تصوير، وتبلغ ميزانيته 20 مليون جنيه، حصل حلمي بمفرده على نصفها كأجر له، ومن المتوقع عرضه في موسم الصيف المقبل.

كاتبة ومحررة في موقع نورت

شارك برأيك

‫20 تعليق

  1. والله هذا استفزاز لمشاعر الناس هناك ، عشرة ملايين لعمل ( مُسلي ) لمدة ثمانية اسابيع !!!!! وهناك من يعمل عملا شاقا في الفيلم أو خارجه ولا يحصل على عشرة جنيهات يوميا ،،،ثم ياتي هذا الممثل أو ذاك ويقول في نهاية الامر ( لقد تعبت كثيرا ) ويمسح عرقا لا وجود له من على جبينه .!!!

  2. هذا فنان فاشل فاشل فاشل .. ويذكرني بضيف الذي كان مع ثلاثي المسرح والذي توفى قبل أن يتذوق طعمم الشهره ولو كان ضيف نجح كنت يا احمد حلمي راح تنجح لكن مالك امل… فأفهمها رغم ان دمك خفيف في الحياه لكن في السينما اثقل طينه انسان طلع علا الارض … فلذلك ياحموده ارجع لتلفزيون مصر وقدم برامج زي زمان واترك عنك السينما لان وجهك اصلا مو سينمائي .. وهذي نصيحة لوجة الله قبل لا يجيك ديبرشن من تكرار الفشل وبنتك ومراتك محتاجينك … انشر حبي!!

  3. بالعكس بقى، افلام احمد حلمى افلام جميلة جدا، وكوميديا راقيه جدا.
    كلنا بنحبك يا حلمى، وبالتوفيق فى كل القادم.
    ده كفاية فيلمه اسف على الازعاج جميل جداً.

  4. مش بتحبوا اخف دم فى الدنيا,,, ده زعيم الكوميديا المحترم فى السينما دى افلامه على مدار 3 سنوات بتحقق اعلى ايرادات

  5. عندك حق اختى بغداد.
    بس بصراحة مصر هى اوضتى احلى من جواز سفر مصرى
    ههههههههههههههههههههههههههههه

  6. احلى ممثل عربي دمه زى الشربات ياخواتي وفي النظري تمثليه عفوى مش مفتعل واحسن من الزعيم

  7. بنت لندن نا اسف هذه المره معك كما من مره اعجبتنى باسلوبك الرائع بس هل الغرور تفوق عليك ارجعى الى نفسك لان النفس امره بالسوء اما بالنسبه للفنان احمد حلمى فكل التوفيق من قلب كل العرب وناسف لاى تعليق غير مهذب فى النهايه انشره حبى

  8. يستاهل احمد حلمي الممثل الراااااااااااائع
    كوميدي تلقائي وحتى في التراجيديا اثبت انه لها
    وبالتوفيق

  9. الحقيقة أنا من المعجبات بشدة بالممثل ( الكوميدي ) وأشدد علــــــي ( الكوميدي ) أحمد حلمي .. فالحياة حاليا أصبحت مليئة بالهموم التي أحاطت بنا من كل جانب وفرضت نفسها علينا بل واقتحمت نفوسنا وصار أغلبنا مثقل ويميل الي الاكتئاب .. لذا فقد صار من الضروري والأساسي وجود أحمد حلمي وشركاه من أقطاب الكوميديا الحديثة ليصنعوا لنا وسائد البهجة ويرسموا علي شفاهنا الابتسامات وينتزعوا من قلوبنا ضحكات عزت علينا في هذا الزمان الغريب .. وأنا أوجه لهذا الممثل المتميز عتاب شديد من سيدة تعارك في هذه الحياة للمنهج الجديد الذي انتهجه دون الرجوع لنا نحن جمهوره الذي لاأشك اطلاقا في اعترافه بفضلنا عليه – بعد أفضال الله عز وجل عليه – هذا المنهج الملئ بالنكد والهموم والأمراض النفسية التي لاحاجة لنا بها فنحن بالفعل مشاكل وهموم تسير علي الأقدام .. وأود أن أتوجه له بسؤال ماذا يريد أن يثبت ؟؟؟ هل انتزاع الدموع من العيون دليل علي فتوته السينمائية وقدراته الفنية ؟؟؟ صدقني يا ابني أو أخي الصغير أحمد حلمي مفيش أسهل دلوقتي من البكا .. ياريت تركز شوية في الضحك والفرفشة وخصوصا انك من المحترفين في هذا المجال وسيبك من النكد اللي مالينا احنا مش ناقصين ..لي ملاحظة أخيرة كمصرية عاشقة لتراب مصر ياريت لو سمحت تغير اسم الفيلم الجديد اللي يارب يكون كوميدي وبلاش ( مصر هي أوضتي ) دي تريقة ماتجيش من فنان مصر هي سبب شهرته وثروته ربنا يباركلك واللهم لاحسد وسيب الألفاظ المشبوهة دي لأعدائنا اللي علي طول شغالين شتيمة فينا ليل نهار والا انت انضميت ليهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ماأظنش أنا عارفة انك أصيل
    ألف شكر وبأعتذر عن الاطالة وياريت تنشروا التعليق

  10. Ahmed helmy is one of the best actors in the world that’s true but many peaple don’t blive that .accept my respcts

  11. انا موطنة ليبية وانا معجبة بالفنان أحمد حلمى لانه انسان بدء
    من الاول السلم وهو نجم الكوميديا طبعاً بعد الاستاذ عادل
    أمام

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *