صور من مهرجان نيبالي سنوي، تقوم فكرته على تمزيق ماعز على قيد الحياة من قبل القرويين بأيديهم وأسنانهم، ويستمر هذا المهرجان على الرغم من محاولات ايقافيه من قبل ناشطين في حقوق الحيوان.
وبحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية، تم التقاط هذه الصور من مهرجان السنة هذه، ويطلق عليه اسم مهرجان Deopokhari تعيش فيه الماعز لحظات مروعة من التعذيب، ويقام المهرجان منذ 900 عام في شهر أغسطس من كل عام في قرية خوكانا في النيبال.
ووصف نشطاء في حقوق الحيوان أن هذا المهرجان “همجي” اذ أنه يقوم على تعذيب الماعز بطرق فظيعة ومؤلمة، ولا يمت للانسانية بصلة، وفي هذا المهرجان تم استدعاء ماعز بعمر ال5 أشهر، ورموها في بركة مياه، وقام رجال من القرية بالقفز الى البركة وتمزيق الماعز بأيديهم العارية وأسنانهم.
وعلى الرغم من وحشية المشاركين في المهرجان الا أن هنالك بعض السكان الذين يرفضون هذه التصرفات بحق الماعز، وشاركوا في محاولات ايقاف المهرجان عدة مرات، ويعتقد البعض أن هذا المهرجان يضر بسمعة النيبال السياحية.
ويتعجب البعض من مفهوم المهرجان الذي يقام كل سنة، ما هو الهدف منه؟ أم هو مجرد تقليد؟ ومن هو صاحب الفكرة في الأصل؟ انها طقوس غير انسانية!

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. في اسبانيا مهرجان طعن الثور بالسيوف والخناجر والرماح لعدة ساعات مستمر بحضور الملك وعدد كبير من الادباء والمثقفين والفنانين -وقتلة الثيران محبوبين من قبل الشعب الاسباني

  2. لهالدرجة وصلت الهمجية و الوحشية و القرف في البشر!!!!!
    داعش بطلعولها في البشر و هدول بطلعوها في الحيوان
    الله يجيرنا من هيك زمن

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *