>

اتهم السفير الإثيوبي في مصر، مذيعة مصرية بعدم الفهم، وذلك في برنامجها على الهواء مباشرة، ما دفع المذيعة إلى إغلاق الهاتف في وجهه.

وبدأت تفاصيل الواقعة عندما اتصلت المذيعة رانيا بدوي مقدمة برنامج “في الميدان” على قناة التحرير بمحمود دردير سفير إثيوبيا في القاهرة للحديث عن سد النهضة وتأثيره على مصر والسودان وسعته التخزينية، ومواصفاته العالمية وهل هو مخالف لذلك أم لا؟

وقالت المذيعة: لماذا الإصرار الإثيوبي على السد بشكله الحالي؟

ورد السفير: أنت لا تفهمين عن السدود وتتحدثين بنبرة متعالية، معتبرا أسئلتها مزايدات سياسية لا تهم الشعبين المصري والإثيوبي ولا تفيد بشيء.

وتابعت المذيعة: “لقد تجاوزت الحدود، وأنا لا أصف كلامك ولا يجب أن توصف كلامي، ولا يجب أن تحدثني عن التعالي، من حقي أن أسأل الأسئلة التي يراها ويسألها الشعب المصري، وهذه أسئلة وليست مزايدات”، متهمة إياه بأنه تجاوز حدود اللياقة كثيرا.

وأضافت المذيعة: “من الدبلوماسية ألا تسفه سؤالا، إما أن ترد أو تقول لا تعليق، وأنا أسأل وعليك أن تجيب أو ترفض التعليق وهذا حقك”.

وأنهت المكالمة بقولها: أنت تجاوزت وشكراً جزيلًا.



شارك برأيك

‫20 تعليق

  1. الشوفونية المصرية لا حل لها .. اسلوبها ابعد مايكون عن المهنية الاعلامية .. من بداية الحوار واضح تحاملها على السفير ..

  2. سؤال هل تخرج الاعلاميين المصريين من الكليات و الجامعات؟ اسوء اعلام في الوطن العربي لا يعرفون طريقة الحوار و لا يملكون اتكيت و الرقي لا مع السفراء و لا مع الدبلوماسيون و لا يملكون ثقافة النقد بل يذمون و يجرحون في الكل و الاعلامي عامل نفسو الملك الناهي و الامر في الاستديو و ليس لديهم خطوط حمراء والمشكلة يتحدثون باسم الشعب المصري

  3. في ناس مفكرين انو السيسي بتعهم هو اله الاوحد وفرعون مصر الي ماجبتوش ولادة وانهم سوف يتعالون على الناس من غير محاسبة دي لو عملة حساب انها ستحاسب و تعاقب على كلامها مع سفير بلد بهده الطريقة والمشاكل الدبلوماسية الي هتحصل ما كانت تجرءت وتطاولت عليه
    هناك فرق بين الصراحة و الو ق ا ح ة

  4. هذه ليست إعلامية هذه بلطجية ومكروهة وصوتها مكروه أيضا ومزعج أنا أشك أنهم درسين الإعلام مستواهم مستوى خرجين سجن القناطر ……

  5. صار ل مصر سنين و سنين و هي تستفيد من نصيب الأسد في حصة توزيع مياه النيل بعد اتفاقية قديمة جداااا أعطتها كامل الصلاحية في الانفراد بأكبر حصة للمياه..و اليوم الذي أرادت باقي البلاد المطلة على حو ض النيل تعديل هذه الاتفاقية المجحفة.. تغلقون التليفون في وجوههم !!!!!!!! صبروا عليكم كل هذه السنين…و المذيعة لم تستطع أن تصبر دقيقة حتى يكمل الرجل كلامه!!!!! واااعجبي..

  6. حماقة مذيعة قد تدفع مصر كدولة الى الاعتذار… ثم ما معنئ اعلامية ؟ مفردة مطاطة تضفي بعض الاهمية علئ مقدمي البرامج….

  7. تم الاطلاع..
    viewed
    رغدة اسكندرانية نازلة اشترى فانوس رمضان 😀

  8. هصر لا علاقه لهم لا بالصحافه و لا بلاعلام ٠بالاصح عندهم مذعين و مذيعات  ٠لا  يوجد لا موضوعيه  لا ثقافه و لاخبره حتي انهم يتكلمون بالدرجه العاميه علي غرار الجزائر المغرب نستعمل عربيه فصحى في الاخبار و الحوار٠ الصحافه المصريه كلهم  خصامات٠شتائم  و تطاول و قلة ادب           ي

  9. مقابله مع سفير دوله اهانته تعني اهانه دوله بكاملها .
    ياالله مصر رايحه لفين ؟!!!!!!!

    1. رايحين على البلد اللى تجمع شمل العشاق …. نفرح ونغنى ونودع عهد الاشواق
      🙂

  10. البنت عم تحكي بلسان حال مصر . طبعاً السد في ضرر على مصر والمصريين ، والصبيه بهيك موضوع مصيري ما ضروري تكون موضوعيه أنا معها.

  11. ma3a 7a2 hiye 2i3lamiya we mafroud tes2al kellel2as2ila we houwi ykoun leyi2 we ye7terim markazou ka safir Bravo 3erfit tred 3ley

  12. مصر مذكوره في القران الكريم وربنا حاميها والي كل الحاقدين علي بلدنا الحلوه موتو بغيظكم ,, وياريت كل واحد وواحده من الحاقدين اللي كاتبين التعليقات يعالج نفسه من المرض النفسي اللي عنده وخليكوا في بلدكم ومالكومش دعوه بمصر و المصريين

  13. اسوء اعلام في العالم العربي هو الاعلام المصري.
    لا يعرفون لباقه الكلام ولا يفهمون شئ وكلهم شوارعيه وطبلايين
    لا يعرفون شئ عن الاعلام.
    والاعلام العراقي ياتي بعده مباشره في قائمه
    الاسوء اعلام في العالم العربي.

  14. الحق يتقال
    المدعية بأنها إعلامية بتكلم الراجل وكأنها بتربى أبنها الصغير بعد أرتكابة ذنب ما
    لا أدب فى الحديث لا لباقة لا علم لا ثقافة , صوتها عالى جداً ونبرتها حادة (تربية إعلام مصر) ناقص تطلع تديله قلمين
    بعكس الراجل بيتلكم بصوت ونبره محترمة مناسبة
    اللى زى دى يسرح بعربية طماطم أفضل

  15. أجمل حاجة فى المواضيع إللى زى كده، إنها بتجيب إللى فى بطن المُعلقين !
    هما فعلاً بينتقدوا الشخص محل الموضوع، لكن إللى يقرأ بين السطور هيلاقيها مليانة بوساخة البطن إللى على حق ربنا !
    المُذيعة لا تستحق ان تكون إعلامية أو حتى حاملة مؤهل عالى ! تصرفها و إهانتها للسفير يُعيب المسئولين المصريين ولا يقلل من شأن السفير الأثيوبى ! ولكن تعليقات البعض لا تقل ردائة عن أسلوب و تعليم و ثقافة المُذيعة !

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *