الصفحة الرئيسية منوعات داعية إسلامي تركي يدعو للتسامح بتنظيم حفلة رقص

داعية إسلامي تركي يدعو للتسامح بتنظيم حفلة رقص

بواسطة -
2 2620

أثار مقطع فيديو يظهر الداعية الإسلامى التركى “عدنان أوكتار”، موجة من الجدل في أنقرة؛ بسبب حرصه على التواجد وسط حفلة رقص لنساء عاريات وتظهر زجاجات الخمر في مكان الاحتفال بشكل لافت.

الداعية التركي المثير للجدل، عدنان أوكتار، ابتدع طريقة مختلفة لشرح تعاليم الإسلام، فالرجل الذي عرف بأنه أغرب داعية إسلامي، يدعو للتسامح برفقة راقصات وفنانات إغراء مرتديات ملابس مثيرة وأمامهن زجاجات الخمر، رغم أن هذه الممارسات يحرمها علماء المسلمين.

وعدنان أوكتار أو هارون يحيى، هو رجل أعمالٍ تركي، أثار الكثير من الجدل منذ ظهوره، بسبب أفكاره، أو ممارساته الشخصية، وهو يصف نفسه بـ “مفكر إسلامي عصري” مناهض للإلحاد والمادية والداروينية.

ويحل أوكتار كمقدم برامج وضيف دائم على قناته A9TV التي تبث من إسطنبول، كما يتابعه أكثر من 200 ألف على صفحته الرسمية على فيس بوك، وتنشر له مقالات أحيانًا في بعض الصحف العربية.

وتحيط بالرجل مجموعة من النساء التي يسميها “القطط”، واللائي يرتدين معظمهن ملابس تكشف عن أجسادهن بشكل كبير، ويقوم بالدعوة إلى فهم جديد للدين الإسلامي بخصوص المرأة، إذ يدعو النساء إلى إبراز مفاتنهن وارتداء الملابس المثيرة و”البكيني”، ويتضمن برنامجه بعض فقرات الرقص، حيث ظهر في فيديو سابقًا والذي انتشر بشكل واسع، وهو يرقص رقصة Gangnam Style بصحبه النساء.

ويظهر في الفيديو المرفق في أحد لقاءاته السابقة مع مريديه من النساء وعدد من الشباب، فيما اعتبر أنه أغرب داعية إسلامي.

2 تعليق

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.