أجرت الممثلة الأمريكية ميجان ماركل، خطيبة الأمير البريطاني هاري، طقوس التعميد الخاص بالكنيسة الأنجليكية، بطريقة سرية، باستخدام ماء نهر الأردن، وذلك في كنيسة إنجلترا، استعدادا لإتمام حفل الزفاف.

صحيفة “ديلي ميل” الإنجليزية ذكرت، أن جوستين ويلبي، رئيس أساقفة كانتربري في الكنيسة الملكية، أشرف على تعميد ميجان، ودامت مراسم التعميد 45 دقيقة، وحضرها الأمير هاري وبعض مساعديه، والأمير تشارلز.

خطيبة الأمير هاري اختارت التحول من البروتستانت إلى الكنيسة الإنجليكية؛ احتراما لملكة بريطانيا، الملكة إليزابيث، ولم يكن ذلك إلزاما، ومن المقرر أن يتم الاحتفال بالزفاف يوم 19 مايو المقبل.

يذكر أن ميجان ماركل في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، عام 1981، لأب ينتمي للكنيسة الإنجليكانية، بينما كانت الأم تنتمي لكنيسة بروتستانتية أخرى، وبعد انفصال والديها دخلت ثانوية الفتيات الكاثوليك في لوس أنجلوس، رغم أنها لم تكن كاثوليكية، وفي عام 2011 تزوجت تريفور إنجلسون يهودي الديانة، لكنها لم تتحول إلى اليهودية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. ماذا طعني التعميد؟وهل يعني ذلك غفران كل الذنوب السابقة للانسان ؟

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كيفك اخونا احمد ان شاء الله بخير والعيلة.
    نهار الاْردن (هناك حسب المسيحية عمد يوحنا المعمداني (عليه السلام نسبة للتعميد )النبي عيسى عليه السلام …
    اي شخص بدو يغير ويلتحق بهذه الكنيسة عليه ان يعمد (مش اختياري )اذا حدا بقول نو اختياري والكنيسة تبارك نو (حتى بالغرب عليه او عليها ان تتعمد (هون كتير حالات بعرفها ).والزواج مش شرط التعميد نو إنما التحاق بالطائفة ..كما ميركل (هي غيرت طائفتها فعليها ان تتعمد..
    وفِي لبنان كان عنا اصحابنا ابنهم تزوج فتاة شيعية (عملت مسيحية )
    ولما بدهم يتزوجا كنسياً (الأب لم يقبل ان بكلاهما قبل تعميدها .)

  3. سلام عليكم محايدة
    شكرا جزيلا على المعلومات المفيدة
    لكن لا اعلم هل هذا التقسيم المسيحي فرع من البروتستانتيه والتي هي عكس الكاثلوكية ام هي فرع ثالث
    تقبلي تحياتي

  4. انا اعرف خمسة بنات لبنانيات سنيات أي من المذهب السني تزوجوا من مسيح دون تعميد حتى اثنتان منهم من المذهب الحنبلي وواحده من المذهب الحنفي والاثنتين الاخريتين كذنتامن المذهب الشافعي وكثير من اللبنانيات يعيشون مع المسيح دون زواج وخصوصا الذين يعيشون في استراليا واوربا وامريكاواستراليا معروفه بالانفتاح

  5. السلام عليكم ورحمة الله فتحي
    انا ما عم احكي هيدي شيعية وهيدي سينية (بس هيدي البنت زوجها بنعرفه ايّام الحرب هو عيلته نزلوا عنا شهور ..)ذكرتها من باب المثال
    بكونوا مش من نفس الكنيسة ..،وما ضروري من تعمد او يعمد يعلنوا بكون سراً .
    اي وانو اللبنانيات وغيرهن المصاحبات وساكنات معهم هيدول بكل بساطة وسخات وعاهرات كن من بلدي او غيره (هيدي الشغلة ما بدها هوية او بلد)….

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *