>

لايزال برنامج “ستار أكاديمي” البرنامج الأكثر شعبية بين البرامج التلفزيونية على الرغم من كل الهجوم الذي يشن عليه، والفتاوى التي تصدر ضده في بعض الدول العربية.
ويشكل طلاب الأكاديمية مادة دسمة للحديث عنها سواء في الصحف أو عبر “الإنترنت” ليصبح هؤلاء المشتركون “بين فكي الفايس بوك”، الذي يعتبر ساحة كبيرة لنشر الأخبار، ولجمع عدد كبير من المشجعين لهذا المشترك أو ذاك.
فيما على المقلب الآخر، لا يسلم الطلاب أيضًا من الحملات التي تقام على “الفايس بوك” والتي تدعو إلى مقاطعتهم وتنشر “فضائحهم”. كما يكتب في تلك الحملات، والتي تستخدم كلمات نابية في التعليق داخل الصفحة، دون رقيب او حسيب على تلك الألفاظ والشتائم.
وفي هذا الموسم، لوحظ اهتمام المنتديات بالمشتركات تحديدًا، حيث تم إنشاء حملات متعدّدة ومختلفة ما بين مشجع وداعم، وما بين كاره ومبغض لبعضهم الآخر .

أسماء محلاوي وفضائح بالجملة

تحظى المشتركة التونسية أسماء محلاوي بحصة الأسد بعدد الحملات التي أنشئت على “الفايس بوك” للهجوم عليها ونعتها بأقبح الصفات واعتبارها عارًا على تونس، وانها لا تمثل تونس. إذ توجد حملة بعنوان “كارهو اسماء محلاوي” كتب فيها :”ان كنت فعلاً تكره اسماء.. قم بدعوة جميع أصدقائك للإشتراك في هذه الصفحة… يا ترى هل بإمكاننا ان نصبح مئة الف مشترك ؟
ووضح منشئ الصفحة وهو تونسي انه فعل ذلك لأنه يغار على بلده وإعتبر أن أسماء تجاوزت كل الخطوط الحمراء وخصوصًا عندما تتكلم باللهجة المصرية فهي تمثل تونس .
ووصفت أسماء بالمنافقة وذلك بعد إعترافها أنها مصرية كون والدها مصري ووالدتها تونسية واعتبرت انها لا تمثل تونس بل فضلت مصر على المغرب العربي . وزادت النقمة على أسماء عندما اعترفت أنها شجعت منتخب مصر على الجزائر أيام الأزمة الكروية الشهيرة.

أسماء التي يبدو أنها تثير حفيظة الشعب التونسي كونها تحمل أصولاً مصرية اقيم لها عدد كبير من الحملات التي تدعو إلى مقاطعتها وعدم التصويت لها ووصل الأمر لوصفها بال “عا…!”
يذكر أن أسماء هي شقيقة المشتركة السابقة أمل محلاوي التي استركت في الموسم السابق و كانت تحظى بشعبية كبيرة في تونس وداخل الأكاديمية على عكس شقيقتها التي زادت عليها النقمة بعد “معركتها ” مع ابنة بلدها المشتركة بدرية والتي وصل فيها الأمر إلى الضرب والتشابك بالأيدي. كما اثارت حفيظة الجمهور التونسي القبلة التي تبادلتها مع المشترك المصري محمود شكري ومعانقتها له في بركة السباحة .كما تهاجم أسماء بسبب جرأتها بعرض ملابسها الداخلية أمام الكاميرا دون حياء أو خجل حيث صرحت أنها تتصرف على عفويتها وتلقائيتها لذلك لا تمانع من الإمساك بملابسها الداخلية وعرضها امام الكاميرات.

القبلة المريبة

من جهة أخرى انتشرت صورة عبر الإنترنت لفتاتين داخل الأكاديمية وهما تتبادلان قبلة “غير بريئة” تناقلتها بعض المواقع على أنها فضحية للبرنامج ، وانها لاتتماشى مع عادات المجتمع الشرقي ، ولأن الصورة لم تكن واَضحة تماما لم يتمكن البعض من معرفة من هما اللتان قامت بهذه القبلة. علم من مصادر داخل قناة “أل بي سي” أن هذه الصورة للمشتركة العراقية رحمة ووالدتها التي جاءت لزيارتها ولأنها كانت مشتاقة جدا لوالدتها تبادلت معها هذه القبلة “المريبة”.

من سارة إلى ميرال

المشتركة السورية ميرال زهر الدين قامت بتغيير إٍسمها من سارة إلى ميرال، إضافة إلى قيامها بعمليات تجميل، وإنقاص وزنها من أجل المشاركة في “ستار أكاديمي7” حيث سبق لها أن شاركت في برنامج “البوم ” الذي عرض على قناة “ام بي سي” ولكن بإسم سارة وكذلك في برنامج “ب street smarts” على قناة ” “إنفنتي”.

ميرال أو سارة معرضة لأن تواجه حكمًا قضائيًا بسبب مشاركتها في برنامج “ستار أكاديمي” وذلك لأنها عندما شاركت في برنامج “ألبوم” وقعت عقدًا ينصّ على عدم مشاركتها في برنامج تلفزيوني إلا بعد مرور خمس سنوات على ذلك.
ولكن القرار يعود لإدارة “أم بي سي” التي قد تتغاضى عن الأمر، والتي حتى الآن ترفض التعليق على الموضوع.
ميرال تأتي بعد أسماء محلاوي لناحية الكراهية من الجمهور والدعوة إلى مقاطعتها وعدم التصويت لها . وتم إنشاء حملة على الفايس بوك بعنوان “كارهو ميرال” تدعو إلى مقاطعتها وعدم التصويت لها.

لا للظلم للمشتركة المغربية طاهرة ودعوة إلى دعم رحمة أحمد

من جهة أخرى، وعلى عكس الهجوم على أسماء من تونس وميرال من سوريا، نجد أن المشتركة المغربية طاهرة الحماميش تحظى بإهتمام وتعاطف من الجمهور وخصوصًا المغربي الذي قام بإنشاء حملة لها بعنوان ” لا لظلم المشتركة طاهرة حماميش” وعلى عكس صفحة “كارهو أسماء” فإن المشرف على صفحة طاهرة يطلب من الجمهور عدم استعمال أي ألفاظ نابية، والابتعاد عن الشتائم والإكتفاء بدعم المتسابقة المغربية طاهرة، والتي يعتقد مشجعوها أنها تعرضت للظلم عندما تمت تسميتها “نومينيه” منذ أسبوعين.

كذلك تم إنشاء رابط لدعم المشتركة العراقية رحمة أحمد حيث تدعو المجموعة إلى دعم رحمة ابنة العراق التي تستحق الدعم والتصويت وتحظى صفحتها بعدد كبير من الزوار والداعمين لها.



شارك برأيك

‫30 تعليق

  1. دايما الشي يلي بيزيد عن حدو بيقلب ضدو
    وهالقصص زادت عن حدا كتير وصارت شي ممل ومقرف
    وأنا برأي انو ميرال واسما بيستحقو الكره لان فعلا شخصيات مستفزة
    …….

  2. سلام الله على الجميع بجد مش عرفة اكتب ايه ولاايه بجد موضوع فيه عدة محطات مش عرفة ابتديه باسماءولا مين اما عن اسما انا اقللها انتي ماتشرفي تونس بشئ وانت طول الوقت وانتي تتباهي انك مصرية وطول الوقت تتكلمي مصري شوفي معاكي لطيفة العرفاوي مع انها عاشت اكثر من عشرين سنة في مصر ولهجتها تونسية وتفتخر بدللك ولا فضائحك مع شكري الي تاكدي مش راح يعبرك لما يخرج ويسافر على امريكا انت بنسبالو تسلية حلوة في داخل الاكاديمي ومش بيشوف غيرك وانت طول الوقت ملزقة فيه وهات يا بوس واحضان وهو مثل اي شب محروم داخل اصوار الاكاديمي ولما تقولي انك سانتي مصر ضد الجزائر انا اقلك طز فيك وفي مسانتتك .اما الصورة الي فيها ينتين بيقبلو بعض دول رحنة ومامتها اما ميرال لاتعليق عليها وتعليقي على البرنامج هو برنامج مسلي واحنى عم نتسلى بيه

  3. أخت كاتيا أعتذر لك عما حدث بينى وبينك من قبل
    أنا أستغرب ما يحدث بين المصريين والجزائريين بسبب مباراه
    فقط مباراه ليس لها أى أهميه من رأى الاهتمام بالمجازر التى تحدث فى البلدان العربيه أهم ألف مره من مباراه تافهه
    أتمنى أن لايكون فى قلبك من ناحيتى أى كره أو غضب منى
    مع انى لم أسبك أو أشتمك لكنى لا أحب أن يكون فى قلب أى شخص من ناحيتى أى كره أو صوره سيئه عنى

  4. etfouUUUUUUUUUUUUUUUUUUUUUUUh alikoum ya nas star academy . nas mafihoumchi rihaat el arab . el awlad kolohom chawad wa khonat . wa el banat kolohona akhaab wa zibaalat el mojtamaa . ETFOUUUUUUUUUUUUUUUUUUUUUH alikoum wa ala star academy bitaakoum .

  5. نور القمر اعجابي بك يزيد يوما بعد يوم,من مواضيعك الجميلة الى حضورك النقي والكريم ادامك الله صديقة لنا
    اما البرنامج فهو اتفه من التافه واحط يدي في النار اذا ما كان لي يموله يهودي,اصلا هدف اليهود فساد المجتمعات
    اما اسما فاقسم انني شاهدت لها فيديو كارثي مع شكري وهي في احضانه تتلمس جسمه وتقول احب الرجل مثلك الي عنده شعر بجسمه…واصلا نحن لا نعتبرها تمثل تونس

  6. يعنى مش فاهمة هل اسما مكروهة لمجرد انها مصرية الاصل؟؟؟؟؟ أم لانها متحررة زيادة عن اللزوم؟
    ويعنى لو شجعت مصر تبقى مش تونسية، ولو شجعت غير مصر تبقى تونسية؟

  7. تسلمي حبيبتي نور القمر ولايهمك مفيش اعتدار بين الاخوات عادي مفيش حد معصوم من الغلط حتى انا مش ملاك اكيد انا استفزيتك عشان كدا صار بينتنا الي صار يختي دول مصارين البطن بيتخانقو وانا كسبتك اخت وصديقة عزيزة مش بيقول المثل مامن محبة لا من بعد عداوة ولكي مني احلى تحية واحلى بوسة ممووووووووووووووح ههههههههههه

  8. ممكن اعرف موصوعي مبتنشرش ليه والله انا مستغربة والله مافيه شئ يستاهل التدقيق دا

  9. احلى بنت بالاكاديمية رحمة من العراق روحها مرحة وصوتها فيها حنية ليش هذا التعليق على تصرف رحمة مع امها كان تصرف عادي لان رحمة متعلقة بامها بعد وفاة ابوها الفنان رياض احمد

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *