الصفحة الرئيسية منوعات مفكر مصري: “المسجد الاقصى الحقيقي بالسعودية وليس بفلسطين ويقدم الادلة”

مفكر مصري: “المسجد الاقصى الحقيقي بالسعودية وليس بفلسطين ويقدم الادلة”

25 3877

قال الدكتور يوسف زيدان المفكر والكاتب المصري، أن ما يسمى بـ “المسجد الأقصى” في فلسطين بنى فى العصر الأموى وليست له قدسية دينية.

وأوضح زيدان خلال لقائه ببرنامج “ممكن”، على فضائية “سى بى سى”، مع الإعلامى خيرى رمضان، أن المسجد الأقصى المذكور في القران الكريم موجود بين مكة والطائف وقال “سيدنا محمد بعد ما ضايقوه في مكة ذهب ودعى في الطائف وعلى طريق الطائف في مسجدين أحدهما اسمه المسجد الادني والاخر اسمه المسجد الاقصى فالأية في سورة الأسراء تعبر عن حال النبي وهو بفكر زي الأنبياء موسى وابراهيم وغيرهم فالأية تقول: ‘سبحان الذي أسرى بعبده ليلا من المسجد الحرام الى المسجد الاقصى الذي باركنا حوله’ في وقت لم يكن فيه صلاة يبقى اذا مكان تقديس ومكان معروف والا كان تم تعريفه”.

وأضاف أن المسجد الاقصى الموجود في القدس يمثل “لعبة سياسية عملها عبدالملك بن مروان وأنه لا يوجد مبرر لهذه المعركة مع الأسرائيليين لا من ناحيتنا ولا من ناحيتهم” كما اعتبر ان التفكير بهذه الطريفة سيقودنا الى السلام، حسب تعبيره.

وتابع: “الجزء الدينى فى الصراع العربى اليهودى سياسى مفتعل، وتم سكب الزيت على النار أيام المماليك، لتبرير وجود أشخاص غير عرب كحكام”.

25 تعليق

  1. المخلوق ده فيه حاجه مش مفهومه قد كده انحسار الضوء عنه خلاه يهرتل وليه دلوقتي ما انت بتكتب من عقود ماقلتش كده زمان ليه ربنا ياخدكم شغالين لمصالحكم لكن خليك واثق انك طلعت من قلب المصريين فبلاش تحاول طريقك سد وغور واخفي وريحنا من عتهك

  2. كلام ظاهره جميل وموثق واريد ان استوضح من الدكتور عدة نقاط
    اولا لماذا اغفل من الاية كلمة “ليلا”؟
    ثانيا كيف يفهم الدكتور كلمة “مسجد” في قول الله تعالى “خذوا زينتكم عند كل مسجد” وفي قول رسول الله “جعلت لي الارض مسجدا وطهورا”؟
    ثالثا والاهم لم اعترض هل قريش على قصة الاسراء اصلا لو كان المسجد كما يقول الدكتور ليس ببعيد عن مكة؟ ولم قالوا حسب حديث من اعلى درجات الصحة بما معناه “ونحن نذهب اليه شهرا ونعود منه شهرا”؟؟؟
    نامل من الدكتور ردود ان اراد فعلا نقاشا علميا يوصل الى حقيقة ملتبسة
    وشكرا

  3. هههههههههههههه
    ما صدقنا نخلص من باحث نورت العراقي طلع إلنا واحد جديد مصري ههههههههه
    بس بصراحة باحث نورت اكثر إقناع وحلاوة ههههههههه وقال انو :
    المسجد الاقصى في السماء والا كان ما استوعب الي في القدس اكثر من ١٠٠ الف نبي صلى بيم رسول الله عليه الصلاة والسلام وكان العالم الجعبوري اجتمع حولهم ! فأذن المسجد الاقصى هو البيت المعمور في السما والفلسطينين بيخرفوا انو المسجد الاقصى عدهم ههههههههه
    اسفة لا يوجد فلسطينين فهم ما بقى منهم باقية وانو ربنا قبرهم لانم قاتلوا أنبياء ربنا وعصوه ……
    فلا فلسطينين على وجه الارض انما جعابرة هههههههههه يعني مزورين هههههههههه والمصيبة ان كلمة جعابرة طلعت عربي فصيح وانا اعتقدت كلمة بدوية تبع صحراء جنوب العراق من بلاد باحث نورت المسنود بالشعر العمودي ههههههههههههههه ذكروني أزا نسيت شي من بحثالجعبورين .

  4. اتفق العلمانيون و المفكرون الكذبة الذين يقدمه لنا الاعلام تحت مسمى التنويرون و ايضا اتفق معهم الروافض الشيعة الاثنى عشرية ان المسجد الحرام ليس في القدس او بيت المقدس.و بذلك يتفقوا مع اليهود بان الهيكل هو الحق عوض المسجد لنعرف بذلك من ان من صنعهم هم اليهود الباطنية الذين يخترقون الاديان و يحرفونها بعد ما يقتلون الانبياء و يطمسوا شراءعهم و قد خاطبهم الله في سورة البقرة بما معناه لم تلبسون الحق بالباطل و تكتمون الحق و انتم تعلمون .و كمعلومة ان اليهود ديانتهم وثنية شيطانية بامتياز لان بحوزتهم كتب السحر الاسود التي نزلت في بابل في العراق و هاته الكتب تجعلهم يتصلون بالقوى الشريرة بمعنى الشياطين مباشرة بدون وساءط ان لم يكن كبيرهم و لهذا اليهود تاريخهم اسود مع سفراء الله في ارضه و اعني بذلك الانبياء و الرسل .فبعد قتلهم يطمسون هديه و خاصة الاصل و هو التوحيد ان اعبدوا الله و يدخلوا الوثن و الشركيات و ما سينفع مشروعهم الشيطاني في اخر الزمان و اعني بذلك المسيح الدجال الاعور مفتن البشرية .او مايسميه الباحثون ابن الشيطان الروحي لعنهم الله انجح مشروع في تاريخ الاغواء .و لا شك اننا في اخر الزمان و لهذا فهناك محاولات اعلامية ان كانت من قنوات الشيعة الرافضة الذين ينكرون المسجد الاقصى و كذلك المتأسلمين و العلمانيين الظين يقدمون خدمات جليلة للغرب الذي هو ايضا اخترقه اليهود في ديانته و دس نبؤءة بان مسيح يسوع لن يظهر حتى يكون لليهود دولة و يبنى فيها الهيكل .و لهذا ترى النصارى الامريكان البروتستانت يسارعون في الدفاع عن الاسراءيليين و التوسط لهم في شتى حكومات العالم و المنطمات الدولة لكي لا تطبق القانون الدولي عليهم جراء ما يفعلونه من استيطان و تهويد و قتل للفلسطينيين …المهم ان الهيكل متى بني و انتى بناءه انتطروا مباشرة بعده ظهور فتنة الدجال او ما يسمى ملك اليهود او مخلصهم .و ايضا لا ننسى ان الرسول ص اخبرنا ان الدجال سيطلع من ايران و لهذا ايران تنفق المال و العتاد و النفوس لا ستعمار اراضي العالم الاسلامي و تشييع شبابه .لان ظلك في صالح اسراءيل فاذا تشيع الناس سقطت قضية الامة و هو المسجد الاقصى اولى القبلتين و ثاني الحرمين لان هناك روايات مقدسة عندهم ان المسجد الاقصى في السماء و ان مسجد الكوفة افضل و لا يقاس به.فطهور الدجال من ايران يثبت بما لا يدع مجالا للشك مدى الاستراتيجية و الاهمية التي تمثل هاته الارض بالنسبة للدجال و اعونه .لان الدجال الاعور و اتباعه اليهود التي يتواصلون معه عبر وحي الشياطين و الرؤى و المنامات منذ القديم و يخترقون الاديان و يدسون اشياء مثلا كفرة المخلص و علاماته و اوصافه لكي يتوحدوا عليه في اخر الزمان .فالمسيح الاعور هو مخلص اليهود سيلعب دور مهدي الرافضة الشيعة الوهمي الظي هرب صغيرا و لم يعد و سيلعب دور يسوع المخلص المنتظر عند النصارى و ربما الدلاي لاما عند البوذيين الذي يسمى المعلم ميتريا ربما سيلعب حتى ادوارا اخرى في ديانات ستحيى من جديد من خلال احياء القوميات و هذا مانراه بدأنا نرى بعض المصريين يتبرأون من العرب و بما جاؤوا به و يريدون احياء عصر الفراعنة و ثراثهم الذي يعتبر ان حورس هو غاءب و سيعودليحكم مصر و لهذا فالدجال الاعور و حزرس يرمزان اليهما بالعين الفراعنة القديمة و الغريب ان حورس هظا فقط احدى عينيه خلال احدى المعارك.ارجو ان اكون قد وصلت فكرتي

  5. معقول كتير لضرب اليهود. و الدليل أنو صارت جبهة مفتوحة على طول. لكن الخسران في الموضوع هو العرب في فلسطين عايشين في الفقر و الأوهام. أنا أتكلم من غير عاطفة عكس الجميع في الصفحة. بلاش شتيمة لكان !!

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.