>

أشعل جمال فتيات ونساء لبنان المتظاهرات في بيروت، الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي في المنطقة العربية، على هامش متابعة مظاهرات «طلعت ريحتكم»، بسبب انتشار النفايات وعجز الدولة عن حل الأزمة.

وتبادل مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعى «تويتر» و«فيس بوك»، صور النساء اللبنانيات في المظاهرات مصحوبة بتعليقات تعبر عن الإعجاب بهن في ظل حرصهن على الظهور بشكل منمق وسط مواجهات مع الشرطة وإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع.

وأعلنت حملة «طلعت ريحتكم» في لبنان، أن معركة النفايات هي المعركة الأساسية التي بدأتها الحملة، لافتة إلى وجود معارك أخرى ستخوضها الحملة واحدة تلو الأخرى، متعهدة بتعزيز القدرات التنظيمية في تحركاتها المقبلة، داعية الجميع للنزول إلى الشارع في الساعة السادسة مساء يوم السبت المقبل في مكان سيتم الإعلان عنه فيما بعد.

وفى ذات السياق، فشل مجلس الوزراء اللبناني، في التوصل إلى حل في الجلسة الاستثنائية التي عقدها ظهر اليوم الثلاثاء، برئاسة الرئيس تمام سلام، في مقر السراي الكبير، لبحث الأزمة التي تسببت في احتجاجات واسعة في البلاد على مدى الأيام الماضية.

وأشار «سلام»، بحسب ما أفادت الوكالة الوطنية للأنباء، إلى أنه «بعيدًا عن كل الاعتبارات السياسية والطائفية والفئوية والحزبية، وجهت الدعوة إلى هذه الجلسة الاستثنائية لمعالجة موضوع النفايات الكارثي، والبحث في نتيجة فض عروض المناقصات»، معتبرًا أن «أضرار أزمة النفايات ليست محصورة بطائفة أو بمنطقة أو بفئة أو بحزب، وإنما هي حالة وطنية شاملة، تتطلب علاجًا فوريًا بعيدًا عن كل الصراعات والاختلافات والتباينات».



شارك برأيك

‫9 تعليقات

  1. لبنان بلد كل ماهو جميل
    شفت لافتة TFEH عليكن هههههه
    يعني حتي في الشتيمة انيقات وجميلات

  2. التغيير جيد و مطلوب لكن مش بالمظاهرات و أعمال الشغب المفروض نضغط لإنتخاب رئيس جمهورية و مجلس نواب جديد و إلا عم تقدموا البلد لقمه سايغه للمخربين المعروفين و هيك عم تساهموا بخراب هالبلد

  3. فإذن ،، تبّاً لمنطقة تشعلها صور فتيات جميلات .. ولا تشعلها دماء زكيّات طاهرات ..!!

  4. فعلاً هذه المظاهرات الاجدر بها لانتخاب رئيس بكفي الحرية اللامحدودة لرئيس الدويلة يلي في دولتنا..
    وهكذا…

  5. في ناس متفائلين بالذي يحصل وما حدا بيعرف ان كانو سيفعلون ما لم يقدر عليه اللبنانيون من عشرات السنين وهو اخراج البلد من هذا القمقم الطاءيفي الذي حابسيين حالهم فيه المهم المثابرة والسلمية حتى نري وجه لبنان الحضاري وانتخاب رؤوساء اكفاء غير محسوبين بطائفه بل لقدرتهم على اداره البلد

  6. العرب هذا حالهم 🙁
    ذكروني بمرايا للعظمه في تسجيل اسم طفله وكيف رفض وساطات اهل الضيعه وتاثر من موظفه فغير اسم الطفله لاجلها

    هذا هو حال العرب

  7. حمله لرمى الفاسدين من الوزراء والنواب الفاسدين في حاويات القمامه.

  8. لبنان بلد الجمال والذوق ربنا يحميهم بكل طوائفهم ويبعد عنهم كل سوء

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *