>

مع تصاعد الاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني والأحداث الدموية في الأراضي الفلسطينية والاعتداءات على المسجد الأقصى، قام فريق عمل البرنامج الاجتماعي المصري “دوت مصر” بمحاولة لمعرفة ردود فعل المصريين والعرب ازاء ما تشهده الأراضي المحتلة، من طريق برنامج بأسلوب الكاميرا الخفية.
وتقوم فكرة البرنامج على اقناع اشخاص عاديين بالمشاركة في تصوير فيديو مزعوم بعنوان: “لماذا لم يشارك العرب في فيلم تباً لك إسرئيل”؟. ويطلب المذيع في بداية الفيلم القصير من المشاركين أن يقولوا على سبيل التمثيل: “عاشت إسرائيل ويسقط كل العرب” مقابل 20 ألف جنيه لكل من يقول هذه العبارة.
ورد أحد المارة على طلب المذيع بقوله “انا دائماً امثل وطوال اليوم، ويمكن أن امثل على نفسي”، لكنه مع ذلك رفض ان ينطق الجملة.
واتهم شابان المذيع المصري بأنه “جاسوس” أو عميل لمجرد طلبه اليهما أن يقولا هذه العبارة.
وحاول المذيع ايهام احد المشاركين بأن المشهد المراد تصويره يأتي في اطار تصوير الجزء الخامس من فيلم “الطريق الى ايلات” وأن المطلوب منه ان ينطق بعبارة “عاشت اسرائيل ويسقط كل العرب”، لكن المشترك رفض وأكد انه لن يقدر أن يقول هذه الجملة “حتى لو كانت في الجزء العاشر”.
ورفض شاب آخر بقوله إن “إسرائيل لا تعد دولة كي يقول عاشت إسرائيل، وإنها غير معترف بها” مضيفاً انه “ليس في حاجة لهذه النقود”.
وقال شخص آخر في رد على المذيع “حتى لو جعلتني أقول هذه الجملة وقلت لي انها لن تبث على الهواء، فلن أقولها”.
وقال رجل من جنسية عربية أنه لن يرفع من شأن إسرائيل “لأنها دائماً في الأرض”.
ولم ينس المذيع الأطفال، حين أوقف طفلاً وطلب اليه أن يقول الجملة، فرد عليه الطفل ان “فلسطين بلدي ولن أقول أي جملة حتى من باب التمثيل، والعرب جميعهم اخواننا”.
يذكر أن الأراضي المحتلة شهدت في الآونة الأخيرة موجة عنف جديدة تفجرت إثر اقتحام متطرفين يهود المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة.

https://www.youtube.com/watch?v=dkw4QlXrVLM



شارك برأيك

‫22 تعليق

  1. العيب الأول و الأخير على الإعلام المُقرف و الجاهل إللى سايب أصحاب البرامج و المعديين يجهزوا لمشاهد مثل هذه من غير مُحاسبة، حتى لو كانت على سبيل الدُعابة!!!
    أصلاً المُعد لو كان عنده كرامة مكانتش الفكرة جت فى باله أصلاً، و كذلك المُذيع مكنش نطق الجُملة إللى بيطالب المارة بتمثيلها !

    1. صباح الخير أختى أمونة، كيف حالك ؟ يارب بخير،،،
      الفكرة أن الموضوع بقى سخيف جداً و أنا مش شايفه إنتصار بصراحة ! كل برامج الكاميرا الخفية بقيت عن إسرائيل ! يا سادة يا حضرات يا مُعدين برامج المقالب متشيلوها من دماغكم و تجاهلوها خالص !
      محمد فؤاد كان عامل برنامج كاميرا خفية بعنوان فؤش فى المعسكر عن إسرائيل، و مجموعة شباب كانوا عاملين برنامج كاميرا خفية بعنوان الحُكم بعد المزاولة بردوا فكرته عن إسرائيل !
      مش قادر أفهم إيه الإنتصار فى كده ! إعمل فيلم تسجيلى و إفضحهم تضامن مع الشعوب الممسوسة بنار إسرائيل و إفضحهم إما تعمل برنامج مقالب عن إسرائيل !!! فأنا شايف بالعكس ده مش إنتصار ده إنت بتخلى إسم إسرائيل يتردد على الشاشة أكتر من مرة !!! و هذا الغباء بعينه !
      و بردوا أرجع و ألوم الإعلام إللى لا بيراقب ولا بيحاسب لأنه هو المسئول عن كل كبيرة و صغيرة تُعرض على الشاشات !
      .
      يومك سعيد ،،،

      1. ويومك أسعد
        أنا تكلمت عن هذا البرنامج أخي لأني شفت خبره في نورت أما البرامج الأخرى والله يا ما بشوف tv بالكل بقالي أكثر من سنتين لا tv العربي أو المحلي تصور !!!!
        كل ما سمحت الفرصة أدخل على أظلمت أشوف شو فيه وبس
        !!!!!!!!!!!!!

  2. الفيديو ماشفتوش ومش ظاهر عندي دلوقتي بس شفت ردود فعل ايجابية علي صفحات الفيس علي صفحة خديجة بن قنة واحلام مستغانمي وفيصل القاسم.. ناس كتير اشادت بالموقف التلقائي العفوي للمصريين وبالثوابت القومية واللي رفضوا الفلوس رغم انهم اكيد محتاجينها مقابل نطق هذه الجملة الشيطانية

    1. أهلاً يا شيرين و كيف حالك ؟ يارب بخير،،،
      موقف المصريين لا مُزايدة عليه ! لكن ما الغرض من إمتحان المصريين بهذا السؤال ؟! هل مُعد السؤال أو البرنامج أو طارح الفكرة شاكك فى ردة فعلهم تجاه السؤال ؟!
      .
      هذا هو الذى جذب إنتباهى ! عامل زى إللى ييجى يوقفك فى الشارع و يسألك :
      بتحبى إبنك ؟ طب بتحبى أمك ؟ طيب يا ترى بتحبى أبوكى ؟!
      الإجبات كلها هتكون بنعم ولكن ما الغرض من السؤال ؟! ليه بتسألهولى ما دمت متأكد من إجابتى !
      و لماذا ردود الأفعال إيجابية على صفحات الإعلاميين و هل كان هناك شك من ردود أفعال المصريين يا إخوانا ؟!!!!

  3. أنا كمصرى مولود بكره إسرائيل، من يوم ما إتولد و أنا شايفهم مُغتصبون أرض و عرض ما شُفتش منهم شئ إيجابى ده بخلاف أنهم صهاينة و يهود هحبهم ليه ؟!
    أى مُعاهدات أو تقرب سياسى أو حتى تطبيع مش هيغير حاجة جوايا ناحيتهم و شعورى هو شعور الـ 90 مليون مصرى فما داعى إختبار ردود أفعال المصريين ؟ و ياريت إللى بيختبرها شخص عربى أو أجنبى ! دى المُصيبة أن إحنا إللى بتختبر بعض عن طريق مقالب خفية تافهة !

  4. و لكن السؤال الذي يطرح نفسه ، ماذا فعلت مصر و حكومة مصر لنُصرة الأقصى و فلسطين ؟؟!! طبعاً أقول هذا لأن الموضوع عن مصر و لكني لا أستثني الدول العربية الأُخرى لأن موقفها عار ما بعدهُ عار . في الصفحات الفلسطينية للأسف الشديد نرى الكثير من التعليقات من إخوة مصريين المفروض هُم إخوة لنا في الدين و العروبة يشمتون بها بالحاصل لدينا و يتمنون لنا المزيد ( طبعاً لا أُعمِّم على جميع المصريين ) و لكن للأسف الشديد بين إعلام مُنحط و نماذج تكتُب هذه التصريحات إعتقاداً منها أنها بذلك تَرُد الكيل للفلسطينيين لأن حماس بإعتقادهم مُؤيدة للإخوان أو فرع منهم ، لِهذه الأسباب عدا عن نهج الحكومة من إغلاق معابر و إغراق أنفاق و تآمُر مع العدو لهذا كُلُّه أصبحنا لا نرى في مصر الشقيقة الكُبرى و أم الدُّنْيَا…….
    صحيح هُناك من يرفض قول هذه الجملة كما في الموضوع و لكن بالمُقابل هُناك من يخشى أن يقول كلمة حق بحق وطن جريح و شعب يُدافع عن ما تبقى من كرامة العرب !

  5. كل الــعرب تسأل لماذا الجزائر يا فلسطين!! ما السر!! …….. اين الجزائر من كل هذا و ذاك؟ ……
    .
    و الجزائر تقول
    نطرد سفيرا صهيونيا لا يحلم حتى بوضع قدمه في ارضنا الطاهرة
    ولا توجد سفارة يهودية في بلدنا .
    .
    نوقف تعاملاتنا مع الصهاينة الذين لم يحلموا بكلمة من رئيسنا….ولم يجرؤا حتي يتكلمون عنا ؟
    .
    نطرد قواعد امريكا و الناتو من ارضنا التي اقسمنا بأغلظ الايمان ألا يطؤوها او يحلموا بزيارة عبر قطرها ؟

    الجزائر البلد الوحيد الذي استطاع الرئيس الفلسطيني اعلان قيام الدولة الفلسطينية

    قال الرئيس الراحل عرفات لشعبه.. اذهبو الى الجزائر فانا بها شعب لا يظلم عنده احد..

    قال الرئيس الرحل بومدين.. نحن مع فلسطين ظالمة او مظلومة..

    عند مباريات منتخباتكم يا عرب شعبكم يهتف لبلاده و منتخبه.. اما بالجزائر فالشعب يهتف لفلسطين و اعلامها لا تخلو من مدرجاتنا

    عند زيارتك للجزائر كونك فلسطيني سوف تكون ملك في ارضها كل البيوت تفتح لك و القلوب قبل البيوت فقط الانك فلسطيني

    .
    .اخبرونا ما نفعل ؟أتحبون ان نذهب للجهاد ونحارب الصهيون …….؟؟
    .
    .انه اسهل شيء يقوم به جزائري حر ..لكن ؟
    .
    .اضمنو عدم خيانتكم ..لنا ..وعدم طعنكم لنا في الظهر ..مثل كل مرة ..و أخرها حرب أكتوبر
    .
    .اضمنوا لنا فتح حدودكم …واقسم اننا سنسلخ الصهاينة احياء ..ونعلق جلودهم على اسوار القدس ..
    .
    .تربينا على كره الصهاينة …وتربيتم على الخيانة و الغدر … جزائري بقلب فلسطيني محرر

    هذه هي الجزائر الفلسطينية فلسطين الجزائرية سر لا يفهمه الا من كانا منا ..

  6. سر رفع علم الجزائر في فلسطين من شوارع غزة اللهم وحد صفوف المسلمين والف بين قلوبهم وأنصر إخواننا في فلسطين…..

  7. عيوننا اليك ترحل كل يوم
    قال الشهيد الجزائري العربي بن مهيدي : إرموا بالثورة إلى الشارع يحتضنها الشعب ، بدأت الثورة الجزائرية بالعصي والخناجر و بنادق الصيد حتى قالو عنا كيف لحفاة عراة آن يهزمو رابع قوة عسكرية في العالم أنذاك … و النتيجة كانت بعد 7 سنوات … وستكون النتيجة ذاتها في فلسطين وهي النصر أو النصر ولا غير النصر بإذن الله …. و عقدنا العزم أن تحيا فلسطين… فاشهدوا… فاشهدوا…. فاشهدوا…..

  8. باعوا فلسطين من زمان من ايام ”لورنس العرب” و وعد بلفور…. و قدموها على طبق من ذهب لاسرائيل… و الثمن هو أن كل واحد ياخذ دولة عربية و يحكمها.
    حتى الشعوب ذات نفسها لا تصدقوها كلها عنتريات و شعارات زائفة…لو أتينا بسفينتين ووضعناهما في البحر واحدة رايحة تحرر فلسطين و الثانية رايحة لامريكا من أجل الحصول على بطاقة الإقامة و العيش الرغيد السعيد و طلبنا من الشباب العربي أن يختار أي سفينة يستقل، أغلبهم سوف يختار السفينة المتجهة لأمريكا … إلا من رحم ربي فقط! لا تصدقوا عنتريات شعوب مقهورة كل همها أن تملأ بطنها!

    1. ههههههه
      مريوم على سلامتك ياك لاباس ؟؟ أش هاذ الغبور؟؟
      تحياتي لأحلى سفورة

      1. اهلا أمينة لاباس عليك….راني غير كانت عندي شي ظروف خاصة جداا…منعتني باش نكتب في نورت….و انتي لاباس عليك آزين؟

        1. hmdlahh
          9allebt 3lik f fb l9itek dakhla lih f Mars dernière fois 🙁 tchewcht 3lik
          9elt f rassi yarebbi ikoun khayer 3el a9el

        2. أمينة العزيزة مضطرة باش نخليك دابا نعاودو نتشاوفو ان شاء الله مرة أخرى….تهلاي ليا في راسك…….بون جوغني!

      2. شُكراً جزيلاً غاليتي أمونة على السلام و حلو الكلام و أتمنى أن تتقاطع طُرُقُنا قريباً . تحياتي و نهارك سعيد . و عوداً أحمدُ لأُختنا مريم و أتمنى أن تكون بخير .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *