>

استنكر علماء من الازهر عرض برنامج مسابقات للرقص الشرقى فى بلد الأزهر،  وفي عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، الذى أطلق دعوة فى رمضان الماضى حول مكارم الأخلاق، مؤكدين فى تصريحات لموقع  “اليوم السابع” أن كل مشترك فى هذا العمل بالقول أو الفعل أو الصمت فهو “آثم شرعا” .

وقال الشيخ عبد الحميد الأطرش، رئيس لجنة الفتوى بالأزهر الشريف السابق، إن أول النار تبدأ من شرارة، فهذه هى أول بادرة دمار لشبابنا ولشباتنا. وأضاف: “لنعلم أن نشر الرذيلة هو الأساس فى ضياع أى بلد”، مشيرا إلى أن كل من يشارك فى هذا العمل بالقول أو بالفعل أو بالصمت فهو آثم شرعا.

من جانبه قال الدكتور محمود مهنا، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، أن مصر ستبنى بمكارم الأخلاق التى لطالما حرص الرئيس السيسى على المناداة بها، مشيرا إلى أن “هز الوسط” وتحريك المفاصل لن يبنى أمة، لأن الأمة المتقدمة لا تتاجر بأعراض بناتها ولا بأجسام فتياتها كما تفعل الراقصات.

 

هذا وسيبث اليوم الأثنين أولى حلقات برنامج “الراقصة” على قناة “القاهرة والناس”، وهو برنامج مسابقات دولى للرقص الشرقى فى مصر، حيث تتكون لجنة التحكيم من الراقصة دينا، والسيناريست تامر حبيب، والفنانة فريال يوسف.



شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. العالم وين والفن المصري وين !!!
    صاحب هذهِ الفكره او المُسابقه هو واشكاله من يضُر بسُمعة مصر .

  2. قناة مملوكة للخمورجى طارق نور منتظرين منها ايه ؟؟؟
    قال واحنا اللى كنا بنتريق على قناة lbc وبرنامج هزى يا نعيمة لما حيعملوه عندنا !
    اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا
    احب اقول مبروك لناس معينة هنا فى نورت حينعشهم الخبر اخر انتعاش 🙂

    1. اختنا ودكتورتنا شرين
      المُسابقه بمصر ولكن المشتركين سيكونو من كثير دول عربيه , يعني لا تعايريني وعايرك , يعني البطحه على راس كثيرين من دولنا العربيه , تحياتي لكِ اختي .

      1. اهلا استاذنا عمر…….. ياريت كل الناس منصفة زى حضرتك
        انا واثقة ان الصفحه دى حتتملى تعليقات سخيفة ومن ناس معروفة
        نانسى من شهر كانت فى مصر اتشتم فينا قد كدة ..نانسى راحت تونس بفستان انيل من اللى كانت لابساه فى مصر الصفحه كانت زيرو تعليقات!!!!!!!
        دا اللى بيخلينى اتأكد اننا اولاد بلد عظيمة
        تحياتى لحضرتك

        1. اخت شرين انا ضد بعض السياسات بحكومة مصر لكن الشعب المصري اكبر من انا تكلم عليه هُنا بنورت .
          عاشرت مصريين كتير ونسبه كبيره جداً فيهم محترمين اوي وخير مثال هون بنورت الاخ فيب ورامز وحضرتك وفاتي والاخ الفارس العربي واحمد المصري وتريبل والاخت رغده وكتار اخوات كانو بنورت ولم نرى منهم الا الخير , مش مُجامله والله لكن الحق يُقال , تحياتي لك

  3. ببساطة اوقفوا البرنامج
    عملية مش صعبة ، وياريت الدكتورة دينا تشوف لها شغلة شريفة تاكل منها عيش أفضل من تعرية جسدها وهز وسطها ، اللى يارب يكسره لها

  4. أولا: إلي Leila Algeria : أنت قلت ما يلي: “مصر دائما ام الدنيا”
    وأنا أسألك ما يلي:
    أ- من الذي أطلق على مصر لقب أم الدنيا أصلا لكي تتفاخري بهذا اللقب ؟ هل أطلق الله تعالى في القرآن الكريم هذا اللقب على مصر ؟ هل قال الرسول صلى الله عليه وسلم بأن مصر هي أم الدنيا ؟
    ب- افترضي بأن هناك أم وهذه الأم لم تحترم مكانتها كأم , فهل ستضل محترمة في عيون الآخرين فقط لأنها أم ؟
    ج- عندما كرمت جهة في مصر الراقصة فيفي عبده كأم مثالية , ما رأيك بهذا التكريم ؟
    (الرجاء أجيبي على الثلاثة أسئلة يا Leila Algeria )
    ثانيا: هذا ما نأخذه من مصر – أم الدنيا – رقص وعري وهز وسط .
    ثالثا: بصراحة مصر خسارة في المصريين والمصريين دمروا بلد الإسلام مصر وهم لا يستحقونها فيجب علينا كمسلمين انقاذ مصر من هؤلاء المصريين الذين دمروها . لقد أثبت الزمن بأن المصريين ليسوا على قد كبير من الجد والاجتهاد والنشاط والجدية مما جعلهم يدمرون مصر برقصهم وغنائهم وأفلامهم فهم شعب كسول ومشغول بالملاهي والملهيات ولا يستحق أن يعيش في مصر .
    رابعا: أرجو من العرب والخليج عدم مساعدة مصر ماديا فبلد لا هم لها سوى الرقص وهز الوسط لا تستحق أن يتم مساعدتها ماديا ولندع راقصات مصر يصرفن على مصر ويسددن ديونها .
    خامسا: هل تلوموني عندما قلت لكم بأن سمعة مصر أصبحت سيئة جدا في العالم .
    سادسا: شئ طبيعي لبلد يسمح بالكبائر كشرب الخمر أن يصبح كل همه اكتشاف راقصات مصريات على سن ورمح .
    سابعا: النساء المصريات الصالحات يتم حبسهن بالسجون المصرية والراقصات والعاريات المصريات وغير المصريات يصلن ويجلن في مصر , في أي شرع يتم هذا الأمر ؟

  5. هل الأزهر استنكر برنامج رقص وما استنكر يلي الإجرام يلي عم يصير تحت غطاء الإسلام؟؟؟؟
    لك ليش تاركين الراس ولاحقين الدنب ما بعرف

  6. ملاحظات مهمة جدا:
    أولا: يجب أن أنبه أنني عندما تكلمت في مداخلتي لم أقصد أن أتكلم ضد مصر لم أقصد مصر مطلقا مطلقا مطلقا فمصر بلد الأزهر ولا أقصد المصريين أبدا أبدا أبدا ولكني كنت أقصد الفن المصري السئ الذي يجب أن مساءلته في نشر ما لا يرضي الله تعالى والذي أصبح يشتكي من نتائجه الكثير من المصريين بما فيهم الفنانين انفسهم .
    ثانيا: كما أن هناك من يحاول نشر ما يرضي الله تعالى في مصر فهناك من يحاول أن ينشر الفضيلة في مصر بدليل موقف الأزهر المشرف من هذا البرنامج المخالف لشرع الله تعالى فبالتالي فإني لا أقصد مصر ولكني أقصد من يحاول أن ينشر فيها مثل هذه المحرمات .
    ثالثا: حتى الكثير من الفنانين والفنانات المصريين والمصريات لم يعودا قادرين عن السكوت بما يحصل من فن في مصري وأصبحوا يتكلمون بجرأة كبيرة ضد ما يحدث من هذه التفاهات وأصبحوا يستخدمون كلمات قاسية ضد من ينشر هذا الفساد في مصر , يعني حتى بعض الفنانين والفنانات المصريات لم يعودوا يتحملون كل هذا الفساد الفني .
    رابعا: أنا حريص على كل الدول الإسلامية ولكن بالأخص حريص على مصر بالذات لأن مصر طول عمرها منارة العلم وهي التي ساهمت بقوة بنشر العلم في بلاد العرب ولا نرضى أبدا أن نجد من يحاول أن يلهي شعبها بهذه الملهيات فنخسر نحن العرب والمسلمين كل هذا العلم لو أن المصريين انشغلوا بهذه الأمور والملهيات .
    خامسا: نحن كلنا شاهدنا ما حصل في مصر الحبيبة من مظاهرات أدت إلي عنف وجرح وقتل ولا يجوز أن المصريين يضحون بأرواحهم من أجل رفعة مصر ويظهر برنامج لاكتشاف راقصات مصريات وغير مصريات , فعلى أي أساس صارت كل هذه المظارهرات وهذه التضحيات .
    سادسا: كلنا نعرف مكان مصر وهي بالذات لو ارتفعت لارتفعت الأمة العربية بأكملها بإذن الله تعالى ولو أن مصر نزلت لنزلت الأمة الإسلامية لأن تأثير مصر على بلادنا العربية تأثير خرافي وبالتالي فمصر أكبر من أن ترضى بأن يتم عرض برنامج يكتشف راقصات .
    سابعا: أنا أحببت أن ألفت نظر القارئ بأني قصدت في كلامي الفن المصري السئ الذي يتم نشره في مصر وفي غير مصر ولم أقصد أبدا مصر بلد الأزهر وبلد العلم والعلماء ولم أقصد المصريين لأن المصريين هم من علموني الكثير من الدين الإسلامي وأتمنى من قلبي أن تظل مصر والمصريين على نفس المستوى العلمي العالي لأن المصريين والمصريات فعلا بالفطرة معلمين ومعلمات , والله تعالى أعلم .
    ثامنا: أنا فعلا استغرب كيف أني أسمع بأن مصر عليها ديون وبعض الإعلاميين المصريين يطالبون الدول العربية يمساعدات مالية لمصر وفي نفس الوقت بعض المصريين من الأثرياء من أصحاب القنوات الفضائية ينتجون ويصرفون أموالهم في انتاج برامج رقص !! أليس هذا غريبا ؟

  7. إلي الدكتورة شيرين: أنت قلت ما يلي : ” نانسى من شهر كانت فى مصر اتشتم فينا قد كدة ..نانسى راحت تونس بفستان انيل من اللى كانت لابساه فى مصر الصفحه كانت زيرو تعليقات! ”
    أولا: تونس لم تقل عن نفسها بأنها أم الدنيا ولم تلقب نفسها بأم الدنيا فشئ طبيعي بأن الكثير من الأخوة والأخوات لم يعلقوا على فستان نانسي الذي كما قلت أنت بأنه ” أنيل ” من الفستان التي لبسته في مصر وذلك لأن تونس ليست أمهم ولكن عندما يقول المصرييين بأن مصر هي أم الدنيا فمن حق أبناء وبنات مصر في الدول العربية أن يحترق قلبهم على أمهم مصر إذا ظهر فيها ما لا يليق بمكانتها كبرنامج الرقص هذا وكفستان نانسي .
    ثانيا: تونس ليست بلد الأزهر ولكن مصر هي بلد الأزهر وبالتالي فالناس تعتب على مصر لمكانتها الدينية الكبيرة ولا تعتب على تونس التي لا نعتبر منارة دينية بحجم مصر .
    ثالثا: إذا كانت بعض التعليقات لا ترضيك فهذا شئ جيد لأنه يدل على أن لديك شعور وأحاسيس فأنا أرجو أن نرى مصر في أعلى مكانة لأنها فعلا تستحق ذلك فكما أنك تنزعجين من بعض التعليقات فمن حق العرب أن يشعروا بالانزعاج عندما يجدون مصر بمكانتها العالية الراقية ترضى بأن يتم عرض برنامج لاكتشاف راقصات .
    …………………………………………
    بالنسبة للأخ عمر أبو ناشي : أنت قلت ما يلي :” المُسابقه بمصر ولكن المشتركين سيكونو من كثير دول عربيه , يعني لا تعايريني وعايرك , يعني البطحه على راس كثيرين من دولنا العربيه”
    وأنا أقول لك: أولا: لا يا أخي هذا الكلام الذي قلته أنت غير منطقي فمن يبدأ الأمر ويفكر فيه وينتجه يتحمل مسئوليته .
    ثانيا: هل معنى كلامك بأن من حق الدول العربية التي لا تشارك بناتها في هذه البرامج أن تعاير مصر فيه كدول الخليج مثلا ؟
    ثالثا: ولماذا تعايرني وأعايرك وهم بنات عربيات ومنهن مسلمات ألا يفضل أن نسعى جميعنا لإيقاف هذا البرنامج وغيره بالقانون والضوابط القانونية المشروعة بدل أن أعايرك وتعايرني ؟

  8. علماء الأزهر الحمد لله صحيوا من النووووووووم
    بس المفروض أن ماما فيفى هيه اللى تكون رئيسة اللجنة لا آيه , الكبير كبير
    أنا قررت أرقص

  9. بالإضافة إلى ما ذكر السيد عبدالله, ياريت أن تجري حملة على الفضائيات التي تبث ما هب ودب من برامج فيها شيئ من الإباحية.
    نعم كيف نلزم الشباب بعدم التحرش بالبنات ؟ يتم ذلك حسب رأيي بنشر الفضيلة بدل البرامج المسيئة للذوق العام هذا في مصر وغير مصر من البلدان الإسلامة!
    وعسى أن أكون ضائباً!

    المغترب® … سابقاً … من دمشق.

  10. بالإضافة إلى ما ذكر السيد عبدالله, ياريت أن تجري حملة على الفضائيات التي تبث ما هب ودب من برامج فيها شيئ من الإباحية.
    نعم كيف نلزم الشباب بعدم التحرش بالبنات ؟ يتم ذلك حسب رأيي بنشر الفضيلة بدل البرامج المسيئة للذوق العام هذا في مصر وغير مصر من البلدان الإسلامة!
    وعسى أن أكون ضائباً!
    المغترب® … سابقاً … من دمشق.

  11. اين الغرابه في ذلك؟ الرقص في مصر في الكبريهات بتاخد عليها ضرايب كمان ومرخصه اهو كلو رقص.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *