تعرضت جومانا ياسر، بطلة مصر في الترايثلون، لأزمة صحية يوم 24 سبتمبر الماضي، وبسببها توقف قلبها لمدة 22 دقيقة لتعود بعدها الى الحياة بمعجزة.

وقالت جومانا، خلال حوارها مع الإعلامية مع برنامج “معكم”، عبر فضائية cbc، إنها خلال أداء تمرينات السباحة فقدت الوعي ولم تشعر بشيء إلا بعد الاستفاقة بالمستشفى، وتابعت: لا أتذكر أي شيء منذ أن فقدت الوعي يوم الواقعة.

وأوضح محمد الجوهري، مدرب جومانا ياسر، إن جومانا كانت تتمرن يوم 24 سبتمر الماضي وفجأة أصيبت بتتشنج وبدأت في النزول برأسها للمياه، متابعًا: قمت بإخراج جومانا من الماء بسرعة وأجرينا لها فحص سريع معتقدًا وقتها أنها ابتلعت لسانها وقمت بنقلها للمستشفى في حضور والدتها.

وتابع: ظلت جومانا لـ22 دقيقة بدون نبض أو تنفس وتوقف قلبها عن العمل، مشيرًا إلى أن هناك 9 أطباء و7 ممرضين تدخلوا لإنقاذ اللاعبة، وبدأوا في عمل إنعاش كهربائي وحقن القلب بالأدرينالين، واستمرت محاولات الأطباء لإنعاشها حتى عاد النبض للقلب.

وأكد الدكتور محمد عفيفي، استشاري العناية المركزة بالمستشفى، ربنا أكرمنا خلال فترة إنعاش لقلب جومانا استمر لـ22 دقيقة،وعادت للحياة واستقرت حالتها وتم نقلها للعناية المركزة.

وأضاف : قمنا باستخدام علاجات غير تقليدية مع جومانا ياسر خلال وجودها بالعناية المركزة مثل الأوزون لتحسين استعادة المخ لوظيفته بدون الحقن المجهري.

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. الحمد لله على السلامة
    سبحان الله العظيم هذه ارادة ربنا انها ترجع
    للحياة بعد توقف قلبها ،
    لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد يُحيي و يُميت وهو على كل شيء قدير
    وكذلك الأطباء عملوا مجهود و عناية حتى رجعت
    لطبيعتها .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *