شهدت الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، المعقل الاساسي لحزب الله، حادثة اطلاق نار على متجر افتتح مساء أمس، اعتراضاً على المظاهر الاحتفالية في حفلة الافتتاح، قائلين انها “لا تليق بدماء الشهداء”.

جاءت هذه التطورات، بعد ضجة كبيرة أثارها حفل افتتاح المحل، حيث انتشرت مقاطع مصورة من الحفل تظهر راقصين محترفين عراة الصدر يؤدون رقصاتهم أمام الجمهور، وسط تفاعل وتصفيق، الأمر الذي أثار غضب عدد كبير من المحافظين دينيا الذين رأوا في المشهد غرابة لا تشبه المنطقة وأهلها. 


ولم يقف التفاعل مع هذه القضية عند حد تسجيل الاعتراض على ما جرى، بل تخطاه إلى حد قيام عدد من المتشددين بالتحريض على المحل وصاحبته والدعوة إلى إحراقه والقصاص من أصحابه، وهو ما كان فجر الاثنين حيث انتشرت صور ومقاطع مصورة تظهر تحطم واجهة المحل وتعرضها لإطلاق نار، اقتصرت أضراره على الماديات. 

ولم يقف الأمر عند هذا الحد، إذ استتبعت حملة التحريض وما تبعها من إطلاق نار، بحملة تشفي أطلقتها المجموعات المتشددة نفسها على مواقع التواصل الاجتماعي، معلنين تأييدهم للاعتداء الذي جرى، شاكرين الجهة التي قامت به، حيث جرى تناقل صور المحل المحطم مرفقة بعبارات من نوع “تسلم الأيادي”. 

في المقابل عبر عدد كبير من سكان الضاحية الجنوبية لبيروت، ومن بينهم مؤيدون لحزب الله وحركة أمل، عن قلقهم من الاعتداء، ومن سيطرة “الذهنية الداعشية والتكفيرية” على مجتمع المنطقة، مجاهرين برفضهم التعرض لأرزاق الناس تحت أي حجة أو ذريعة، معبرين عن خوفهم من المنحى المتطرف الذي تسير به تلك المجموعات. 

وتساءلت عبير في تعليقها على الحادث بالقول “الرقص حرام لكن قطع الأرزاق حلال؟” وتابعت “شعب يهتز لرقصة، ولكن لا يهزه الغلاء ومشهد النفايات في الشوارع”.  

فيما أعاد عدد من النشطاء نشر صور تظهر شبانا عراة الصدور من أنصار حزب الله خلال غزوهم لمخيمات الاعتصام التابعة لانتفاضة 17أكتوبر.

ونشرت آية صبرا عبر صفحتها على موقع انستاغرام صورا وفيديوهات لمحلها بعد تعرضه للتحطيم، وأرفقت المشاهد بعبارة “الحمدالله مكملين، كلنا بخير، الله يسامح يلي عم يحكي، بس يلي عملوا هالعمل مش مسامحتهن لا دنيا ولا آخرة، الله ما بيترك حق حدا وفرحتي مكملة بنجاحي”. 

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. ههههه ذكرني الخبر من سنوات وكنا اطفال صغار مع ذلك كنا واعيين لكل ما يجري عندنا
    بفلسطين و هجوم الإعلام علينا ، فترة مرت
    كان كل ما يصير حادث بالعالم أو تفجير أو
    حادث بسيط فورا يتهموا الفلسطينين هههه
    صرنا نتمسخر على العالم كل ما يصير بركان
    مثلا نقول اكيد رح يقولوا وراه الفلسطينين هههه وان صار زلزال او اعصار طبعا يتهمونا
    وهذا ما يحصل حاليا بلبنان كل ما يصير هجوم
    او تفجير او حادث حتى لو تافه يتهموا حزب الله
    طبيعي كل طرف يحارب الظلم و الاحتلال الصهيوني وعملاء الصهيوني تكون هذه الافعال و الاتهامات مع انها أصبحت قديمة ههههه
    طبعا ايدي خفية تلعب بلبنان وراها اجندات
    اجنبية صهيونية بعرانية هههه هذا معروف
    والأهم من كل الخبر ان الحزب أدان و نفى ان يكون هذا الحادث له علاقة بحزب الله.
    بعدين يعني هي ام المحل ما عرفت تعمل دعاية
    للمحل الي موقعه بالضاحية الا تجيب شباب
    بصدور عاريه يرقصوا ؟؟؟!!! دعاية رخيصة !
    لازم نحكي الي النا و الي علينا حتى نكون منصفين
    طبعا الوهابية رح يفرحوا بهالخبر ويهللوا و
    يرقصوا هيييييي هيييييي والله ضحكت وانا بكتب
    ههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *