>

تمكن فريق من مستكشفي الكهوف العمانيين لأول مرة من النزول إلى بئر برهوت في صحراء اليمن، والذي تلفه الأساطير، وبعرف بـ”قعر جهنم” أو “سجن الجن”.

ويعتقد أن بئر برهوت عمقها أكثر من مئة متر، وتتطير منها العامة، وتروى عنها الأساطير منذ قرون بأنها مسكونة بالأرواح الشريرة.

وقد أخرج المستكشفون منها عينات من التراب والأحجار والماء، من أجل إجراء تحاليل عليها. وقد صادفوا في قعرها ثعابين وضفادع وخنافس، وحيوانات نافقة، ولكنهم لم يعثروا على الأرواح الشريرة.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن محمد الكندي، أستاذ الجيولوجيا في الجامعة الألمانية في عمان: “عثرنا على ثعابين، ولكنها لا تزعجك ما لم تزعجها”.

وكان الكندي من بين ثمانية مستكشفين نزلوا إلى البئر الأسبوع الماضي، وبقي اثنان منهم على السطح.

وقال إن “الشغف هو الذي دفعنا إلى المضي في هذه المهمة، التي كنا نعرف أنها ستكشف واحدة أخرى من عجائب اليمن وتاريخه” وأضاف أن التقرير المفصل عن العملية سينشر لاحقا.

وأشار الكندي إلى أن “الطيور النافقة في البئر هي التي تنطلق منها الرائحة الكريهة”، وأنها “ليست غير طبيعية” كما يعتقد الكثيرون.

وقال مسؤولون يمنيون في تصريح لوكالة الأنباء الفرنسية في يونيو/حزيران إنهم لا يعرفون ما الذي في قعر البئر، التي يعتقد أن عمرها “ملايين وملايين السنين”، وإنهم لم يصلوا أبدا إلى القعر.

وبسبب الأساطير التي تروى عن البئر منذ قرون يتجنب اليمنيون زيارتها أو الاقتراب منها مخافة أن يمسهم منها السوء.



شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. يعني هم راحوا يبحثون عن الأرواح الكافرة في ذلك البئر ؟؟؟ ههههههههههههههههه طبيعي ما يشوفها ولا يسمعوها لانها راحت مشوار ههههههههههههههههه او بتصيد مسكوف هههههههههههههه هذا ان صحت الرواية انه هو هذا بئر برهوت وليس غيره ، كما ان بعض الروايات تسمية واد برهوت وليس بئر برهوت ، هي الأرواح او العفاريت تنشاف بسهولة ؟؟؟ هههههههههههههه الف مرة ادخل الفانوس وما اشوف الولية ام عفريتو ههههههههههههه رغم انها موجودة وبتحط مكياج هههههههههههههههههه يخفي شخصيتها وتصير ههههههههههههههه اشبه بالحائط الي صابغيه ابيض في ابيض ومعاه جص من الي يعجب ، يحولها لشفافية اللون هههههههههههههههه قال ما شافوا عفاريت ولا ارواح قال ؟؟؟؟ ههههههههههههههههه

  2. جلمبو،
    لو كان المستكشفون يخافون العفاريت و الأرواح الشريرة، ما كان اكتشف كريستوفر كولومبوس أمريكا و لا طلع نيل ارمسترونغ لسطح القمر و لا غاص جاك ايف كوستو لأعماق البحار و المحيطات و لا وصل العلماء إلى القطب المتجمد.. !
    الطبيعة مسخرة للانسان كي يطوعها و يستخرج كنوزها و ثرواتها.. هذه الكنوز التي خلقت لتكون تحت أمر الإنسان بإذن الله !
    الله يعينا على نظرياتك الفالصو يا جلمبو !

    1. واين وجدتي اني قلت ان العفاريت يخوفون ؟؟ ههههههههههه بل انهم مخاليق غاية في اللطف ههههههههههههههه والنبي يا امازيغو بدل ما انت قاعدة تضعفين احاديث عن واد برهوت وتحكين على نظرياتي التي تبز نظريات أنشتاين وغيرو ههههههههههههه روحي طوري قابلياتك بالطبخ والشطيح يا بنت ههههههههههه حتى يكون مستقبلك مضمون ههههههههههههههه والا يا ويلك من عريس الغفلة هههههههههههههه الولاعة تبعه جاهزة هههههههههههه ويقول لك : خيرتك فاختاري اما الحرق واما الغرق في الفرات خهههههههههههه واحتمال الاثنين معا ههههههههههههه

  3. وقال مسؤولون يمنيون في تصريح لوكالة الأنباء الفرنسية في يونيو/حزيران إنهم لا يعرفون ما الذي في قعر البئر، التي يعتقد أن عمرها “ملايين وملايين السنين”، وإنهم لم يصلوا أبدا إلى القعر.
    ===============
    ولن يصلو !

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *