>

عثرت الأجهزة العراقية على جثة الفنان العراقي كرار نوشي بالعاصمة العراقية بغداد بعد يومين من اختطافه من قبل مجهولين.

ويدرس كرار في معهد الفنون الجميلة بجامعة بغداد وممثل مسرحي، وحقق شهرة واسعة في العراق بعد انتشار صوره أخيرًا على مواقع التواصل الإجتماعي على أنه مرشّح لمسابقة ملك جمال العراق.

ونقلت وسائل إعلام عراقية محلّية عن مصدر أمني قوله إن كرار نوشي تعرّض قبل يومين لعملية خطف من قبل مجهولين، وقد عُثر على جثّته، وعليها آثار طعنات في أماكن مختلفة من جسده مع كدمات تعذيب، في إحدى الساحات التابعة لمنطقة شارع فلسطين، شرقي بغداد. وتم رفع الجثة ونقلها إلى دائرة الطب العدلي لغرض إجراء اللازم.

وأثار مقتل نوشي حالة من الغضب اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي حيث وصف روّادها الجريمة بـ”البشعة والتي لا تختلف عن جرائم تنظيم داعش بحق المدنيين وحرياتهم”.

وكان كرار نفى ترشيحه لمسابقة خاصة بملك جمال العراق بعد انطلاق إشاعة عن ترشحه أثارها ساخرون منه، إذ كتبوا هذا ملك جمال العراق، وقال ردًّا على هؤلاء “إن جمال الشاب العراقي على جبهات القتال للقضاء على تنظيم ‘داعش المتشدد”، مؤكداً اعتزازه بحريته الشخصية في بناء مظهر خارجي له.

يذكر ان نوشي تلقى تهديدات بالقتل في أوقات سابقة بسبب ارتدائه ملابس ضيقة وطرقه في قصَات شعره.

كاتبة ومحررة في موقع نورت

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. الى المدعو احمد العبدالله تعليقك مشمئز جدا ان دل على شئ فانه يدل على انك من اكبر التافهين. من فضلة القلب يتكلم اللسان
    كل انسان حر في تصرفاته, لا يحق لاحد ان يدين او ينتقد الا اذا كنتم تملكون توكيل رسمي من الهكم.

  2. الاسلام لم يكفل للمسلم..
    حريات الديموقراطية الكفرية العهرية
    وحرية المسلم هي في العبودية لله وحده ..وليس لاي سواه
    ………..
    عندما يعتنق الانسان الاسلام،عليه ان ينسى ما يسميه الغربيون/ ومن على دينهم من جهلة او خبثاء المحسوبين على الاسلام/ بالحريات،
    وعندما نقول لا حريات في الاسلام،فنحن نتكلم علن المسلمين وليس عن غيرهم اي ليس عن الكفار واشباههم ،فغير المسلم حر مطلقا تجاه الله،ولا يخضع بارادته لله،وسيدفع ثمن تمرده على الله،كما سيثاب المؤمن على التزامه…فكلمة انسان ليس لها علاقة وثيقة بالبحث، بل البحث منصب على المسلم الذي يمكن ان نشبهه بالعسكري ينتسب للجيش، فالعسكري قبل دخول الجيش لا يكون ملزما باي قانون عسكري…اي هو حر من الجيش ….اما بعد ان يدخل الجيش فانه يصبح ملزما بالانضباط العسكري، والالتزام بكل قوانين الجيش.
    كذلك كلمتي الانسان والمسلم فالانسان حر من الاسلام قبل اعتناقه الاسلام ويفعل ما يشاء ،وليس للاسلام عليه حق ولا سلطان،ولا يجبر على اعتناق الاسلام”لا اكراه في الدين” لكنه ان دخل الاسلام بارادته،وجب عليه ان لا يفعل اي فعل قبل معرفة الحكم الشرعي والا كان اثما….ومستحقا للعقوبة.
    وعليه فان القول”الاسلام كفل للمسلم الحرية بكل أشكالها”الذي يتشدق به بعض الخبثاء او الجهلة ، قول مخالف لما يقوله الاسلام، فالاسلام لم يكفل اي حرية على الاطلاق، الا الحرية التي تعني عدم العبودية للبشر…
    والذي دخل الاسلام صار عبدا لله، وليس له من الامر شئ،والذي لم يسلم يظل حرا اي ليس عبدا لله ،بل عبدا للبشر ومنها نفسه الامارة بالسوء والشهوات… فالاول بالتزامة العبودية لله ينال رضوان سيده وهو الله ،والثاني بعدم دخوله الاسلام ينال رضوان اسياده،وهم هواه والشيطان وشهواته.. وربما انسانا مثله من الفنانين والزعماء والكهنة ومصممي الازياء وغير ذلك…

  3. واخيرا اقول:
    لا يدافع عن الساقطين والمخنثين …الخ
    الا من كان على شاكلتهم في السقوط والتخنث
    لان الطيور على اشكالها تقع …وقل لي عمن تدافع اقل لك ما انت !

  4. احمد العبد الله أولا لمعلوماتك الله لا يطلب ولا يقبل العبوديه هل تعلم لماذا يا عبد الهك؟ لان العبوديه تعني اجبار تعني مذله . حاشا لله ان يقبل بالعبودبه. الا اذا كنت تقصد العبوديه التي تاتي من العباده والتي تعني علاقة حبيه مع الله . هل فهمت؟!
    لا شان لي بغيري, كما قلت لك ولغيرك لا يحق لك ولغيرك ان يدين , الا اذا كنتم ملائكه.
    الافضل ان لا تتكلم عن التخنث والسقوط والا ستصدم وبادله وبراهين مما ستقرأ.
    قل بمن تؤمن اقول لك من انت.

  5. انا خيُّرنا .. فلنختر
    ما بين الاربح والاخسر
    ……………..
    لا يوجد في الكون سوى امتان : امة الاحرار- امة الاسلام – التي لا تعبد الا رب العبيد …وامة الاقنان التي ترقص لكل طاغية-قردا كان او عجلا- جديد..لان من تزوج امهم فهو عمهم – ولو كان لا يملك ذرة خلق او دين- حتى لو اقسم اغلظ الايمان على صيانة دستور ال علمان،المنتمي لشريعة الكفر والطغيان،والذي سطره اقنان الاقنان الامريكان.. وكأن القن الواضع للدستور ادرى بحقيقة البشر،اكثر من رب البشر الذي خلقهم،ورزقهم بالعقول التي يجب ان تدرك ان الصانع ادرى بما صنع عقلا …
    فهل نختار ان نكون من امة الاحرار-الذين لا يعبدون الا الله، ولا يحنون لسواه الجباه-ام نكون من امة العبيد الذين يرقصون لكل قرد او عجل ابله جديد في دولته ..كما يفعل شعبولا.. الذي يرقص ويغني في مصر الان ..لدولة المرسي والاخوان..زاعما انه ليس في الامكان خيرا مما كان ؟!!!!
    وقل لي لاي دولة ترقص وتغني..او قل لي من يغني ويرقص لدولتك…
    اقل لك من انت !

  6. احمد العبدالله اشكر الهي ومخلصي الذي علمني وقال ” من منكم بلا خطية فليرمها بحجر ” أنا من امة تؤمن بالذي اوصاها “لا تدينوا لكي لا تدانوا، لأنكم بالدينونة التي بها تدينون تدانون، وبالكيل الذي به تكيلون يُكال لكم” انا من امة الاحرار . هل فهمت من انا يامن تنتظر الغلمان في جنتك ؟؟

  7. وقفة قصيرة مع قوله تعالى:
    ” أَتَأْمُرُونَ النَّاسَ بِالْبِرِّ وَتَنْسَوْنَ أَنْفُسَكُمْ وَأَنْتُمْ تَتْلُونَ الْكِتَابَۚ أَفَلَا تَعْقِلُونَ(44)
    كثير من الناس يفهم هذه الاية فهما غير صحيح، بدليل انهم كلما راوا شخصا يامر بمعروف عابوا عليه ذلك قائلينا له:” لا تامر بمعروف او تنهى عن منكر الا بعد ان تلتزم به،وكاني بهم يظنون ان الانسان يجب ان يكون كالملائكة في عدم الوقوع في الاخطاء،فان لم يكن كذلك فليس له الحق في الامر بمعروف او النهي عن منكر.
    وما اشبه فعل اقوال هؤلاء بالمقولة الفاسدة المنسوبة لعيسى عليه السلام :”من كان منكم بلا خطئية فليرجمها بحجر”!
    جاء في :” :”ت) يوحنا (53:7-11:8): “53ثُمَّ انْصَرَفَ كُلُّ وَاحِدٍ إِلَى بَيْتِه . 1وَأَمَّا يَسُوعُ، فَذَهَبَ إِلَى جَبَلِ الزَّيْتُونِ 2 وَعِنْدَ الْفَجْرِ عَادَ إِلَى الْهَيْكَلِ، فَاجْتَمَعَ حَوْلَهُ جُمْهُورُ الشَّعْبِ، فَجَلَسَ يُعَلِّمُهُمْ. 3وَأَحْضَرَ إِلَيْهِ مُعَلِّمُو الشَّرِيعَةِ وَالْفَرِّ يسِيُّونَ امْرَأَةً ضُبِطَتْ تَزْنِي،وَأَوْقَفُوهَا فِي الْوَسَطِ، 4وَقَالُوا لَهُ: «يَامُعَلِّمُ، هَذِهِ الْمَرْأَةُ ضُبِطَتْ وَهِيَ تَزْنِي.5وَقَدْ أَوْصَانَا مُوسَى فِي شَرِيعَتِهِ بِإِعْدَامِ أَمْثَالِهَا رَجْماً بِالْحِجَارَةِ،فَمَا قَوْلُكَ أَنْتَ؟»6سَأَلُوهُ ذَلِكَ لِكَيْ يُحْرِجُوهُ فَيَجِدُوا تُهْمَةً يُحَاكِمُونَهُ بِهَا. أَمَّا هُوَ فَانْحَنَى وَبَدَأَ يَكْتُبُ بِإِصْبَعِهِ عَلَى الأَرْضِ.7وَلكِنَّهُمْ أَلَحُّوا عَلَيْهِ بِالسُّؤَالِ، فَاعْتَدَلَ وَقَالَ لَهُمْ:«مَنْ كَانَ مِنْكُمْ بِلاَ خَطِيئَةٍ فَلْيَرْمِهَا أَوَّلاً بِحَجَرٍ!»8ثُمَّ انْحَنَى وَعَادَ يَكْتُبُ عَلَى الأَرْضِ.9فَلَمَّا سَمِعُوا هَذَا الْكَلاَمَ انْسَحَبُوا جَمِيعاً وَاحِداً تِلْوَ الآخَرِ، ابْتِدَاءً مِنَ الشُّيُوخِ.وَبَقِيَ يَسُوعُ وَحْدَهُ،وَالْمَرْأَةُ وَاقِفَةٌ فِي مَكَانِهَا.10فَاعْتَدَلَ وَقَالَ لَهَا:«أَيْنَ هُمْ أَيَّتُهَا الْمَرْأَةُ؟أَلَمْ يَحْكُمْ عَلَيْكِ أَحَدٌ مِنْهُمْ؟»11أَجَابَتْ: «لاَ أَحَدَ يَاسَيِّدُ». فَقَالَ لَهَا: «وَأَنَا لاَ أَحْكُمُ عَلَيْكِ. اذْهَبِي وَلاَ تَعُودِي تُخْطِئِين”َ!……….انتهى.
    يقول البروفسور بروس ان هناك العديد من الأدله المؤيده و المقنعه ان هذه الفقره ليست من يوحنا. ثم يقول:” … Although the Committee was unanimous that [this passage] was originally no part of the Fourth : Gospel, in deference to the evident antiquity of the passage a majority decided to print it, enclosed within double square brackets, at its traditional place following Jn. 7.52.”
    مع اتفاق اللجنه انها فقرة ادخلت في النص اي مفبركه الا انهم قرروا طباعتها. وانعم واكرم بكتاب مقدس لا يبالي ان يمتلئ بالفبركات .
    فالحق ان الاية اعلاها،العبرة بعموم اللفظ لا بخصوص السبب،اي هي موجهة لكل الناس،وليس بني اسرائيل وحسب،تنهى عن عدم القيام بالبر ولا تنهى عن الامر بالبر، فلا يعقل ان يامر الله احدا بعدم الامربالبر،لكن الواجب مع الامر بالبر القيام به .
    وفي تفسيره لهذه الاية،يقول يقول الحافظ ابن كثير”أَتَأْمُرُونَ النَّاسَ بِالْبِرِّ وَتَنسَوْنَ أَنفُسَكُمْ وَأَنتُمْ تَتْلُونَ الْكِتَابَ أَفَلاَ تَعْقِلُونَ”﴾ ” “يقول الإمام القرطبي في تفسيرها”اعلم وفقك الله أن التوبيخ في الآية بسبب ترك فعل البر.. لا بسبب الأمر بالبر “”.
    وذكر القرطبي أن الحسن قال لمطرف بن عبدالله :”عظ أصحابك “.فقال” إني أخاف أن أقول ما لا أفعل”.
    قال:”يرحمك الله،وأيُّنا يفعل كل ما يقول؟
    يّود الشيطان أنه قد ظفر بهذا،فلم يؤمر بمعروف ولم يُنه عن منكر “”.

  8. ما الحرية ؟!ا
    …..
    هل يجهل معنى الحرية..اشبال اسودٍِ برية ؟!ا
    ام ان اللفظة قد محيت…..من كل معاجم عربية
    في ظل طغاة حكمونا……. ..بدساتير جد ردية
    لا صانت للامة دينا ….او سمحت حتى بحرية
    حكمونا بجور مع كفر …..وبشرعة كفر ودنية
    بدساتيرٍ كتبت في الغربِ… بايدي شقي وشقية
    وارادوا منها ان يُبقوا ….امتنا من غير هوية
    خدعونا بلفظة حرية …لتظل لهم مثل مطية ؟!
    …….
    هل معنى الحرية عريٌ..كتعري الحمر الوحشية..
    هل معناها ان يغدو… الناسُ كمثل دواب بهيمية
    تسرح في الدنيا بلا خلق… ..اودون قيود عقلية
    إاكذب اسرق ازن اقتل …لا تخش حراما وخطية
    افعل ما تهوى لا تخشى…الا شرطيََّ وشرطيّة؟؟!!
    لا كانت هذه الحرية …..ان كانت رق عبودية
    ………
    ان الحرية معناها …….. وفق الاحكام الشرعية
    ان لا تنصاع سوى الله…لا تعطي لسواه … دنية
    ان لا ترضى سيد الاه…….وهذي اسمى الحرية
    حريتنا ان شئت فقل ……..ان نعبد رب البشرية
    ان نحيا وفق شريعتنا …….والسيد رب البشرية
    لا وفق قوانين طغاةٍ………..وتشريعات أرضية
    …….

  9. الله. يرحمه نقتل ظلم وبهتان كان مخرج وممثل مسرحي كل ذنبه انه كان يضيف لمسة جمال في مكان ساده الظلام والعتمة. بسبب من أشاع الظلام من الوهابيه البدويه او من أخذ من تخريف الخميني للاسف دولنا لم تعد صالحه للعيش وهذا التوحش الساكن في عقول وظمائر البشر حسبنا الله ونعمه الوكيل

  10. لو غاب الطيران الكفري…عن جوّ الموصل اياما
    لاباد الاسدُ..جحوش الحشدِ….السكيرين الاقزاما
    ولبال العبادي..فرقا ……..وانجلط ترمب واباما

    مشعان الجبوري: لولا الخمور لما قاتل شبابنا

  11. كل من يؤيد ترامب او جحش
    اعني جيش الحشد السكيرين المجرمين
    الذين ذبحوا اهل الموصل تحت مظلة الطيران التحالف الاجرامي الامريكي
    …يستحق القتل لاان من يؤيد المجرم في اجرامه فهو مجرم مثله ويستحق ان يعاقب مثله !
    http://orient-news.net/ar/news_show/125844/0/

  12. رئاسة جمهورية احذية ترامب والملالي في بغداد
    تستنكر مقتل مثل هذا الذي لا ادري كيف اصفه لان منظره يثير اشمئزازي
    ولم نسمع لها استنكار لمقتل عشرات الالاف من اهل الموصل وغيرها على يد جحش المرتزقة السكيرين زعلى يد طائرات التحالف الامريكي الاجرامي !
    http://elaph.com/Web/News/2015/3/992432.html

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *