أعلنت رئاسة مونديال قطر 2022 الخميس 13 تشرين الأول/أكتوبر إن المشجعين المثليين جنسياً مرحب بهم وسيكونون قادرين على رفع أعلام قوس قزح كما سيتم إنشاء مناطق خاصة للسماح للمشجعين الذين هم في حالة سكر لـ”استعادة نشاطهم”.

ورد المدير التنفيذي للمسابقة ناصر الخاطر في مقابلة تلفزيونية على عدة مواضيع مثيرة للجدل حول تنظيم كأس العالم يتم استنكارها بشدة من منظور حقوق الإنسان والعمال والبيئة وتتحدث حولها المنظمات الحقوقية ووسائل الإعلام حول العالم.

ووصف الخاطر المونديال بأنه “بطولة رياضية يرغب الناس في حضورها والاستمتاع بها”، واعترض على تحويلها إلى ما وصفه بـ”منصة للمطالب السياسية”. بالنسبة للخاطر، ينبغي على الاتحادات الكروية الناقدة التي تطالب بتعويض العمال المهاجرين “التركيز على فرقها” بدلاً من ذلك.

وأعربت عدة دول أوروبية عن مخاوفها حيال انتهاكات لحقوق الإنسان ونددت بعدم وجود تعويضات للعمال المهاجرين، لكن الخاطر رد بالقول إن “كثير من الذين يتحدثون عن قضية العمال ليسوا خبراء في الصناعة. إنهم غير متخصصين في ما يتحدثون حوله”، في وقت نقلت فيه تقارير وفاة 6500 عامل على الأقل في مشاريع البنية التحتية في قطر.

ويخطط قادة عشرة فرق كروية أوروبية هي هولندا وبلجيكا والدنمارك وفرنسا وألمانيا وسويسرا والسويد والنرويج وإنكلترا وويلز ارتداء شارة One Love لإظهار دعمهم لمجتمع المثليين والمتحولين جنسياً الذين تجرمهم قطر.

وحول المثليين جنسياً، رد الخاطر بعبارة عمومية اعتادت قطر على تردادها حول ان “الجميع مرحب بهم هنا وسيشعرون بالأمان”، لكن الصحافي أصر بالتأكيد على المثليين والمتحولين تحديداً. فقال الخاطر “نعم” ويمكنهم أيضاً إظهار روابطهم الحميمة حتى لو “أمسكوا بأيدي بعضهم البعض في الشارع لساعات وساعات”.

ويبدو أن قطر ستسمح ببيع البيرة حول الملاعب قبل ثلاث ساعات من المباريات ولمدة ساعة واحدة بعدها، على الرغم من أن بيع المشروبات الكحولية لا يزال محظوراً داخل الملاعب الثمانية التي ستستضيف المسابقة (باستثناء منصات الشخصيات المهمة) كما يُحظر استهلاك المشروبات الكحولية في الطرق العامة في قطر.

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. أعلنت رئاسة مونديال قطر 2022 الخميس 13 تشرين الأول/أكتوبر إن المشجعين المثليين جنسياً مرحب بهم وسيكونون قادرين على رفع أعلام قوس قزح كما سيتم إنشاء مناطق خاصة للسماح للمشجعين الذين هم في حالة سكر لـ”استعادة نشاطهم”.

    “””””””””””””””””””””””””””””””””””””””””
    الأعراب أشدُ كفراً و نفاقاً
    كل الحفلات و الفسق و الفجور بمناطق الأعراب!

  2. شنو الجديد هذا سبق لي أن كتبته في تعليق سابق منذ مدة و التعليق مايزال في ارشيف نورت، و هو أن قطر لن تقدر ان تمنع جماعة قوس قزح و لا السكارى على الحضور و لن تضيق على حرية المشحعات الغربيات في نوعية لباسهن و حريتهن برفقة أصدقائهن، و انتم ادرى بحال المشجعات في الملاعب مع أصدقائهن، واخذين راحتهم خصوصا لما يشوفوا ان الكاميرات تلتقطهم !
    فالعالم الغربي يعتبر كأس العالم سياحة و متعة و لهو و انفتاح و حرية على الآخر.. ! و قطر كانت تعلم بكل هذا وموافقة و لو انها رفضت اي شرط من الشروط حتما سيسحب منها التنظيم او يرفض ملفها من البداية !!
    بينما هناك بعض العقليات كانت تظن و تعتقد بأن قطر سوف تنظم كأس العالم حلال شرعا و بما يرضي الله !

    1. جرى تصوير اعلان شركة بيبسي كولا الامريكية للاعلان الخاص بمشروبها للترويج له في مونديال قطر 2022 في مدينة مراكش المغربية على انها الدوحة القطرية!!!!!!، لماذا لا يتم تصوير الاعلان في الدوحة شخصبا؟ كما ان الدعاية الاولى للمونديال في الصفحة الرسمية للفيفا اخذت ابواب ضريح محمد الخامس بالرباط و نسبتها لقطر و بعد الاحتجاج المغربي على هذا السطو الثقافي اضطرت الفيفا لاستبدال تلك الصورة بأخرى تعبر عن المعمار القطري الحقيقي ..
      و في حفل سحب القرعة عمدت قطر على جعل خلفية القاعة تظهر باب من ابواب فاس المغربية على اساس انه باب قطري.. هذا يسمى سطو ثقافي!
      و هناك دولة في الجوار ارادت السطو على الزليج الفاسي المغربي و الفسيفساء و الزخرفة المغربية ووضعها عل قمصان منتخبها الا ان المغرب بعث بانذار الى شركة اديداس الالمانية و هددها باللجوء للقضاء الدولي و التعويض كون ما فعلته يسمى سطوا ثقافيا لان الزليج الفاسي المغربي مسجل في اليونسكو على انه ثرات مغربي ما جعل اديداس تعتذر للمغرب و للصنايعية المغاربة و تفسخ عقدها مع الدولة المجاورة !
      هذا يسمى سطو ثقافي.. قطر ليست بحاجة لهذا فلتجلب عمالا من الصين يبنون لها ابوابا على الطراز العربي البدوي الصحراوي القديم..
      اما المعمار المغربي فهو خليط بين امازيغي موري و يهودي و اندلسي و روماني لا علاقة للعرب به لا من قريب و لا من بعيد !
      لكن حينما ترتدي ثوب العروبة المستعربة معناها تعطي الحق لبقية العرب ان يشاركوك كل شيء و اي شيء باسم العروبة و ان قمت باحتجاج تعتبر عاق للحضن العربي الذي (((((((يضمنا كلنا)))))) !!!!!!.. اش هاد لوجيك ؟؟؟؟؟!!!!!!!
      و حسب علمي ان دولا مشرقية على غرار لبنان سبق ان اتهمت إسرائيل بالسطو على اكلة الفلافل و اعتبرته سطوا ثقافيا ! و يحق لدولة لبنان الاحتجاج !

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *