>

استفز تواجد سائحين إسرائيليين على متن يخت سياحي في مدينة دهب المطلة على  البحر الأحمر شباباً مصريين كانوا يمضون إجازتهم في هذه المدينة المصرية وتصادف وجودهم في رحلة بحرية حيث السائحون الإسرائيلين.

ودفاعا عن القضية الفلسطينية تجمع الشباب المصريون وهتقوا “أنا دمي فلسطيني” على أنغام الأغنية الفلسطينية الشهيرة التي تبدأ كلماتها بعبار “على عهدي على ديني أنا دمي فلسطيني” للفنان الفلسطيني محمد عساف.

وظهر في مقطع مصور بثه أحد الشباب الذين تواجدوا في ذلك الحدث حماسة الشباب المصريين وتفاعلهم الشديد مع الأغنية .

والشباب هم خريجون جدد في كلية الصيدلة بإحدى الجامعات الخاصة المصرية وكانوا يمضون إجازة في مدينة دهب التابعة لمحافظة جنوب سيناء بمصر احتفالا بانتهاء مرحلة التعليم الجامعي.

وأثار المقطع المصور جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي وتفاعل معه مستخدمون من دول عربية عدة.

وبحسب شهادات الطلاب على تويتر، فإنهم كانوا في رحلة إلى مدينة دهب السياحية وفوجئوا بوجود اثنين من إسرائيل وعند سؤال إحداهن عن دولتها فأشارت إلى الجانب الآخر من شبه جزيرة سيناء قائلة “إسرائيل”.

فكان رد فعل الشباب تشغيل الأغنية الفلسطينية والتفاعل معها للتعبير عن تضامنهم التام مع القضية الفلسطينية والتأكيد على أنها مازالت حية في قلب كل عربي.

وقال ناشر المقطع في تغريدة إن هذا الفعل أثر على الإسرائيليين الاثنين وأزعجهما ما دفعهما إلى ترك الرحلة البحرية في النهاية وهذا هو المطلوب من وجهة نظره.

وتباينت الآراء حول المقطع حيث رأى مغردون أنه لم يكن التصرف الأمثل للرد عليهما.



شارك برأيك

تعليقان

  1. يا خسارة يا مصرين ههههههههههههههه بهذلتم حالهم ههههههههههههههه وبعد ما ياتون عندكم ، ويروحوا السعوعية هههههههههههههههه فهناك بيرقصوا ويبوسوا بحاخامتهم بحرارة غير مسبوقة هههههههههههههههه بوس لكن من النوع الي يهبل ههههههههههههههههه

  2. ههههههه يسعد قلوبكم شو حلوين والله
    المصريين شعب طيب و مثقف احلى
    تحية الكم ، صح عندكم الخسيسي العميل وجماعة الخسيسي المنبطحين للصهاينة
    لكن انتو شعب طيب وواعي الله يحفظكم
    شوف الفرق بين المصريين الجدعان وبين
    الخليج البعران هههههههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *