>

ودّع المنتخب الجزائري، الإثنين، مونديال البرازيل 2014 مرفوع الرأس عقب خسارته بشرف أمام ألمانيا بنتيجة (1-2) بعد الوقت الإضافي.

وأجريت هذه المباراة بملعب “بييرا ريو” بمدينة بورتو أليغري البرازيلية، لحساب ثمن نهائي مونديال 2014. وأدارها حكم الساحة البرازيلي ساندرو ريسي. وعرفت حضور رئيس الفيفا جوزيف بلاتر.

وسجّل هدف “الخضر” متوسط الميدان الهجومي عبد المؤمن جابو في الوقت بدل الضائع من عمر المباراة. وأمضى توقيعي ألمانيا أندري شورله مهاجم فريق تشيلسي الإنجليزي دقيقتين بعد انطلاق المرحلة الأولى من الوقت الإضافي، وبالضبط في الدقيقة الـ 92، ومسعود أوزيل متوسط ميدان فريق أرسنال الإنجليزي في الدقيقة الـ 120.

ولعب “الخضر” بنوع من الأريحية وأقلقوا الحارس الألماني مانويل نوير كما أهدروا فرصا تهديفية، فضلا عن ذلك أجاد حامي العرين وهاب رايس مبولحي – كعادته في هذا المونديال – صيانة الشباك وتشتيت خطورة زملاء المهاجم توماس مولر.

ويمكن القول إن زملاء صانع الألعاب سفيان فيغولي أدّوا مباراة بطولية أمام منتخب يحمل في سجّله 3 كؤوس عالمية ومثلها من كأس أمم أوروبا، حيث وقفوا الند للند أمام “الغول الجيرماني” وزالت بالكامل تلك الفوارق التي سبقت المواجهة. كما أجبروه على لعب 120 دقيقة بعدما كان يمنّي النفس بحسم النتيجة في الوقت الأصلي.

وفي مباراة ربع النهائي المبرمجة الجمعة المقبل، تلعب ألمانيا مع فرنسا. وكان هذا المنتخب الأخير قد اجتاز عقبة نيجيريا (2-0) مساء الإثنين.

المصدر: الشروق الجزائرية



شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. كفية ووفيتم و شرفتمونا. كنتم قريبين من النصر و يكفي أنكم القيتم الرعب على وجوه الالمان

  2. كنتم رائعين
    ارفع لكم القبعة شرفتونا وشرفتوا كل العرب وامتعتونا
    انتم فعلآ ابطال
    سجل انا عربي
    انتم فخر لنا
    123 viva l’algerie

  3. ألمانيا 8-0 السعودية ….90 دقيقة …. مونديال 2002
    ألمانيا 4-0 الارجنتين … 90 دقيقة … مونديال 2010 ….. دور 1/8
    ألمانيا 4-1 انجلترا ……… 90 دقيقة .. مونديال .2010 …. دور 1/16
    ألمانيا 4-0 البرتغال ….. 90 دقيقة … مونديال 2014
    ألمانيا 0-0 محاربي الصحراء … 90 دقيقة …. مونديال البرازيل 2014
    الألمان بهدلوا السعودية و سحقوا روني ثم ميسي ثم رونالدو لكن أمام الجزائر يحتاجون ل 120 دقيقة + التوفيق +يسيل لهم العرق البارد + يتعرضون لتقلصات عضلية + تعب شديد + اصابات + خوف شديد من الاقصاء المبكر + أنصارهم يكملون المباراة وأيديهم على قلوبهم +…. و بعد كل هذا النتيجة 2-1 . .
    عذرا ألمانيا لا نخافك فلسنا كالاخرين ببساطة نحن الجزائر

  4. الحصيلة التي يسجلها التاريخ هي الفوز على كوريا المغمورة و كفى
    خسارة امام بلجيكا1/2
    تعادل امام روسيا 1/1
    خساره أمام المانيا 1/2

  5. المانيا فازت وتاهلت لكن الجزائر لم تخسر ، بل ربحت منتخبا ، وربحت حب واحترام العالم ، ومزيد من اعتزاز و تعلق الجزايريين بوطنهم.. شكرا علي الحلم_الجميل الذي عشناه معكم . فخورون بالانتماء الي وطن يخسر شبانه بشرف ولا ينهزمون ولا ينكسرون.. برافووووووو ايضا للجماهير الوفية وللمدرب وحيد الذي كان فريد من نوعه

  6. fahad
    طبعا لا يهمنا رأيك لأن فكبار الأخصائيين العالميين في كرة القدم أشادوا بما قدمه المنتخب الجزائري
    تسجيل 6 أهداف في الدور الأول و الفوز بأربعة أهداف نتيجة لم يحققها أي منتخب عربي أو افريقي من قبل و الوصول بألمانيا التي أذلت الجميع الى الأشواط الاضافية — لا عزاء للحاقدين الذين توقعوا نتائج مدلة للخضر

  7. لو مر أجنبى بشوارع القاهرة وقت المُبارة و شاهد حماس و آهات المُشجعين المصريين لكُل هجمة لإعتقد أن المنتخب المصرى هو الذى يلعب المُباراة و ليس الجزائر !
    مشهد تكرر فى أكتر من ميدان و شارع و منزل.
    .
    مبروك للمُنتخب و الشعب الجزائرى، و التقدم إن شاء الله فى المرات القادمة.

  8. أخي أبو أدم ….كل سنة وانت سالم رمضان كريم عليك وعلى كل عيلتك وكل أهلنا في مصر المحروسة
    ورمضان كريم على كل أهلنا في الجزائر ومبروك للفريق الجزائري على المستوى الرائع اللي قدمه وإن شالله تتعوض بالسنوات الجاية

  9. تسلميلى يا ست الكُل،
    و أنتى طيبة يا أحلى أخت فى نورت، رمضان كريم عليكى و على أهلك و على بلدك و على كل أحبائك
    دايماً سباقة بالخير 🙂

  10. مالكو عاملين ميمعة ورايحين جايين تسولفوا عن المباراة ، صحيح أنو المنتخب الجزائري لعب بشكل ممتاز وكان الألمان عايفين حالهم بالشوط الأول ، بس بعدين هم اللي صاروا الأفضل وخصوصاً بالأشواط الإضافية لإنهم متعودين عاللياقة البدنية وعندهم الخبرة على عكس الجزائر اللي تعبت وما كان عندها نفس اللياقة للألمان فهالسبب فازت الألمان بسبب قوة تحملهم وإرادتهم وخبرتهم مو مثل ما تقولوا انها فازت بس بالحظ . بس مع كل هاذ هي بضلها مباراة فيها ربح وخسارة يعني مثل أي مباراة جميلة ، و كل واحد من الفريقين أدى اللي عنده وكل واحد منهم لعب بطريقة بطولية ومثيرة مع غنو كان في أخطاء كتيرة من الفريقين بتضييع الفرص أو الأخطاء الدفاعية وأي واحد منهم كان بيستحق الفوز ، بس أنا من جهتي كنت متأكدة من انو ألمانيا رح تفوز بسبب الخبرة الطويلة بلعبهم وكرتهم الجماعية على عكس بعض اللاعبين الجزائريين اللي كان عندهم أنانية . بس بضل أقول انو هي مباراة من هي المباريات اللي بكأس العالم ومش نزهة زي ما بفكر البعض ، واللي بلعب فيها لاوم يكونوا
    قدها . وهي المباراة بالذات احلى مباراة شفتها بكأس العالم ، وكل من الفريقين استفاد منها وتعلم أخطاؤه منها وعرف كيف يستغل نقاط الضعف عنده لقوة ، وهذا اللي عملوا المدرب لوف فبعد هي المباراة عدل عالفريق الألماني وصار أقوى بكتير فهزم فرنسا والبرازيل والأرجنتين بالنهاية وصار الفريق الألماني يلعب بشكل رائع جداً وبالأخير فاز بكأس العالم بجدارته . وأنا بعتذر اني طولت بالحكي كتير بس أنا كنت حاب أوصل انو المنتخب الألماني صحيح تعرض لهبوط كبير بأداؤه بمباراته مع الجزائر( وأي فريق بالعالم بيتعرض لهيك متل إسبانيا بطلة العالم اللي طلعت من الدور الأول ) لكنها ردت على كل من انتقدها بتحسين أدائها واللعب بشكل أحسن ، وأنا متأكد انو يوم من الأيام رح يتطور ويصير أحسن من أول مع وجود جيل ذهبي . وما بدي أقول متل هالناس انو الجزائر أذلت ألمانيا بس بدي أقول انو الجزائر كانت سبب فوز ألمانيا بكأس العالم 2014 فشكراً لك كثير أيتها الجزائر شرفتي العرب وخرجتي بطلة والأهم انك ساهمتي في فوز منتخب ألمانيا وبفضلك رح يصير أفضل الفرق إن شاء الله .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *