يعتزم شاب سعودي رفع دعوى قضائية ضد المطربة اللبنانية “هيفاء وهبي” ومنتج ومخرج فيلم “دكان شحاتة”، بدعوى أن الفيلم أساء لعائلته، وخرج على النص الفني وتجاوز الحدود الشرعية بصورة تسيء للإسلام والمسلمين.

فقد انضم الشاب السعودي “مشعل حسن شحاتة” من المدينة المنورة إلى قائمة المعارضين بشدة لفيلم “دكان شحاتة”، الذي تقوم بدور البطولة فيه هيفاء وهبي، مطالبا علماء الأزهر بالوقوف ضد الفيلم.

وقال شحاتة: “إنني كمسلم أطالب علماء الأزهر بالوقوف صفًّا واحدًا ضد هذا الفيلم ومحاربة الفساد الذي يتضمنه وجميع ما يشوه سمعة بيت من بيوت الله في مصر”.

وأضاف: “كما أنني كأحد أفراد عائلة شحاتة في المملكة العربية السعودية أرفض ما تعرضت له عائلة (شحاتة) في كل مكان من إساءة وقذف وتطاول عبر كلمات ومشاهد تضمنها الفيلم”.

واستغرب الشاب السعودي صمت وزير الأوقاف المصري إزاء ما أسماه ببعض سقطات الفيلم، ومنها قيام هيفاء وهبي بالرقص داخل ساحة مسجد الحسين بالقاهرة.

وطالب شيخ الأزهر والعلماء ورجال الدين في مصر بإيقاف الفيلم، مشيرا إلى أنه كان على القائمين أن يتذكروا قوله تعالى: (إن المساجد لله فلا تدعو مع الله أحدا).

وهدد شحاتة بأنه لن يقف مكتوف اليدين كمسلم وأحد أبناء عائلة شحاتة. وقال: “سوف أتوجه خلال هذا الأسبوع إلى مصر للتباحث مع المحامي الشهير عصمت السادات ومحامين آخرين، تمهيدًا لرفع الدعوى قضائيا وبصفة رسمية ضد الأطراف المعنية بإنتاج وعرض هذا الفيلم. كما سأتوجه لجمعية حقوق الإنسان هناك لرفع الضرر وكشف حقائق كثيرة تتعلق بفكرة الفيلم ومضمونه”.

هجوم جبهة علماء الأزهر

يذكر أن الفيلم تعرض لهجومٍ من جبهة علماء الأزهر ومشيخة الطرق الصوفية؛ حيث اتهمتا هيفاء بالإساءة إلى الإسلام، وسب الأئمة والاستهزاء بالمتصوفة، وطالبت جبهة العلماء الرئيس المصري حسني مبارك بوقف عرض الفيلم، كما تقدمت مشيخة الطرق الصوفية ببلاغٍ ضد الفيلم إلى النائب العام في مصر.

كما تقدم المحامي نبيه الوحش مع بداية عرض الفيلم ببلاغٍ إلى النائب العام، اتهم فيه هيفاء وهبي بالإساءة لبعض الأئمة في أحد المشاهد، واعتبر فيه مخرج الفيلم خالد يوسف بأنه يدافع عن الجياع، ولكن بوجبات الجنس.

ورأى الوحش أن الفيلم حوى مشاهد مخلة لهيفاء تسيء بشكلٍ مباشر للدين الإسلامي، وأن خالد صار يتحدى مقص رقيب المصنفات الفنية الذي طلب منه حذف المشاهد الممنوعة والمحجوبة، إلا أنه رفض حذف أي مشهد.

المخرج يرفض الاتهامات

من جانبه، رفض خالد يوسف بشدة بيان جبهة علماء الأزهر، ونفى الادعاءات بقيام هيفاء وهبي بالرقص في ساحة مسجد الحسين أو أي مكان، وقال: “إذا كان أي من أعضاء جبهة علماء الأزهر قد شاهد الفيلم فلن يخرجوا علينا بمثل هذا البيان”.

وأضاف: “قالوا إن هيفاء قالت في الفيلم «يلعن أبوك شافعي ومالكي» وهذا لم يحدث، وقالوا في البيان أيضًا أن هيفاء وهبي رقصت في الحسين، وهذا غير موجود في الفيلم، هي دخلت المسجد محجبة.

دكان شحاتة” من تأليف ناصر عبد الرحمن، وبطولة محمود حميدة وهيفاء وهبي وعمرو سعد وغادة عبد الرازق وعمرو عبد الجليل ومحمد كريم.

ويدور حول أهل الصعيد الذين نزحوا منذ منتصف القرن الماضي إلى العاصمة القاهرة؛ بحثًا عن الرزق، واختار معظمهم تجارة الفاكهة في سوق روض الفرج الشهير بالقاهرة، إلى جانب العلاقات الاجتماعية بين هؤلاء النازحين وسكان العاصمة، وتجسد هيفاء شخصية الفتاه الصعيدية التي تعيش في القاهرة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫21 تعليق

  1. واحد صاحب دكان اسمه شحاته .. ما المسيء لعائلة اسمها شحاتة في اي مكان في العالم علما بان اسم شحته هذا ليس لاسم عائلة واحدة بل هو اسم الجد في الغالب ، فلا توجد قبيلة او عشيرة اسمها ( شحاته ) في العالم العربي وخصوصا في السعودية … ها … بدينا نتمحك … حتى انت يا شحتة باشا …. سبحان الله ….الجنون فنون ,,, وهذه آخر الفنون !!!!

  2. أنا رأيى يلحق يفتح دكان
    وأنا بقوله إنه حيكسب كويس
    بس يسميه دكان شحاته
    ويكتب تحت اليافطة
    ممنوع دخول أبطال الفيلم
    وخصوصا هيفاء

  3. صاح ومساء الورد على عيونك يا وليد وانتي اختى ننوسة كمان ,,, ربنا يجبر بخاطرك يا عمي وليد والله بتعطيني اكثر كثير من حقي وكلك لطف واخلاق بتخجلني … الله يسعدك

  4. والله يا استاذ top الخلق كله عندك واللطافه عند اختي nanosa المحترمه دمتم سالمين يا اهلي

  5. (فقد انضم الشاب السعودي “مشعل حسن شحاتة” من المدينة المنورة إلى قائمة المعارضين بشدة لفيلم “دكان شحاتة”،)
    هو مين أصلاً اللى متفق مع الفيلم ومش معارضة ؟
    وفى الاخر بيبررو ويقولو فيلم بيوضح السلبيات اللى موجودة فى العشوائيات والمناطق العشوائية فى مصر !!!!!!!

    طب بالله عليكم إتفرجو على الصور اللى معروضة دى وقولولى رايكم
    دة منظر فيلم بيناقش قضية ولية هدف ولا عبارة عن فيلم جنسى ؟؟

  6. أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ يَزْعُمُونَ أَنَّهُمْ آمَنُوا بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنْزِلَ مِنْ قَبْلِكَ يُرِيدُونَ أَنْ يَتَحَاكَمُوا إِلَى الطَّاغُوتِ وَقَدْ أُمِرُوا أَنْ يَكْفُرُوا بِهِ وَيُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَنْ يُضِلَّهُمْ ضَلالاً بَعِيداً * وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَى مَا أَنْزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنْكَ صُدُوداً * فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَاناً وَتَوْفِيقاً * أُولَئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُلْ لَهُمْ فِي أَنْفُسِهِمْ قَوْلاً بَلِيغاً)[النساء:60-63].
    لما نفهم……ونطبق قانون رب العالمين…..نعارض….الفلم ما هو الا واقع
    مثل هى فوضى …حين ميسرة..تيتو….كبارية……المخرج نقل الحقيقة …وعليكم العلاج………؟؟؟؟؟؟؟ كفاية حرام@

  7. i am very surprised that some peaple defense the paster movie like ( top) and his stuff. the crazy peaple who listen to you like your stuff

  8. يا اخ يزن ، واضح انك فلسطيني حاصل على الجنسية الاردنية وتعيش في الخارج وربما حاصل على جنسية البلد التي تعيش فيها ،،، انا اعرف الكثيرين من عائلتكم الكريمة ولكنني لا اعلم ان فيها من عنده تلك الاخلاق التي تحملها ,,, حافظ على اخلاق العائلة ارجوك فهي عائلة كريمة وليس لانك في الخارج مسموح لك بان تسيء لسمعتهم !!!!

  9. ليه ليقاضي هيفا هي بس ممثلة لا هي المؤلفة ولا المنتجة ولا المخرجة وفيها غيرها كتير ممثلين ليه ياترى اختار هيفا ليقاضيها عملها حجة مشان يلتقي هيفاء بالمحكمة وجه لوجه ويملي عينيه بجمالها الآخاذ بس ها المسكين ماراح تزبط معه لانها ماراح تحضر الجلسات فنانة بمكانتها وبمقامها الرفيع في عندها مجموعة كبيرة من المدافعين عنها

  10. و الله لازم نستحي على حالنا اشوي الفن مليح بس مستحيل واحد عربي يستعمل اي تكنولوجيا للفائدة بس للعار و الله هذا الإشي بيجبلنا العار احنا لازم نصحى اذا بنظل هيك صدقوني رايحين نندم كثير يعني بدل ما نعمل افلام عن العلم و سير العلماء كاعدين بنعمل افلام دعارة الله يهدي الجميع

  11. الى الكابتن حسن شحاتة المدير الفنى للمنتخب القومى
    ارجو التضامن مع الأخ السعودى لرفع قضية ضد الفيلم وما فيش مانع تاخدوا معاكم كمان شحاتة ابو كف بتاع فيلم غريب فى بيتى لكى يتضامن معكم
    يا اخى بالذمة ده اسم اساسا يستهال ترفع قضية بسببه؟
    امال لو كان اسمك صدقة مش شحاته كنت عملت ايه؟
    استحى على وجهك

  12. لا حول ولا قوة الا بالله العلي القدير
    ( ان المساجد لله فلا تدعوا مع الله احدا )
    فمن الذي يرضى منكم ان يدخل المصورون والمخرجون بيت من بيوت الله لغرض التمثيل 0 فالمساجد بنيت للعباده لا لغير ذلك تذكروا القبر وضلمته وتذكروا الوقوف بين يدى الله سبحانه وتعالي يوم لا ينفع مالا ولا بنون 0 ربنا يهدي الفنانه ويهدي مصوروها ويهدي مخرجوا هذه الافلام
    ( ملاحظه )
    المعلقه مها انتي ذكرتي ان لهذه الفنانه مدافعين كثار ليدافعوا عنها وتفاخرتي بقوتهم فنسيت القوة الاعظم من ذلك فهي قوة الخالق الجبار فان لم يحصل هذا الشاب السعودي على شئ في الدنيا فقد حصل عليه باذن الله في الاخره فكفوا عن المجاملات فالدنيا ممر والاخرة هي المقر 0

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *