>

يبدو أن الطبع يغلب التطبّع، هذا ما حدث على الأقل أثناء عرض ترفيهي لسيرك في “بارك شانغاي” الصيني، حيث ثارت ثائرة دبّ، مُفتَرض أنه مُروَّض وتحت السيطرة، فأفلت من عقاله وافترس زميله القرد.

وفي التفاصيل، أثناء تقديم عرض على الدراجات الهوائية من قبل دبّ أسود وقردين صغيرين، وبعد الانتهاء من اللَّفة الثانية، خرج القرد عن مساره وتعثر بالدبِّ، فما كان من الحيوان الضخم الغاضب إلا أن انقضَّ عليه لافتراسه، دون أن تفلح جهود أيٍّ من العاملين في السيرك أو المدربين في ردِّ الحيوان الثائر عن طريدته.

إلا أن شريط الفيديو الذي تمَّ تداوله مؤخراً على موقع “يوتيوب”، أثار حفيظة العديد من جمعيات حماية الحيوان، معتبرة تدريب الحيوانات وإجبارها على الاشتراك في “أولمبياد الحيوانات البرية”، أو ركوب الدراجات والقيام بعروض وحركات منافية لطبيعتها البرية، يعد تعذيباً.

وفي المقابل، أكد موقع الحديقة الذي ينظِّم تلك العروض أن الهدف الوحيد منها هو إظهار مهارات تلك الحيوانات وذكاء تكيُّفها. وفي حين لم يتضح ما إذا كان الشريط أو العرض حديثاً، إلا أن حديقة شانغاي أكدت أن العرض المذكور يعود إلى عام 2006.



شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. حرام هالقرد
    بس هي وقفت عليه ما نحن البشر عم نأكل بعض وقبل الأكل اغتصاب وقتل وتنكيل كمان

  2. بداية،، القرد مظلوووووم،، مش هو اللي تسبب في سقوط الدب،، الرجل اللي كان ماشي خلف القرد ..تعثر به الدب و سقط الاثنان.. !!
    لكن القرد مسكين ((ما عندو زهر )) مشى فيها !!! و أعتقد بأن الدب كان يدور على أي حجة لكي يفترس القرد المسكين … باين إنه كان غيران و مفروس منه …. لأن القرد هو الأسرع بينما الدب بطيء الحركة !!!! و الجماهير كانت تشجع القرد لأنه شاطر…و هذا يجعل الدب يغار !!!! ……………………….من أمام بوابة سيرك “بارك شانغاي” ها هي مريووووم تحييكم..

  3. لقاه قدامو ساهل ماهل يبقا حمار يلا مدار معاه حتى حاجة ..جاب لعز لمعشر الدببة..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *