كشفت وسائل إعلام مصرية، تفاصيل صادمة لمقتل الصيدلاني المصري ”أحمد حاتم“ (33 عاما)، برصاص سيدة في مدينة سكاكا  شمال غرب السعودية على مقربة من حدود المملكة مع الأردن.

وقالت وسائل إعلام مصرية إن الصيدلاني أحمد محمد حاتم، أثناء عمله في الصيدلية، رفض صرف مضاد حيوي دون وصفة طبية لسيدة وهو ما أغضبها على ما يبدو ودفعها للذهاب لسيارتها وإحضار سلاح ناري أطلقت منه رصاصتين أردتا الضحية في الحال.

وقد نعت نقابتا الأطباء والصيادلة في مصر، يوم الأربعاء، في بيانين منفصلين، الصيدلي المصري أحمد حاتم مطالبة السلطات المصرية والسعودية بالتحقيق في الجريمة، وتطبيق القصاص بحق المتهمة.

كما أكدت النقابة دعمها ومساندتها لأسرة الصيدلي حاتم، واستعدادها للتنسيق مع نقابة صيادلة مصر للحصول على حقوقه، وحقوق أسرته.

أما نقابة الصيدلة، فذكرت أن الصيدلي لقي مصرعه أثناء تأديه عمله إثر إطلاق النار عليه من إحدى المواطنات السعوديات حين رفض طلبها وإصرارها على صرف حقنة مضاد حيوي من الصيدليه بدون وصفة طبية، تنفيذا للقوانين المنظمة للعمل في السعودية.

وأكدت نقابة الصيادلة أنها ”تتابع عن كثب الحادث الأليم وتواصلت اليوم مع وزارتي الخارجية المصرية ووزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج لمتابعة سير الإجراءات، ومعرفة موعد وصول جثمان أحمد حاتم إلى أرض الوطن“.

وأشارت النقابة إلى أنها ستتابع إجراءات سير التحقيقات، كما ستقدم كافة الدعم اللازم لأسرة الصيدلي.

وكانت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج في مصر نبيلة مكرم أكدت، في بيان رسمي، متابعة الإجراءات القانونية للقضية وإجراءات نقل الجثمان، مشيرة إلى تواصلها مع أسرة الصيدلي المغدور، وقدمت لها العزاء.

وأكدت الوزيرة في بيانها ثقتها في الإجراءات القانونية بالسعودية، كما طمأنت أسرة الصيدلي القتيل على اتخاذ كل الإجراءات لضمان سرعة عودة الجثمان إلى الوطن“، مشيرة إلى أنه ”سيتم التكفل بتجهيز ونقل الجثمان بأسرع وقت فور انتهاء الإجراءات القانونية“.

وأكدت مكرم، خلال اتصال هاتفي بالأسرة، أن ”الشاب المصري قتل أثناء ممارسة عمله، وأن السفارة المصرية تحركت على الفور، وتقوم بدور كبير لتسريع إجراءات عودة الجثمان، ومتابعة سير التحقيقات“.

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. جيد انه يوجد احكام اعدام !
    أكيد والعلم عند الله (قطع عنقها ليس ببعيد )واكيد تستاهل (وممكن تطلع بتاخذ حبوب مخدرة ايضاً ولم تستطع مسك اعصابها كالكويتية التي قتلت طفلها)واكيد هذا ليس عذر بس في يمكن كتير !
    واكيد في كاميرات موثقة .

  2. رحمه الله واسكنه فسيح جناته ! الصبر لاهل الضحيه المسكين !!
    تعب على نفسه ودرس وتخرج حتى يعمل بأختصاصه بأخلاص !! وتجي وحده فلس ماتسوى تقتله !!!!؟
    في دول الغرب لو تطلع نخله براس الواحد !! لا يعطوا مضدات حيويه بدون وصفة طبيب !! ويحترم حاله المريض ويرجع بوصفه من الطبيب !! اصلا قانون العرب ما كو مصدات بدون وصفه !!!اللعنه عليها !! أعدام امام باب الصيدليه بدون محاكمه !!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.