ألقت الأجهزة الأمنية في مصر مساء أمس الإثنين القبض على الدكتورة ” دعاء سهيل ” خبيرة التخسيس والتغذية لاتهامها بالترويج لأدوية مجهولة المصدر وغير مسجلة بوزارة الصحة .

حيث كشفت التحريات بأن دعاء سهيل تقوم بالنصب على المواطنين من خلال الترويج لمجموعة من الأدوية الغير مرخصة عبر شاشات القنوات الفضائية وإيهامهم بأنها قادرة على التخسيس وتقضي على السمنة بشكل سريع .

وأكدت التحريات على أن الأدوية التي تروج لها وتدعي أنها غير مضرة لكونها مجموعة من الأعشاب الطبية هي أدوية غير مصرح بتداولها وغير مرخصة من وزارة الصحة المصرية .

كما ادعت دعاء سهيل بأنها خبيرة في مجال التغذية وحاصلة على دكتوراه التغذية العلاجية من جامعة نيوكاسل ببريطانيا وأنها أخصائية تخسيس معتمدة من وزارة الصحة وهذا غير صحيح .

وادعت أيضا أنها صاحبة مبادرة مصر بلا سمنة لمقاومة أضرار السمنة عن طريق مبادراتها المستمرة لمحاربة مرض السمنة وهذه الادعاءات منافية للحقيقة .

وقررت النيابة وجهات التحقيق المختصة حبس دعاء سهيل لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات لاتهامها بالنصب والاحتيال على المواطنين .

وجاء قرار القبض على دعاء سهيل بعد حوالي شهر ونصف من القبض على ” أحمد أبو النصر ” الشهير ب (طبيب الكركمين ” لاتهامه بالنصب وانتحال صفة طبيب وتقديم وصفات طبية على بعض القنوات الفضائية غير مصرح بها ومجهولة المصدر .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.