خرج فاروق حسني، وزير الثقافة الأسبق في عهد الرئيس المصري السابق حسني مبارك، عن صمته الطويل إزاء اتهامه بالشذوذ، نافيا بشدة ذلك الاتهام، وطالب -في الوقت نفسه- “من لديه الدليل على صدق كلامه أن يكشفه للجميع”.

وقال الوزير المصري الأسبق: إن الشائعة لصقت به منذ توليه مهام منصبه، قائلا: “أول ما جيت الوزارة كانت هناك جريدة اسمها “شباب الأحرار”، كتبت بالخط العريض أن فاروق حسني كان يسير في مظاهرة للشواذ جنسيا؛ ليدعمهم.. فثرت بالطبع، وذهبت للرئاسة للشكوى”.

وكشف حسني، في مقابلة مع صحيفة “الأهرام” 17 يونيو/حزيران، أنه بعد أيام قليلة التقى اللواء زكي بدر، وزير الداخلية الأسبق، وتقدم ببلاغات رسمية، فقال له بالحرف الواحد: “إنت عارف مين اللي عمل فيك الفصل ده؟”.. فرد: “مين”؛ فقال له: “موافي، سألته مين موافي”، فرد بدر: “صفوت الشريف”!.

وشدد على أن ما يقوله هو الحقيقة وما حدث بالضبط، متابعا حديثه: “إنت عارف طبيعة المصريين.. يحكوا أي حاجة ويعيدوا ويزيدوا فيها.. ما أريد قوله: إن مصطفى كامل مراد، رئيس حزب الأحرار آنذاك جاءني ومعه محمد فريد زكريا، وهو حي يرزق، واعتذروا لي بشدة، مؤكدين أنه خطأ غير مقصود”.

وأوضح أنه التقى بمحمد فريد زكريا، واعترف أن المسألة كانت مدبرة، وقال: “أنا لم أمش في أي مظاهرة، وليس هناك ما يشبهني.. كل هذا من نسج الخيال، واللي عنده حاجه يقولها، هو أنا كنت في صحرا؟.. أنا كنت الملحق الثقافي في باريس، وكان هناك عاطف صدقي وأحمد ماهر وعبد الأحد جمال الدين ويحيى الجمل وفتحي سرور وممدوح البلتاجي وعلي السمان.. هل كل هؤلاء عمي”؟!.

وردا على سؤال حول وجود من يقول إن هناك فيديو مصور للواقعة، رد حسني منفعلا: “اللى عنده يجيبو وله عندي مليون جنيه!.. هاديله مليون جنيه وهو واقف”.

وقلل من أهمية تلك الشائعة؛ التي ظلت تلاحقه على مدى سنوات، وقال: هذا نقص يعانيه من يردده.. إذا كان لديه دليل فليقدمه”.

تزوجت مرتين

كما كشف وزير الثقافة المصري الأسبق أنه سبق أن تزوج مرتين من قبل، على عكس ما يردده الجميع أنه عاش طوال حياته أعزب، وقال: “لكنني الآن غير متزوج وليس لدي أطفال”.

ومن جهة أخرى، تمسك فاروق حسني بموقفه من الحجاب، وقال: أنا شخصيا لا أحب الحجاب، حجاب المرأة بداخلها، لكن كل واحد حر، أنا ضد الحجاب المستورد بالذات، الحجاب الآتي من الشرق.

وأضاف كان لدينا اليشمك الجميل جدا، لباس الأميرات والسيدات المحترمات، كان هناك أيضا البرقع، شيء جميل.. مصري مائة بالمائة، فلماذا نستورد الحجاب من إيران أو السعودية أو غيرها؟!

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. رغم اختلافى معك الا انى اؤيد وجهه النظر المتهم برئ حتى تثبت ادانته
    ومن يملك دليل عليه تقديمه انه العدل .
    ولكنك هنا على صفحات نورت لن تسلم وذلك لان سكان المدينه الفاضله
    فى نورت لم يسلم منهم احد حتى الرسل .
    سكان المغاره هجوم هههههههههههههههه

  2. سيماهم في وجووهم من اثر المعاصي و انت انسان قبيح القلب و القالب و البرقع الذي تتكلم عنه في مصر بلدي جدا ورغم اعتراضي على حجاب ايران والسعودية الا انه في النهايه ساتر وليس بلدي مثل حجابات المصريات في القرن الماضي ثم لماذا تتكلم في امور النساء ؟ انت صنفك المفضل الرجال فتكلم عن دائره اهتماماتك

  3. هو ليس شاذا بالقطع ،،، كيف يكون شاذا ويكون صديقا مقربا جدا للسيدة الاولى كما كانوا يسمونها !؟؟؟ عندما كان ينافس على مركز مدير اليونسكو كتبت عنه جرائد اجنبية انه كان كذلك ، !!! ثم الم يتسائل احدنا لماذا كان دائما يبقى وزيرا بالرغم من تغير وزارات عدة ولم يتم تغييره باي وزير آخر …( اللي له ظهر ، ما ينضرب على بطنه !!!!) ….. ولسة ياما حنسمع ونشوف ونقرأ ….

  4. اي شئ اسمع عن الحاشيه المجرمه العميله المحيطه بمبارك اصدق لان لايعيش مع الضباع الى من كان منهم ولا كيف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  5. حتى لوكان شاذ له رب يحاسبه ..
    ندعوا فقط من الله ان يسترنا ويستر اولادنا واهلنا ..

  6. أحمد المصرى في حزيران 17, 2011 |
    رغم اختلافى معك الا انى اؤيد وجهه النظر المتهم برئ حتى تثبت ادانته
    ومن يملك دليل عليه تقديمه انه العدل .
    ولكنك هنا على صفحات نورت لن تسلم وذلك لان سكان المدينه الفاضله
    فى نورت لم يسلم منهم احد حتى الرسل .
    سكان المغاره هجوم هههههههههههههههه

    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    LOL

  7. لو كان هذا الشخض المسمى وزير الثقافة المصرى السابق في عهد مبارك احترمة نفسه ومركزه لما يتجرا اى احد على ذكره بسؤ.وعلى كل حال الانسان الطيب وجهه معروف والشرير وجهه مكشوف للجميع دون عناء من احد مع احترامي وتقديري لكل مصري حر.

  8. ■Top Quality في حزيران 17, 2011 |

    هو ليس شاذا بالقطع ،،، كيف يكون شاذا ويكون صديقا مقربا جدا للسيدة الاولى كما كانوا يسمونها !؟؟؟
    ==================================
    أنت لازم تفتي في كل حاجه ….
    كل موضوع تدخل وتكلم وكأنك ( أبو العريف )

    أبو العريف ده شخصية مشهورة في مصر …
    وهو شخص يدعي أن يفهم في كل شئ
    وبسبب هذه الفتاوي ومعرفته ..بيجيب مصائب للأخرين

    .
    وبدفاعك عنه إنه كان الصديق المقرب جدا لسيدة مصر الأولى ( زوجة مبارك )
    هذا يؤكد الإتهام عليه إنه شاذ … وبذلك كان جمال مبارك وأبوه مطمئنين
    ولاخوف على السيدة سوزان منه ..ولاخوف من التقرب جدا ..كما تتدعي معرفتك بذلك … أكدت عليه الشكوك … يا أبو العريف

  9. والله يا معلم ما فيه دخان بدون نار, لو ما حاسين عليك ماكانوا حكوا, انا محلك بغير هالنظارات لحالهم بيجيبولك شبهه.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.