>

أظهر مقطع فيديو من العراق، لحظة هروب الصحفيين والمتفرجين وموظفي البيئة، بعد أن شنت مجموعة من الدببة هجوما عليهم بعد اطلاق سراحها من الأقفاص.

وتأتي هذه الحادثة بعد أن أطلقت منظمة التعاون الكردي- الأمريكي، للمرة الثانية، ستة دببة في جبل كارا بإقليم كردستان، على غرار ما قامت به قبل عامين حيث أطلقت حينها ثلاثة دببة، بهدف زيادة أعداهم في الجبال ، بحسب روسيا اليوم.

وتم جلب خمسة من هذه الدببة الموجودة في العراق، من مناطق البصرة والناصرية، ودب سادس من أربيل، حيث أن قسم منها تطوع بها أصحابها، وقسم آخر مقابل مبالغ مالية منحوها للمنظمة.

وأكد رئيس منظمة التعاون الكردي الأميركي في إقليم كردستان، بلند بريفكاني، أن الهدف من إطلاق الدببة هو “زيادة عدد هذا النوع من الحيوانات التي انقرضت على مدى في السنوات الأخيرة بسبب الحروب”. 

وأشار في إيجاز صحافي إلى أن المنظمة تريد أن تجعل إقليم كردستان جميلاً في ظل وجود مثل هذه الحيوانات، لافتاً إلى وجود خطط جديدة من أجل القيام بمثل هذه الأعمال في مناطق أخرى في الإقليم، إذ سبق للمنظمة أن قامت بإطلاق دببة في جبال كردستان

كذلك قال بريفكاني في بيان منفصل إن 3 من الدببة التي أطلقت ذكور و3 أخرى من الإناث، موضحاً أن هذه الخطوة جاءت للحفاظ على تنوّع الحيوانات البرية في جبال إقليم كردستان

وأشار إلى أن حيوان الدب يواجه خطر الاندثار في كردستان، مبيناً أن إطلاق سراح الدببة في جبل كارة سببه أن المكان من المناطق المرتفعة الباردة، لذا فإنه يمثل بيئة تتناسب مع ما تتطلبه هذه الحيوانات.



شارك برأيك

تعليق واحد

  1. هههههههههههههههههه
    ههههههههههههههههههه
    إطلاق دببة بوجود هذا العدد من الناس معقولة ؟؟؟؟؟؟ طيب الأخوة الاكراد نعذرهم فهم طبيعتهم هكذا هههههههههههههههه وطول عملهم يعملون حاجات غريبة عجيبة ما تصدق يا جدع هههههههههههههههه فما بال الأمريكان الذين مفروض عقولهم شوي تشتغل ورزينين ؟؟ ههههههههههههههههه هل تاخوا مع الجن هم ايضا؟؟؟ بالحقيقة تعريض ارواح المواطنين للخطر امر لا ينسكت عليه ، ثم ما حاجة العراق لدببة متوحشة في جباله ؟؟ فسبق لافراد الجيش العراقي القادمين من جنوب العراق سنوات السبعينيات والثمانيات ان آبادوا جميع الدببة والذئاب في تلك المنطقة ههههههههههههه وعملها شواء مسكوف واكلها لانه لم يجد انهار فيها سمك محترم ، والمصيبة ان رئيس منظمة التعاون الكردي الامريكي ينتمي لعائلة البريفكاني الكردية هههههههههههههههه وهي عائلة أفرادها أصدقاء شخصين لي وعشنا سنوات طويلة معا في لندن هههههههههههههه الى ان اكتشفت انهم اخوان جن هههههههههههههههههه والله هم صحيح يحبوني والمرحوم ابوهم كان باني جوامع في كردستان لكن لا يا عم ، ويا روح ما بعدك روح ومع احدهم عشت فترة في بناية سكن مشتركة اول ما وصلت لندن ، لكن توبة وآخر مرة ههههههههههههههه انا اعرف شنو يطلع بعقلهم ؟؟ اقعد الصبح الاقيهم حاطين ديناصور في غرفة الطعام ههههههههههههههه اخوان جن كل شي يطلع منهم ههههههههههههههههه قال إطلاق دببة في تجمهر للناس قال ههههههههههههههههه تروح مني وين كاكا بعد هذا الخبر ؟؟ ههههههههههههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *