>

لطالما تميزت كراتشي الباكستانية ببهجة ألوانها وضوضائها وفوضويتها، غير أنه زواياها البعيدة قد تخفي أسرارا بشعة، وفقا لما تؤكد إحدى الجمعيات الخيرية.
فبحسب ناشطين، فإن تجمعات النفايات والمكبات، تشهد قتل مواليد إناثا ورميهن وسط النفايات.
يقول أنور كاظمي، مدير مؤسسة إيدي الخيرية: “بعض الأحيان يقومون بشنقهن وأحيانا أخرى يقتلوهن بالسكين، كما أن هناك من يقوم بحرقهن وهن أحياء.”


ومؤسسة إيدي الخيرية هي الأكبر في باكستان، وفي مركز الاتصالات التابع لها يتلقى الموظفون تقارير عن أكثر من 1200 طفل قتلوا في باكستان خلال العام الماضي.
والعديد من هؤلاء المواليد هم أطفال غير شرعيين ولدوا في مجتمع يحرم العلاقات خارج إطار الزواج، وتسعة من بين كل عشرة أطفال هم من الإناث، فتربية الإناث تكلف الكثير خصوصا وأنهن ممنوعات من العمل.
يقول كاظمي: “لم ترتكب هؤلاء الفتيات أي جرم، فلماذا يقتلون أنفسا بريئة؟”
ويلقي الناشطون الباكستانيون اللوم في ذلك على الفقر المنتشر في البلاد إضافة إلى عجز الحكومة عن نشر العلم وفرص العمل بين أوساط الشباب، إذ يقول كاظمي: “الحل هو في رفع مستوى التعليم وحل مشكلة الفقر.”
من جهتها، تؤكد الحكومة بذلها جهودا حثيثة لتحسين التعليم، غير أن هناك نحو 55 مليون باكستاني يعانون الأمية، كما أن الحكومة تعاني من الديون التي تصل قيمتها إلى مليارات الدولارات، لذا فجرائم القتل هذه لا تحظى بالاهتمام كما ينبغي.
وحتى تتحسن الأمور، تؤكد مؤسسة إيدي مواصلة جهودها لوقف مثل هذه السلوكات، فالمؤسسة التي وفرت مكانا لمن يريد التخلص من طفله الوليد، تسعى لإيجاد بيوت دافئة لمثل هؤلاء الأطفال، إذ يقول كاظمي: “هذا من أجل زيادة الوعي .. ودعوة بعدم قتل الأطفال الأبرياء.”




شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. la elah ela allah. ya 7aram. gatel nafs bare2a men 3’er 7ag. la 7awla wala gowata ela bellah. allah yahdehom yarab

  2. والعديد من هؤلاء المواليد هم أطفال غير شرعيين ولدوا في مجتمع يحرم العلاقات خارج إطار الزواج، وتسعة من بين كل عشرة أطفال هم من الإناث، فتربية الإناث تكلف الكثير خصوصا وأنهن ممنوعات من العمل.
    ______________________
    المجتمع يحرم العلاقات خارج اطار الزواج هذا يتذكرونه ويخشون منه هؤلاء البهائم اما رمي طفل حيا فيه قلب ينبض وروح لا يخشون من رميه
    يخافون الفضائح والمجتمعات ولا يخافون الله
    حسبنا الله ونعم الوكيل بهؤلاء الناس

  3. bala dameer wala aleb, bass el deen eleslami ma byerda be heik abadan allah ente2em men kel ensen 2atal roo7 baree2a sho ma ken el sabab….. eno ykoon tofel bel haram howe ma zanbo w eno tkoon el 3a2ele fa2eeera kamen howe sho zanbo …… takhaloffffffffffffffffffffff

  4. هناك نحو 55 مليون باكستاني يعانون الأمية
    هو كم عدد السكان حتى يكون عدد الاميين 55مليون؟؟؟؟؟؟؟

  5. الله ينتقم منكم انتم لستم بشر انتم وحوش
    رمي طفل حيا فيه قلب ينبض وروح لا يخشون من رميه
    يخافون الفضائح والمجتمعات ولا يخافون الله
    حسبنا الله ونعم الوكيل بهؤلاء الناس

  6. roukaia ………
    يا ريت ماكان شفت هالمقطع…….
    اليوم امي حكت معي وقالتلي قصه …جارتنا صارلها 14 سنه ما تجيب ولاد وعملت حنقه طفل انوب بعد عناء وفشل عديد من المرات وبالاخر جابت 3 صبيان توم من شهرين …ومبارح رفيقتها اجت ومعها ابنها المنغولي وعلى غفله من النسوان رمت الاطفال التلاته من البلكونه ……
    الام جنت عالخالص …..
    ربي سترك …..

  7. lich ya rokaya
    chokran li anak waritina 3alem tani
    bass wallahi bakit ktir w fakaet fe ennas elli ma 3andhom atfal
    allah ykhallili awladi ya rab

  8. لا حول ولا قوةَ ألا بالله ربنا عالظالم. الله ينتقم من كل أنسان يقتل نفس بريئه وحسبنا الله ونعم الوكيل عليه ….. 🙁 🙁

  9. الله يلعن ابو شرفكم اذا في عندكم شرف يا كلاب باكستان احقر و أوسخ شعب في العالم 

  10. j ai montrer ça pour que les gens vois une réalité caché est pour que chaque famille repense mille fois a l’éducation de leurs enfants mois je ne blâme pas que la femme mais les deux homme et femme c est la famille qui joue le premier rôle a l’éducation, un père qui n arrête pas d ‘insulter ces enfants, et une mere qui passe son temps a regarder les filmes et suivre la mode et les enfant sont laissé a eux même, dans les famille arabe il manque beaucoup de communication avec les enfants l education l education leducation

  11. لا حول ولا قوةَ ألا بالله ربنا عالظالم. الله ينتقم من كل أنسان يقتل نفس بريئه وحسبنا الله ونعم الوكيل عليه …..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *