أعلنت عارضة الأزياء الفرنسية من أصول مغربية مارين الحيمر اعتناقها للدين الإسلامي في مقطع فيديو نشرت عبر حسابها على موقع تبادل الصور والفيديوهات “انستجرام” .

ظهرت مارين الحيمر في الفيديو وهي تنطق الشهادتين خلال تواجدها في أحد المساجد بفرنسا، وأشارت في تعليقها عليه بأنها اعتنقت الإسلام منذ 6 أشهر إلا أنها لم تكشف عن ذلك إلا مؤخرا .

فكتبت : “هناك طرق يجب أن تسلكها بمفردك، لا أصدقاء ولا عائلة ولا شريك، فقط أنت والله .. البعض منكم يعرف ذلك ولكن لا يزال الكثيرون يطرحون السؤال” .

تابعت: “وعلى الرغم من أنني متحفظة تماماً في هذا الموضوع، إلا أنني لم أعلنه رسمياً من قبل: لقد اعتنقت الإسلام قبل بضعة أشهر .. أولئك الذين يتابعون حياتي اليومية يعرفون ذلك” .

أضافت مارين: “ولكن ما هو مؤكد هو أهمية مشاركة هذا الجزء مني، كما هو حميمي وشخصي مع أولئك الذين أعتبرهم اليوم كعائلة ثانية .. لقد كان اختياراً للروح والقلب والعقل، هو خيار واضح أمارسه بحرّية وفخر” .

واختتمت: “هذه هي نهاية رسالتي .. لا عيب في التحول إلى دين آخر مهما كان، إنه حق أساسي يجب أن يكون بمقدور كل فرد ممارسته بحرية .. شكراً لكل من أحب ذلك أو على الأقل احترمه” .

كما شاركت مارين الحيمر متابعيها عبر حسابها على “انستجرام” بمجموعة من الصور ومقاطع الفيديو خلال تواجدها بالحرم المكي لأداء العمرة وهي تلمس أستار الكعبة وتتلو القرآن الكريم .

وعلقت قائلة: “هذه اللحظات تمثل أسعد يوم في حياتي .. لا توجد كلمات قوية بما يكفي للتعبير عن شدة السعادة والعواطف التي نشهدها في هذه اللحظة بالذات .. رحلة روحية أتمنى أن تستمر في الارتقاء وتوجيهي إن شاء الله” .

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. الدعوة الى الله لاشك انها مهمه لكن الدعوة داخل البلاد الاسلاميه اهم من الدعوة الخارجيه لان هناك كثيرين يحتاجون تثقيف من اهل الاختصاص
    وجهة نظر

    1. أهلا أخي أحمد ان شاء الله تكونوا بخير
      نعم اتفق معك في وجهة نظرك و للأسف في وقتنا الحالي يحتاج الجيل الجديد تعريف و تثقيف من أهل الاختصاص و ليس من مواقع التواصل و الشبكات .
      و بالنسبه للعارضه الفرنسية من أصول مغربية أقول لها مبروك و الله يثبتها و يقويها و ينور طريقها . هي مولودة مسلمة في الاصل و أعتقد أنها تمت تنشئتها على النصرانية و لكن الحمدلله على الهداية و الرجوع للحق .

  2. مارين الحيمر (مغربية/فرنسية) من أب مغربي و أم فرنسية مواليد مدينة بوردو الفرنسية و يقال انها خطيبة/ صديقة لاعب كرة القدم المغربي أشرف بنشرقي..
    مبروك عليها و الله يثبتها..

  3. يعني ابوها مغربي ؟؟
    مسلم ولا يهودي ولا مسيحي ؟؟
    اذا كان مسلم فتحصيل حاصل انها مسلمة ، انما كانت في ردة او ان امها جعلتها مسيحية بالعافية .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *