>

توصلت أميركية مسلمة إلى اتفاق مع مجمع ديزني لاند في جنوب كاليفورنيا يسمح لها بارتداء حجاب أزرق من تصميم المؤسسة فوقه قبعة خلال العمل.

وذكرت صحيفة “لوس أنجلس تايمز” أن المجمع وظف نور عبد الله (22 عاماً) من شيكاغو هذا الصيف كموظفة متدربة لبيع التذاكر بعد مقابلة هاتفية وقال مجلس العلاقات الإسلامية – الأميركية أن القيمين على المجمع سألوها بعد حضورها إلى كاليفورنيا عن سبب عدم تصريحها بأنها محجبة خلال المقابلة

Noor Abdallah in her Disney uniform

وقد طلب منها العمل في قسم أقل تفاعلاً مع الزبائن إلى حين تصميم زيّ خاص بها على أن يستغرق ذلك 5 أشهر وهي مدة تدريبها , وقد تدخل المجلس ووافقت ديزني على إعادتها إلى وظيفتها على أن ترتدي وشاحاً أزرق فوقه قبعة على شكل “بيريه” من دون أن يكون لها الحق بخلع القبعة.

وقالت المتحدثة باسم ديزني سوزي براون إن بائعي التذاكر يتعين عليهم ارتداء زيّ موحد مشددة على أن المؤسسة تسعى لتأمين تأقلم جميع الموظفين من كل الأديان.

وكانت المسلمة إيمان بودلال رفعت دعوى تمييز ضد “ديزني لاند” في وقت سابق هذه السنة بعد منعها من العمل كمضيفة في مطعم تابع للمجمع بسبب حجابها.



شارك برأيك

‫23 تعليق

  1. (((سألوها بعد حضورها إلى كاليفورنيا عن سبب عدم تصريحها بأنها محجبة خلال المقابلة)))
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    اوكي يمكن بعد المقابلة قررت تتحجب !! الله يهدينا جميعا
    امريكا اصبحت في الفترة الاخيرة تتميز بمرونة في الاديان بين الافراد !!!

  2. ميزة المجتمع الامريكي انه مجتمع مرن ،،، قبل عدة سنوات ليست بعيدة كان ممنوع على الرجل الاسود ان يدخل مطاعم للبيض او يركب حافلات تخصهم او يدخل نواديهم أو حتى اماكن تسوقهم !!! الآن اصبح رئيس جمهوريتهم العتيدة اسود من اصول افريقية !!!! بصراحة امريكا تعطينا كل يوم مثال على حسن تعايشها مع الاقليات العرقية والدينية ( على الاقل رسميا ) ، ويا ليت بلادنا المتخلفة تتعلم منها لا ان تتمحور كل بلد (لان الله من عليها ببعض الثروة )حول نفسها وتبتعد عن اخوتها خوفا من مشاطرتها الثروة الزائلة يوما ما …

  3. ya gma3a be sra7a a7na mot7`lfeen 3an 3`arna 3lshan a7na moslmeen(matz3losh fakrow kwis htla2o in kol eldwal el moslma mot7`alfa 3an 3`ayrha

  4. al 7amdella enno fi nas bet9adder sho ya3ne el 7erriye eshakhsiye. be France ma fina n7ot el 7ejab. ya khsaret 7o9ou9 el ensan yalle twaladen be France bel akhas. 

  5. هذه الفتاة خاضت حرباً ضروس مع ” ديزني لاند ” حتى استطاعت في النهاية أن تضع الحجاب ،، وليس الأامر منة او تكرما من هذه المؤسسة ،، لأنها في البداية رفضت أن تدعها تعمل وهي بالحجاب ،، والآن يبدو ان الفتاة انتصرت …

  6. top QUALITY enta 3ala hak wa kaman MAMON bas momken yekono wazafoha bas meshan ma te3mel da3wah dodon wa hata ma yekolo elzewar elmoslemen 3endom sadekni mesh mahabatan fe elislam

  7. طيوبة البنت الله يفك هالضيقة عن محجبات بي الغرب وبعض الاوطان العربية يلي بتخلي وظائق محجبة محدودة

  8. هناك معلومات خاطئة بالمقال
    فاسم الفتاة هو ايمان بودلال و ليس نور عبدالله
    وايمان هي مهاجرة مغربية
    و ادارة مدينة الملاهي لم تسمح لها بارتداء الحجاب الا بعد ان تقدمت بشكوى ضدهم لانهم بالاول رفضوا ارتداءها الحجاب
    يا نورت تحروا الدقة في المعلومات قبل النشر.

  9. نور عبد الله التي تضع القبعة هي فتاة اخرى للفتاة التي رفعت القضية ، وبهذا لم تخطئ نورت ، يرجى قراءة الخبر مرة اخرى ثم التعليق !!!

  10. لا يا سيدي الصور الموجودة بالمقال هي لايمان بودلا و ليست لنور عبدالله
    راجع انت موقع العربية و شاهد الفيديو المرفق و سترى صورة من المرفقة هنا
    قبل ان تتسرع بالرد .

  11. li anaha american and she has an american accent, mossta7il yfekrou anaha moslima f telephon, 7tta sedmathom o 7etathom amama amr lwa9i3 bravo 3liha

  12. انا لا اقصد الصور انا قصدت الخبر ، فالتي تم تعينها ليست هي نفس الفتاة التي تم فصلها !!!

  13. wallahi tarakto el 7arb honik we balashtoha ento hon. sho hayde el 3a9liyet??? esma3o ba3dh 3ala al a2al we ba3deen reddo 3ala ba3dh be zo9 we fahm akhtar. wallahi 3ajayeb.

  14. نحن المسلمون حيث يتعدّى حضورنا في الولايات الأمريكيه بالملايين ونحن إذ قدمنا في الآونة الأخيره ترتدي نسائنا الحجاب حتى هذه اللحظه وسيستمر ثابتا تطبيق كلّ حرف من القرآن الكريم كلام الله تعالى , وهنا لابدّ أن أشير الى تقبّل الشعب الأمريكي للحجاب بل نقابل بالأحترام وننتشر عابدين الرحمن الرّحيم في مساجد يصعب حصر كثرتها في كل بقاع الأرض هنا بل وهناك قطع أراضي مخصصه لدفن موتى المسلمين وترى مساجدنا وعبادتنا مصونة اكثر من ماتبيّن لكم في بلاد عربيه مسلمه دنّستها وخربتها أياد يُقال أنها تدّعي الأسلام وفي بلاد الأسلام وكثيرا ومع الأسف ما ترى الشباب يُلاحقُ بسبب مظهره الأسلامي الأصيل خاصة اذا كان يرتدي اللباس الذي أوصى به النبي محمّد صلّى الله عليه وسلّم أو أطلق لحيته عملا بالحديث النبوي الشريف (حِفّوا الشوارب وأطلقوا اللِحى) والى آخر ما يتعرّض إليه المسلمون الملتزمون بعقيدتهم.ولكن في أمريكا هنا وهناك ما يحصل من خروقات ضد المسلمين إنّما هي لاتُقاس وليس بالحسبان الى جانب وضعهم في بعض دولهم ,لذا لابد من معالجة الأمور فينا أولا وقبل كلّ شيئ.
    أمّا عن تطبيق قوانينهم هنا حول ارتداء الحجاب فالواقع يشير الى كون المسلمين جديرون بفرض حقوقهم وهذا مردوده أن الأسلام ماشاءالله في قوة ومنعة وتقدّم في البلدان الأجنبية التي يوما ما بقدرة الله وعظمة دينه الحنيف سوف تصبح كلّها إســـــلاميه وأنّ وعد الله حقٌّ( وأنّ الساعة آتيةٌ لاريب فيها).

  15. فادي رأيك خاطأ لانك لم تأخذ في حسابك المسلمون المولودون هناك في امريكا من والدين امريكيين
    لا يمكنهم الرجوع لبلدهم لانه بكل بساطه بلدهم هو امريكا!!!!!
    فهم اذا فعلا مضلومين

  16. نورت يوجد تعليقات غير محترمه اطلاقا يمكن ان تمسحوها قبل طلوع السمس ويقرأها كل الزملاء المحترمين

  17. يا كونترول اصحى وفطفط
    هناك تعليقات يجب ان تمسح
    انا انبهك ولا ادردس فلا تمنعوني من التعليق

  18. أستغرب كيف تم نشر تعليقات هذا المدعو sam ، وكيف مرت مع انها من المفروض أن تخضع للتدقيق لاحتوائها على ألفاظ بذيئة !!!
    هل المدقق سمح بنشر هذه التعليقات بعد أن رآها ؟ اذا كان الأمر كذلك فتلك مصيبة فعلاً ..
    يجب أن تحذف هذه التعليقات الخادشة للحياء ويُحذف معها قائلها ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *