أطلق نشطاء مصريون على موقع التغريدات ” تويتر ” هاشتاج بعنوان (انقذوا جبانات مصر) أعربوا من خلاله عن رفضهم للأنباء المتداولة عن إزالة قبر الأديب المصري الراحل ” طه حسين ” .

حيث انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية أنباءا عن إزالة قبر عميد الأدب العربي طه حسين من أجل إنشاء محور جديد يحمل إسم الصحفي الراحل ” ياسر رزق ” الذي وافته المنية في شهر يناير الماضي .

وأشارت تلك الأنباء إلى أنه جاري إنشاء محور ياسر رزق لربط منطقة المقطم بطريق صلاح سالم شرقي العاصمة القاهرة بطول يزيد عن 7 كيلو مترات وعرض 5 حارات .

وعلى الجانب الآخر خرج المتحدث الرسمي بإسم محافظة القاهرة اللواء ” إبراهيم عوض ” بتصريحات له أكد من خلالها على أن تلك الأخبار لا أساس لها من الصحة وما هي إلا شائعات مغرضة .

وأضاف أن الهدف من نشر هذه الشائعات هو بث عدم الثقة والقلق بين المواطنين مطالبًا بتحري الدقة في تناول مثل هذه الأمور وتحري الدقة فى نشر المعلومات سواء على الحسابات الخاصة أو المواقع الإخبارية .

وتابع اللواء إبراهيم عوض : ” المحافظة لم يتم إخطارها حتى الآن بمكان أو تفاصيل إنشاء محور ياسر رزق .. وفي حال وصول معلومات أو اتخاذ قرار بشأن إنشاء المحور وتحديد مكانه ومساره وطوله وعرضه سيتم الإفصاح دون مشكلة في ذلك لدى المحافظة ” .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.