>

في اكتشاف بالغ الأهمية، يجري علماء في الآثار من جامعة ريدينغ البريطانية عمليات حفر في مدينة الناصرة، ويعتقدون خلال ذلك عثروا على مكان البيت الذي قضى فيه المسيح طفولته.

https://www.youtube.com/watch?v=ixxsF49z72g

فقد نشر العالم كين دارك مقاله في مجلة “Biblical Archeology Review” ارفقها بصور المكان الذي جرت فيه عمليات الحفر، حيث يمكن مشاهدة بقايا جدران حجرية منحوتة في هضبة كلسية، يفترض العالم انها تعود الى القرن الأول الميلادي.

تجدر الاشارة الى انه في نهاية القرن التاسع عشر اعلن عن العثور على مسكن قد يكون لوالدي المسيح، ولكن في عام 2006 بعد اجراء الدراسات اللازمة لم يحصل العلماء على أي دليل على صحة ذلك.

يقول دارك: “ترك البيزنطيون والصليبيون اشارات خطية، تفيد ان السيد المسيح عاش في مرحلة الطفولة في هذا المكان، الذي اجرينا الحفريات فيه. وبعد ان غادرت العائلة الناصرة شيدت في هذا المكان كنيسة وحولها مقبرة”. ويضيف “سوف تبين الأيام القادمة مدى صحة فرضيتنا، واننا لم ننجز عملنا حتى الآن”.



شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. اذا رجع المسيح عليه السلام ستتضح القيقه فهو لازال حيا يرزق صلى الله عليه وسلم وسيرجع لمحاربه المسيخ الدجال.

  2. سلام ابو شهاب لكن القرأن يقول غير الذي تقول. — ( وَإِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ أَأَنْتَ قُلْتَ لِلنَّاسِ اتَّخِذُونِي وَأُمِّيَ إِلَهَيْنِ مِنْ دُونِ اللَّهِ قَالَ سُبْحَانَكَ مَا يَكُونُ لِي أَنْ أَقُولَ مَا لَيْسَ لِي بِحَقٍّ إِنْ كُنْتُ قُلْتُهُ فَقَدْ عَلِمْتَهُ تَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِي وَلَا أَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِكَ إِنَّكَ أَنْتَ عَلَّامُ الْغُيُوبِ (١١٦) مَا قُلْتُ لَهُمْ إِلَّا مَا أَمَرْتَنِي بِهِ أَنِ اعْبُدُوا اللَّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ وَكُنْتُ عَلَيْهِمْ شَهِيدًا مَا دُمْتُ فِيهِمْ فَلَمَّا ——-(تَوَفَّيْتَنِي ——)كُنْتَ أَنْتَ الرَّقِيبَ عَلَيْهِمْ وَأَنْتَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ)١٧

    1. الشبيحه يزعجهم قال الله وقال رسوله معتادين على اقوال سيدهم بشوره
      والصراخ ع قدر الالم
      اما بالنسبه لك ادم ففي حديث الرسول صلى الله عليه وشلم عن احداث الدجال اجابه وفيها ان عيسى صلى الله عليه وسلم ينزل الارض بسن جناحي ملك في دمشق فيقدمه المسلمون للصلاه لانه اولى منهم بالضلاه كونه نبيا صلى الله عليه وسلم فيقدم امام المسلمين ويصف خلفه دلاله انه متبع لمحمد صلى الله عليه وسلم
      هنا بشاره ان بشوره زائل وان امر دمشق لاهل الاسلام وليس لحسن نص ليره ولا للشبيحه 🙂

  3. (وَمَا مُحَمَّدٌ إِلاَّ رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ) ولم يستثن الله عيسى بن مريم .—اي محمد خاتم الأنبياء وعودة عبس تعني ان محمد ليس خاتم الأنبياء وهذا ما ينافي نصوص القرأن

  4. اذا اتفقنا ان عيس عليه السلام توفى ولم يمت وهذا ما متفق عليه الكل كيف نفسر ان القران يقر ويؤكد ان محمد ص خاتم الأنبياء. كيف نفسر عودة عيسى. ونحن نعرف الآيات والاحاديث واليقين ان لا نبي بعدي.

    1. لان عيسى لن يعود كنبى ولكن ليبين ويثبت ما جاء به سيدنا محمد عليه وعلى المسيح الصلاة والسلام اذا فلن ياتى بشىء جديد فلقد وفى سيدنا محمد كل شىء ولسوف يصلى وراء امام مسلم , وجاء ليوقف كل ملاحم الشرك التى نسبت له

  5. muhammed swm how khatam al anbya leanah lam yoolad badah nabiy waa 3endama khall alnabiy salalah 3aliyhi wa salam alyoom akmalt lakum deenakum.. ama rujo3 Esa alyh alsalaam lam yamoot 7ata yas7o min jaded aw youlad faa hoowa 7ay 3end rabih.ama rojo3oh laysa lee yokmil aldeen sayarja wall deen alislaam muntasher waa alnas tuwa7ed liylah wanaa muhammed salalaah alayhi wasalam nabiy alaah. waa ayaakum ayhaa almuslimon an tashoko bikalam alaah faahowa a3alam maa bianfoosna waa lam yousharik bihi ayan min alanbiya feehada shubhanalaah waa lahoo fedalika 7ekaam.

  6. سهله ادم ان شاء الله اجيبك اليوم
    ونحيي الشبيح ابو السعاده للمناقشه 🙂

  7. سلام اخ احمد التواصل مع من نختلف معهم في التوجه مسأله طيبه اما القمع انا لست من حزب القمع مع بشار ضد بشار شيعي سني مسيحي الكل خير وبركه نحن بشر وكلنا خطائون والحقيقه المطلقه عند الله سبحانه اي الحق نسبي ليس كما نتصور وربك يهدي الجميع

  8. مساء الخير ادم
    قال تعالى
    ( وَإِذْ قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُمْ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَمُبَشِّرًا بِرَسُولٍ يَأْتِي مِنْ بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ فَلَمَّا جَاءَهُمْ بِالْبَيِّنَاتِ قَالُوا هَذَا سِحْرٌ مُبِينٌ ) الصف/6،
    يعني ان عيسى صلى الله عليه وسلم بشر بمحمد صلى الله عليه وسلم
    وقال تعالى
    مَّا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا أَحَدٍ مِّن رِّجَالِكُمْ وَلَٰكِن رَّسُولَ اللَّهِ وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ ۗ وَكَانَ اللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمًا (40) الاحزاب
    وهذا يطل انه اخر الانبياء
    وفي الحديث
    عن جابر عن النبي صلى الله عليه وسلم: حين أتاه عمر فقال: إنا نسمع أحاديث من يهود تعجبنا، أفترى أن نكتب بعضها؟ فقال: أمتهوكون أنتم كما تهوكت اليهود والنصارى؟ لقد جئتكم بها بيضاء نقية ولو كان موسى حيا ما وسعه إلا اتباعي. رواه أحمد والبيهقي في كتاب شعب الإيمان، وهو حديث حسن.
    وفي رواية: أن النبي صلى الله عليه وسلم غضب حين رأى مع عمر صحيفة فيها شيء من التوراة وقال أفي شك أنت يا ابن الخطاب ألم آت بها بيضاء نقية، لو كان أخي موسى حيا ما وسعه إلا اتباعي. و قد ورد الحديث من طرق أخرى ضعيفة.

    بمعنى ان موسى صلى الله عليه وسلم لو وجد في عهد محمد صلى الله عليه وسلم فانه لايسعه الا اتباع محمد صلى الله عليه وسلم ولاياتي بشريعه جديده وهذا ينطبق على كل الانبياء بما فيهم عيسى صلى الله عليه وسلم

    وفي الحديث عن أبي هريرة رضي الله عنه ، الذي يقول فيه – صلى الله عليه وسلم – : ( والذي نفسي بيده ليوشكن أن ينزل فيكم ابن مريم – صلى الله عليه وسلم – حكماً مقسطاً ، فيكسر الصليب ، ويقتل الخنزير ، ويضع الجزية ، ويفيض المال حتى لا يقبله أحد ، حتى تكون السجدة الواحدة خيراً من الدنيا وما فيها ) ، ثم يقول أبو هريرة : ” واقرءوا إن شئتم : { وإن من أهل الكتاب إلا ليؤمنن به قبل موته ويوم القيامة يكون عليهم شهيدا }( النساء 159). وفي رواية : ( كيف أنتم إذا نزل ابن مريم فيكم وإمامكم منكم ) .

    وروى مسلم عن جابر رضي الله عنه قال : سمعت النبي – صلى الله عليه وسلم – يقول : ( لا تزال طائفة من أمتي يقاتلون على الحق ظاهرين إلى يوم القيامة ، قال : فينزل عيسى ابن مريم – صلى الله عليه وسلم – فيقول أميرهم : تعال صل لنا ، فيقول : لا إن بعضكم على بعض أمراء تكرمة الله هذه الأمة ) .
    قال الحافظ المقريزي ( ت 845 هـ ) في كتابه ” درر العقود الفريدة في تراجم الأعيان المفيدة ” ( 1 / 193 / ط . دمشق ) :
    أخبرني الحافظ شيخ السنة عمادُ الدين أبو بكر بن أبي المجد الحنبلي رحمه الله قال : أخبرني عمادُ الدين بن كثير قال : سمعتُ شيخ الإسلام ابن تيمية يقول : ( لينزلنّ عيسى ابن مريم على هذه المنارة ) ، ويشير إلى منارة جامع بني أمية الشرقية، وتكون يومئذٍ بيضاء .
    قال : وكانت حينئذٍ غير بيضاء فاحترقت بعد موت الشيخ، وأُعِيدَت وبيّضت .

    وعلى هذا يكون عيسى صلى الله عليه وسلم متبعا لمحمد صلى الله عليه وسلم .
    فائده
    اما قوله تعالى {إذ قال الله يا عيسى إني متوفيك ورافعك إلي ومطهرك }( آل عمران 55) .
    فوجدت لها هذا التفسير
    ذكر المفسرون ثلاثة أقوال في المراد بالتوفي في هذه الآية :

    الأول : قول الجمهور ورجحه ابن كثير وهو أن المراد به توفي النوم ، فكلمة الوفاة كما تطلق على الموت تطلق على النوم أيضاً .

    الثاني : أن في الكلام تقديماً وتأخيراً والتقدير ( إني رافعك ومتوفيك ) أي بعد النزول وهذا القول منسوب إلى قتادة .

    الثالث : أن المراد بالتوفي هو نفس الرفع ، والمعنى : ( إني قابضك من الأرض ومستوفيك ببدنك وروحك ) وهذا رأي ابن جرير .

  9. قال الله تعالى في سورة الأنعام- آية ٦٠ـ( وهو الذي يتوفاكم بالليل ويعلم ماجرحتم بالنهار ثم يبعثكم فيه ليقضى أجل مسمى ثم إليه مرجعكم فينبئكم بما كنتم تعملون)
    وقال في سورة الزمر آية -٤٢- ( الله يتوفى الأنفس حين موتها والتي لم تمت في منامها فيمسك التي قضى عليها الموت ويرسل الأخرى إلى أجل مسمى إن في ذلك لآيات لقوم يتفكرون)
    والله أعلم أن الله يقبض إليه الأرواح في لحظة من اللحظات أثناء النوم ثم يعيدها إذا لم يقض عليها سبحانه وتعالى الموت، تماما كما يقبض إليه أرواح من قضى عليهم الموت ولكن هؤلاء فقد بلغوا أجلهم فلا تعود إليهم ، لقوله تعالى فيمسك التي قضى عليها الموت ويرسل الأخرى إلى أجل مسمى أي يعيدها إلى الإنسان حتى إذا جاء أجله فيمسكها… وفي هتين الآيتين دليل على أن الوفاة غير الموت وأننا كلنا يتوفانا الله أثناء نومنا.. وأن الوفاة غير النوم لقوله يتوفى التي لم تمت في منامها ففرق الوفاة عن النوم . أما كيف ومتى وإلى متى فعلمها عند الله.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *