>

أدى الممثل الكوميدي الجزائري المقيم في فرنسا لمين لزغد، دور إمام مسجد يغني ويرقص مع يهودي من إسرائيل جنبًا لجنب، في حلقة تليفزيونية كوميدية فرنسية؛ الأمر الذي اعتبرته جمعيات ومنظمات إسلامية في فرنسا، ونشطاء على “فيس بوك” كثيرون؛ إساءة للدين الحنيف.

وأثار الممثل الصاعد زوبعة وسط الجمعيات الدينية في فرنسا، والتي اتهمته بالإساءة للإسلام في الحلقة التليفزيونية “لا نريد إلا أن نضحك” التي بُثت، الجمعة 10 يونيو/حزيران 2011م، على القناة الفرنسية الثانية “فرانس 2″؛ حيث أطل على مشاهدي البرنامج الفكاهي الأول في فرنسا بزي إمام مسجد، وراح يغني ويرقص.

وارتدى الممثل الجزائري الشاب المقيم في فرنسا عمامة بيضاء، ولوَّن مكان لحيته بالسواد، ليدخل على المشاهدين وهو يقول: “ما دام هناك من الرهبان من يصدرون ألبومات غنائية في فرنسا، فلماذا لا يغني إمام أيضًا؟!”.

وقبل أن يشرع في الغناء، قاطعه أحد الممثلين الفرنسيين هو في الوقت نفسه عضو لجنة تحكيم هذا البرنامج التليفزيوني “جون بان جيجي” الذي اختاره ليرافقه في عرضه، وهو يرتدي زي اليهود، ويقول فيه إنه هو أيضًا يريد الغناء معه.

ومع مرور الوقت يتشاجران على الميكروفون، أمام تعالي ضحكات الجمهور، قبل أن يدخل عليهما ممثل ثالث يرتدي زي قوات الاحتلال الإسرائيلية، ليسلم اليهودي ميكروفونًا آخر، ويبدأ الإمام الذي أدى دوره الممثل الجزائري لمين لزغد يغني في “ديو غنائي” مع اليهودي، وهما يرقصان ويمرحان.

وبعد مرور الوقت المحدد للعرض بحوالي أربع دقائق، قال مذيع البرنامج الفرنسي لورون روكيي، إنه يتمنى أن يسود السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين كما حدث في العرض الفكاهي.

ونال الممثل الجزائري نتيجة وقاحته وتطاوله على الإسلام ورموزه، 20 نقطة من 20 من ثلاثة من أعضاء لجنة التحكيم، ونال علامة 18 من 20 من طرف مذيع البرنامج، فيما نال العلامة نفسها من تصويت جمهور الحلقة في الاستوديو.

وهاجم مرتادو شبكة التواصل الاجتماعي “فيس بوك” الممثل الجزائري الفرنسي، واتهموه بالإساءة للإسلام من أجل إضحاك الفرنسيين والحصول على أعلى نقطة. وعلق أحدهم: “لا نريدك يا لمين لزغد بعد اليوم؛ فقد تخطيت كل الخطوط الحمراء”.

وحثت الجمعيات الدينية في فرنسا، في أول رد رسمي لها، على رفع دعوى قضائية ضد البرنامج التلفزيوني “لا نريد إلا أن نضحك” الذي يسيء في كل مرة لقيم الإسلام والمسلمين والعرب عمومًا.

كما شن عدد من شباب “فيس بوك” حملة لمقاطعة عرض الممثل الكوميدي لمين لزغد المقرر الشهر القادم في إطار مهرجان أفييون الفرنسي. وسبق للممثل الجزائري أن حاز لقب أحسن فكاهي في مهرجان ربيع الضحك في فرنسا العام الماضي.

ويقول مراسل mbc في الجزائر إن لمين لزغد حصل على أعلى نقطة في البرنامج بعد تقديمه شخصية جزائري يقيم في فرنسا يمثل فرنسا في المسابقة الأوروبية للغناء؛ حيث ارتدى الزي العربي الجزائري بألوان العلم الفرنسي، وراح يغني طابع الراي بطريقة هزلية، مسيئًا لبلده الأصلي؛ لأنه يريد الحصول على التأشيرة إلى فرنسا بغنائه في هذه المسابقة التي لم يَعُد الفرنسيون يرغبون في المشاركة فيها.



شارك برأيك

‫52 تعليق

  1. هو يسيء لنفسه وليس للاسلام أو الجزائر ( كونه جزائري ) دخل به … ما نتوقع من ( مشخصاتي ) بهلوان وفي بلد كفرنسا ان يفعل ليشتهر … ؟!!!!

  2. لا اعرف هذا الممثل لا في الجزائر و لا هنا في فرنسا لكن الله يلعنو بلعنته و لا المذيع الي يتمنى السلام بين اسرائيل و فلسطين علاش هما الاسرائليين جاو ضيوف و لا دقو الباب قبل ما يدخلو يخي جياحة طول عمر فلسطين هي ارض الفلسطنيين سواء مسلمين او مسحيين منهم و الاسرائليين دخلوها بالغصب الله يكون مع الاخوة الفلسطنيين و ارجو ان لا ينهال وابل من التعليقات تسئ الى الجزائر لان هذا المعفن لا يمثل الا نفسه و كفاية ان الجزائر تقريبا هي البلد الوحيد الذي رفض ان تكون على ارضه صفارة اسرائيل و لا يوجد اي تعاون بينهما لا من قريب و لا من بعيد

  3. ■Top Quality في حزيران 12, 2011 |

    هو يسيء لنفسه وليس للاسلام أو الجزائر ( كونه جزائري ) دخل به … ما نتوقع من ( مشخصاتي ) بهلوان وفي بلد كفرنسا ان يفعل ليشتهر … ؟!!!!
    copy 3ala akhoya top
    we ihna asla motabariine min hik achkalll
    in chaalah tikoun bi alf khir ya akhi top

  4. مش فاهمة ليه بتنسبو هده النوعية من الناس للجزائر هل فقط لان جده مولود في الجزائر ام مادا لعلمكم انه ليسو كل دوي الاصول المغاربية عامة والجزائرية خاصة يحملون جنسية الجزائرية او المغاربية و هم عمرهم ما زارو بلدانهم الاصلية وما بيعرفو يقولو غير كلمة انشالله بالعربي و لما تسألوهم لمين ولاؤكم الاول يقولو فرنسا بدون نقاش طبعا مو كلهم فيه منهم منهم متدينين و محافضين على عاداتهم و يحرصون على زيارة وطنهم الام كل مرة ادن نورت بطلي ستخفاف بعقول العرب

  5. En fait , je ne voix pas vraiment il est ou le probleme , alors que il a commancer par dire les praitres chantent aussi , en plus un vrais imam en algerie za3ma ne chante pas pour lui meme !!! , je suis 100/100 mesulmane , en plus l’autre gars est juife qui represente la religion des juifes et il chante aussi personnelement je pense qu’il veulent reunir les juifes et les mesulmans et c tous , et meme des fois le genre de plaisantrie ca marche aussi .

  6. بعض القادة العرب يرقصون يوميا مع القادة الاسرائيلين على جثث اهل العراق واهل الحبيبة سوريا شو الغريب في هذا

  7. ومين قال انو جزائري هذا فرنسي ومولود في فرنسا ولايمثل اي جزائري ولا يمثل الجزائر……………. مجرد بهلوان

  8. سلام انا جديدة دخلت باش نعلق على هذا الموضوع
    الله يهديكم غير قولولي وين الاساءة الراجل ماتكلمش على الاسلام وهو عمل دور عربي يشتم في اليهودي واليهودي يرد ولو تلاحظو هو يتكلم على فلسطين واللي تقول ماهوش جزايري نقولها الله يهديك هو مولود ومتربي في دزاير وهو فخور انو جزايري
    سلام

  9. يعني المهم هو الهدف من العرض هو محاوله لنشر السلام بين الطرفين الهدف سامي ومش شايفه في اي اهانه لاي دين

  10. ACH HADE CHI ANAWARET MARRA SAHYONI YE 3ALLEM RA9ESS F MARRAKECH MARRA DZAIRI C KOI?TU VEUS VOIR LA QUERRE ENTRE MAROC ET ALGERIE POUR LE MAROC J’AIS DEJA ENVOYER LE VEDEO DES MAROCAINS CONTRE LE YAHODI A MARAKECH MAINTENANT QUESQUE TU VEUS DES ALGERIENS A FAIRE IL RESIDE EN FRANCE HHHHHHHHHHH
    IL Y AS SEULEMENT LISTINKAR MENNO MA BEL YADDI HILA

  11. تسلمي اختي Issa germany بارك الله بك ، ان شاء الله انت بخير ويسعد عمرك كله …

  12. لا اعرفه ,,, و راحت عليه لو يحاول يدخل الجزائر راسه يطير ,,, رخيس هو و من معه

  13. يكون من اية جنسية الاسلام هو الدين و الله متم نوره ولو كره الكافرون و لن يسود ابدا السلام مع احفاد القردة و الخنازير لان بداخلهم كره عميق من الازمنة البعيدة.. اي سلام و نحن نشاهد اخواننها في فلسطين كل يوم يقتلون و اذا حصل و قتل صهيوني يتكلمون هن الارهاب الاسلامي…

    قاتلهم الله.. اما هذا البهلوان فليس سوى مهرج جاهل…

  14. اللهم من اراد الاسلام والمسلمين كيدا فأجعل يا رب كيده فى نحره
    اللهم انا نجعلك فى نحورهم ونعوذ بك من شرورهم

  15. – حيث ارتدى الزي العربي الجزائري بألوان العلم الفرنسي-
    oui c’est sa la démocratie des HARKIYYA

    tfou n3al bouha démocratie w ennif OULACH

  16. heheheheheh
    antouma li andkoum nif
    policier erakhaskoum we tasaktou ya wjouh el markhas.
    ouyahiya nahalkoum nif .
    daralkoum nif taa htab comme pinnocio.

  17. هناك مبالغه اعلاميه وعملوا من الحبه قبه صحافه صفراء
    حاول تجسيد الصراع العربي الاسرائلي بطريقه فكاهيه
    الشاب ذكر بان العرب اخترعوا الارقام
    اما لباسه فهو لباس تقليدي مغاربي هل يلبس قفطان

  18. قال مذيع البرنامج الفرنسي لورون روكيي، إنه يتمنى أن يسود السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين كما حدث في العرض الفكاهي.
    ـــــــــــــ
    عشـم إبليـس في الجنـة إن شاء الله.
    والله البني آدم ده عـــار علي الإسلام.
    مبـــروك عليك إرتفعت نقاطك عندهم وعندنا نـــزلت أسفل سافلين.
    اللهم أعز الإسلام والمسلمين.

  19. العرب رقصوا مع إسرائيل على الواحدة و نص على آلام أهل فلسطين و غزة و إسرائيل رقصت على رؤوسهم من زمان شو الجديد يعني؟؟؟ كما أن الرؤساء العرب و جيوشهم ترقص على جثث الشهداء مثل ما بيحصل في سوريا يعني كله رقص في رقص. هيا ارقصوا و غنوا و امرحوا.

  20. pourquoi vous croyez tout ce que vous lisez
    cet article est tire du site mbc.net je viens de le lire avant et je savais que nawaret ne raterais pas la chance de le publier
    il n a rien fait le pauvre comedien allez regardez la video
    chaqun d eux defend sa culture je demande aux arabes d aller apprendre le francais
    et aux magrebins de regarder la video avant de l insulter

  21. salut imene et les autres algeriens si tu es tjrs la
    ne crois pas ce site et tt ce qu il ecrit
    tu peux trouver la video sur mbc.net
    ya rien de mechant …et les chaines de television francaises ne permettent pas qu on insultent les religions
    pas la peine de condamner nos freres algeriens juste pour les arabes de nawaret

  22. ان كان جزائري فهو مع القضية الفلسطينة متل مافعل اجدادنا في 1973 الحرب ضد اليهود وهدا لا يمتل الجزائر ولا يعتبر جزائري

  23. la video est ici aussi
    je n ai pas fais attention
    regardez la et dites moi
    qu a t ilfait de mal
    ils sont genials les algeriens et magrebins aussi
    avez vous vu un arabe du machrek faire qlq choses en europe…art.cinema.chanson
    waloo
    vielle canaille….lol

  24. يا اخ الياس اتفق معك في الراي اكثرهم قرا العنوان وعلق دون ان بتفرجوا على الفيديو

  25. oui hind la majorite ne comprend pas le francais
    mais pourquoi les algeriens sont comme ca
    attaquer sans meme etre sur de ce qui est ecrit
    ces articles sont tires du site mbc.net
    une guerre entre algeriens et egyptiens
    a propos d une chanteuse masriya…lol..egyptienne qui refuse d aller chanter en algerie
    allez jette un coup d oeil si tu as le temps

    bravo ntaa3na

  26. ليس العجيب في الموضوع ان هذا الحشره ولي قبله ولي بعده يسيئ الى الاسلام ولكن العجيب في ان لم نجد احد ممن في البلد الذي يعيش فيه هذا او غيره اوقفهم عند الحد؟؟؟ بعد ذلك انا على يقين ان اي احد لن يتجرا ان ليس يفعل بل يفكر ولو فكره ان ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

  27. YA AKHI ,MANDOUCH ANIF
    HADA MAANDOUCH MELA
    HADA MOUHAL ,IDA KAN INSSAN
    HADA WOSSOULI
    AYBII DINO…AYBII BLADOU
    POOOOOUR DES POINTS
    ALLAHO AKBAR

  28. DEJA HATA HAD MAYAARFO
    CHKOUN HADA BEH YALBESS IMMEM
    AYROUH YATWADA MIN DJDID
    WA YAKOUL .,ACHEHED AN LA ILLAH ILA ALLAH
    WA ACHHEDO ANA MOHMED RASOULA ALLAH
    POUR DES POINT MAA RABI
    ALAH YAHDIH

  29. وينها الاساءة يرحم والديكم اسمعوو شراه يقول ووبعد ردو
    الراجل يتكلم على فلسطين والعرب ويدافع وانتوما تسبو فيه الله يهديكم وراني سور بللي كل اللي علقو مايتكلموش فرنسية ومافهموش السكاتش ياو vive lamine lezghad

  30. je ne crois pas que l’acteur algérien a fait une chose contre l’islam ou contre l’Algérie. c’est normal, il vit en France où il y a des centaines des miliers des jouvies, et on les voit partuout au pays. et dans le mileu des artistes il y a beaucoup des acteur et actrices jouves, alors c’est où le problème. le vrai problème que par exemple Gad Elmaleh a été un soldat israélien, il a fait la guerre contre l’arabe, par contre cet acteur fait des balgues avec un juif, et enfin de compte nous sommes cousins. le problème avec les sionistes ne pas avec les juifs.

  31. لكل انسان حقد دفين اتجاه بلد معين وبمجرد مايقرا خبر عن البلد يبدا يفرغ خبته ناس تافهه وعدم الرد عليهم هو الصواب يا الياس

  32. eh tu as raison hind
    moi je ne m interesse que de ce que nous interesse comme algeriens
    et pour les haineux faut pas faire attention
    elghira thadar

  33. يروح يبيع اللفت…لا أحد يسيء للأسلام فهو دين لا ينتقص من شأنه أحد كائنا من كان (فما بالك بمهرج ) بل الإساءة يجنيها من يهزأ ويسخر ويتمادى في التفاهة..كل هذه التصرفات الخرقاء صارت متعمدة لاستفزاز المسلمين وخلق ذلك النوع من التوتر ليثبتوا لأنفسهم عدوانيتنا تجاههم.(..يروحوا يبيعوا اللفت.)

  34. lillia في حزيران 13, 2011 |
    وينها الاساءة يرحم والديكم اسمعوو شراه يقول ووبعد ردو
    الراجل يتكلم على فلسطين والعرب ويدافع وانتوما تسبو فيه الله يهديكم وراني سور بللي كل اللي علقو مايتكلموش فرنسية ومافهموش السكاتش ياو vive lamine lezghad
    —————————–
    ليليا إذا اكتفيت بالكلمات بعيدا عن الظروف المحيطة بهذا النوع من الخطاب التواصلي مع الآخر وبعيدا عن المغزى فهو رأيك وأنت حرة لكن في الحقيقة الأمر أبعد مما تعتقدين.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *