>

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي في #المغرب، اليوم الثلاثاء، فيديو صادم يوثّق محاولة شاب #اغتصاب_فتاة قاصر بطريقة وحشية في الشارع وبصفة علنية، وذلك بإحدى المدن المغربية.

وظهر في الفيديو، الشاب وهو يحاول نزع ثياب الفتاة ويقوم بتلمسها بطريقة غير أخلاقية في مناطق حساسة بجسدها، رغم توسلاتها له بتركها وشأنها، حيث ردّدت على مسامعه عبارة “واش معندكش أختك، واش تبغي يدير فيها واحد هكّا” (أليس لديك أخت، هل تريد لأحد أن يفعل بأختك هكذا)، غير أنّه لم يكترث لصراخها واستمر في تجريدها من ملابسها بالقوّة، في حين اكتفى صديقه بتوثيق المشهد.

وانتهى الفيديو، الذي لم يتم تحديد مكان تصويره إلى الآن، عندما طلبت منه الفتاة التي حاولت الدفاع عن نفسها، التوقف للحديث قصد التوصل إلى تسوية.

وأثار هذا الفيديو غضبا عارما واستياء بين نشطاء مواقع التواصل، وتداولوا صور المتّهم مطالبين بالتحقيق معه ومعاقبته، كما انتشر هاشتاغ #واش_معندكش_أختك، بشكل واسع على الشبكات الاجتماعية.

وبعد انتشار الفيديو، استحضر المغاربة حادثة محاولة #الاغتصاب_الجماعي التي تعرضت لها فتاة مختلّة عقليا في حافلة نقل عمومي من قبل مجموعة من الشباب الذين قاموا بتوثيق جريمتهم على شريط فيديو ونشره على مواقع التواصل الاجتماعي، شهر أغسطس الماضي.

وبرّر عبد العالي الرامي رئيس جمعية منتدى الطفولة، في تدوينة على صفحته، استمرار هذه الحوادث المشابهة إلى غياب وسائل الردع، وحصول الجناة على عقوبات مخففّة لجرائم فظيعة، بينما دعا الناشط ياسين هدّاري إلى ضرورة “الضرب من حديد في وجه هؤلاء الوحوش الآدمية ليكونوا عبرة لغيرهم”.



شارك برأيك

‫9 تعليقات

  1. ما نعرف القصة ولكن من نص الخبر فينا نقول
    هيدا لا مريض ولا بو شي
    هيدا واحد عاق و شاذ (لا يجوز التعاطف معه )ووضعه مثلا في مصحات او حكم مخفف او يعاني من حالة نفسية (كما احكام الغربية)…
    لو في حكم عادل (مؤبد وخصي )..اذا ما كان في جسده مادة مخدرة او كحول ..(لان بكون مية بالمئة في وعيه يعني مجرم خالص بدون (مواد)
    ولو في حكم اعدل ايضاً إعدامه حتى غيره يرجع عشر خطوات قبل اي فعل مشابه …

  2. يستحق الاعدام , لعنة الله عليه , اين البشر …؟ لماذا لم يتدخل احد ؟ الانسان هو اسوء الحيوانات

  3. الإعدام وحده لا يكفي قلتها من قبل وما زلت عند رأيي.. في جرائم الإغتصاب والتحرش يجب أن يُعاقب الأهل أيضاً حتى يفكر كل من تسول له نفسه الف مرة قبل الإقدام على مثل هذا الجرم الرهيب..

    1. ليش المسيحيين على راسهم ريشة. اكثر الاغتصابات تصير عند المسيحيين.والله ثدق من قال الي استحو ماتو

  4. المجتمعات المُتخلفـه لديها تحضُر اكثر من هكذا مجتمع تحدث بهِ الاغتصاب بوسط النهار بالشارع
    اجرام وتخلف يستحق عليه العقاب هو والقانون المُرتشي بالمغرب الذي ينشرى وينباع بقليل من المال .
    حكومه رخيصه تجعل الشعب رخيص بيد المجرمين
    لعـنه الله من ولد

  5. …وبرّر عبد العالي الرامي رئيس جمعية منتدى الطفولة، في تدوينة على صفحته، استمرار هذه الحوادث المشابهة إلى غياب وسائل الردع، وحصول الجناة على عقوبات مخففّة لجرائم فظيعة، بينما دعا الناشط ياسين هدّاري إلى ضرورة “الضرب من حديد في وجه هؤلاء الوحوش الآدمية ليكونوا عبرة لغيرهم”………………………الأول يجب على الدولة أن تقوم بمنع كل أنواع المخدرات التي تباع في الاسواق و حتى أمام أبواب المدارس للمراهقين و المراهقات و أن تفعل الدولة ذلك “بضمير حي” و تحارب بارونات المخدرات الذين يستفيد بعضهم من التستر وراء جهات نافذة! قال طبيب ألماني: اقفوا خمارات ألمانيا و سأضمن لكم قفل نصف مستشفيات و مصحات و سجون ألمانيا.
    أما السيد أورشليم ما دخل المسيحية و الاسلام في الموضوع؟ لو كانت للمجرم المراهق الوارد في الخبر أعلاه تربية إسلامية حقيقية لعلم بأن المسلم على المسلم حرام دمه و ماله و عرضه. لكن هذه التربية لم يتلقى أبجدياتها في بيته و لا المدرسة لأن الموضة الآن هي محاربة كل ما هو إسلامي.
    و المغتصبين المنتشرين في بلاد الغرب بكثرة و المعتنقين للمسيحية، يا ترى هل السبب في ذلك تعاليم الكنيسة ؟

  6. صدقيني لا علاقة اطلاقا يا ست مريم مجدودين ! ولكن لا ارى احدا يتفوه ببنت شفه عندما مسلم يقول الحمد لل الله على نعمة الاسلام عندما تكون نفس حادثة الاغتصاب وقعت في الصين او دولة أوروبية. انا حبيت ان افعل الشيء نفسه لكي تعرفوا كيف يشعر المقابل !!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *