انتشرت مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي ترصدُ عدداً من المشجعات وهن يجربن الحجاب للمرة الأولى في مونديال كأس العالم ٢٠٢٢ المقام في قطر.

وأظهر احد هذه المقاطع سيدة مسلمة تدعو بعض المشجعات لتجربة الحجاب، فعبّرن عن ترحيبهن بذلك، وغطّت أوجههن معالم السعادة.

وقد أثارت هذه الفيديوهات تفاعلاً واسعاً بين النشطاء وسط احتفاء كبير من قبل البعض حيث قالت مها: “والله ما زادهن الحجاب إلا جمالا”.

غير ان البعض عبر عن انزعاجه من هذه الظاهرة حيث كتبت الكاتبة دلع المفتي: “هذا الموضوع زاد عن حده وأصبح رياء وسخافة. أولا لا أحد يضع الحجاب زينة ومباهاة، ثانيا لا يمكنكم إقناع أحد بالإسلام بفرض الحجاب. ثالثا إن كنتم تريدون تعريف الناس بالإسلام عرفوهم عن طريق المعاملة والتسامح والأخلاق مش القشور. رابعا تقبلوا المختلف واحترموه.”

في سياق متصل، انتشر مقطع فيديو لمشجع مكسيكي يشهر إسلامه في القرية الثقافية “كتارا” في الدوحة، خلال ثاني أيام كأس العالم في قطر 2022.

وشوهد المشجّع المكسيكي وهو ينطق الشهادتين بتلقين من الداعية “حيان اليافعي”، وسط سعادة غامرة من المشجع.

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. لابد جعل الحشمة والحجاب ثقافة عامة تجتاح العالم ، فمن تعترض كهذه الهبلة الكاتبة دلع المفتي وتقول “هذا الموضوع زاد عن حده وأصبح رياء وسخافة.؟؟!! اقول لها اخرسي ، علينا جعل كل نساء العالم محتشمات محجبات الى حد ما ، بغض النظر ان كن مسلمات مؤمنات او لا ! فقبل ثمانين سنة فقط كل نساء لندن من خلال الصور الارشيفية محجبات بالكامل !! فعلينا تشجيعهن ونقل ثقافة الاحتشام والحجاب لهن باي صورة من الصور ، ولتكن موضة ان لم تكن اعتقادا ، ولتكن عادة ان لم تكن عبادة ! فذلك امر يحبه الله وامر به كل بني ادم وحذرهم من الشيطان الذي يريد ان يغويهم ويريهم عوراتهم ويكشفها لبعضهم . فلماذا نخجل ان ننشر هذه الثقافة الجميلة ؟ فها هم المثلين لا يخجلون ان ينشروا وساختهم ! فلماذا نخجل نحن من نشر الفضيلة .
    اما المسلمات فرغما عنهم يجب ان يلتزموا بالحجاب ، فمن له بنت خلعت الحجاب كل ما يشوفها يروح يضربها الف شلوت هههههههههه حتى تعود لرشدها ، فبعضهن بسبب طبيعة المجتمع تتهاون في حجابها خاصة في الدول الغربية بل حتى دولنا الاسلامية التي صارت منفتحة على الاخر ! تجد البنت رغم انها مؤمنة في داخلها تقول خلي اتهاون في حجابي كي لا يضحكون او يحكون عني زميلاتي في المدرسة ، على الاباء استعمال النصيحة والترغيب والا القسوة والشدة لجعل فتيات المسلمين يتحجبون ، اما الزوجة اذا لم تتحجب ههههههههه على العريس ان يستعمل طريقة سبعة تسعة واحد وعشرين هههههههههههههه لتطفيشها والسلام ههههههههههه الحجاب فرض اسلامي ، لابل حتى غير المسلمات ان كن بنات خير واصل ويتزوجن رجال مسلمين حقيقين يتحجبن اكراما للزوج !! شخصيا حدث ذلك معي عندما اقترنت بغير مسلمات هههههههه لبسن الحجاب حتى في عرسهن وشهر عسلهن.

  2. البعض يقول ان الحجاب في الاسلام فقط للمؤمنات المسلمات الحرائر وليس لغير المسلمات والإماء ( العبيد من النساء ) ويستدل بفعل عمر بن الخطاب الي كان يضرب كل آمة يجدها محجبة وضرب مبرح بالعصا ( وهو امر غير اسلامي طبعا ضرب النساء في الشارع ) على اساس انه فهم الايات القرانية التالية بهذا الشكل !! وهي (( قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم ويحفظوا فروجهم ذلك أزكى لهم ان الله خبير بما يصنعون وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن ويحفظن فروجهن ولا يبدين زينتهن الا … وتوبوا الى الله جميعا أيها المؤمنون لعلكم تفلحون )) (النور:31).
    وقال تعالى : (( واذا سألتموهن متاعاً فسئلوهن من وراء حجاب ذلك أطهر لقلوبكم وقلوبهن )) (الاحزاب : 53).
    وقال تعالى : (( والذين لفروجهم حافظون* الا على ازواجهم أو ما ملكت أيمانهم فإنهم غير ملومين )) (المعارج:29-30).
    فقد حددت الآيات هدف التشريع من إيجاد العازل والحجاب بين الجنسين الذكر والانثى هو المحافظة على جو العفة والطهارة من الفواحش والانتهاكات الجنسية الرذيلة, والغض من الطرفين غير مقيد بالحر والحرائر دون العبد والاماء, بل هو عام لجميع المؤمنين لا سيما اذا اشتمل على تلذذ جنس ونظرات مرتابة, نعم قد استثنى جملة من الفقهاء لزوم التجنب من وقوع النظر بالنسبة الى النساء المتهتكات في الحجاب, لكن لا بمعنى العمد الى ذلك والتلذذ من النظر اليهن .
    أما لزوم الحجاب والتستر على الحرائر دون الاماء في الآيات الكريمة فليس بمعنى عدم مشروعية الحجاب للأمة وحرمة الحجاب عليها, فهذا لم يقل به قائل من فقهاء الامامية, وذهاب عمر الى ذلك فهو وشأنه لا صلة لفهمه بالآيات الكريمة, وانما مؤدى الآيات هو قصر الوجوب على الحرائر دون الإماء, وذلك لكون الاماء في الغالب انما استعبدت بسبب الكفر كي تمر بيئة مسلمة تربوية تتعرف فيها على الدين والإيمان,

  3. ههههههههه يا جماعة الخير شفت كثير
    مثل هالمقاطع منتشرة بامكانكم تشوفوا
    اليوتيوب في وحدة تونسية متزوجة تركي
    وعندها قناة عاليوتيوب وعملت هذه التجربة
    ب دبي و اسطنبول على ما أعتقد ،تجربة
    اجتماعية و لأجل المشاهدات على مواقع التواصل لا أكثر ، يا ريت لو الهدف فعلاً ديني
    ومش مجرد ترند و مشاهدات وتقليد لا أكثر
    حتى الدين يستخدموه بالشهرة و عدد المشاهدات !!
    وبنفس الوقت كثار محجبات حجاب فيه اغراء
    واثارة أكثر من الغير محجبات !! ملابس ضيقة
    و مفتوحة و تفصل الجسم تفصيل كأن البنت
    عارية🤦🏻‍♀️ والله شيء مخزي و الحجاب يكون
    كأنه خيمة !! اشياء غريبة عجيبة هههههه
    اقسم ب الله وحده محجبة شفتها بعيني
    لابسه حجاب من فوق و بنطلون ضيق رح
    ينفجر عليها و بلوزة قصيرة و بطنها طالع
    قسماً بالله العظيم شيء مخجل والمصيبة
    تلاقي الوحدة منهن متمشيخة ههههه
    طبعا لا تعميم أكيد في محجبات ملتزمات ملابس محترمة و مستورة وكذلك في كثير
    غير محجبات وقمة بالاخلاق وملابس محتشمة
    وطويلة ، يعني كل شيء موجود و بالنهاية
    كل انسان يتحاسب عن نفسه ما حدا يتحاسب
    عن الآخرين ، والله يهدي الجميع.
    ويا ريت لو كل واحد و وحدة يدّعي التدين والالتزام
    يكون حجابه على لسانه و أخلاقه أولاً فالحجاب
    ليس ملابس فقط ، ولكن شو نعمل اذا الحياة فيها ناس ما تخاف الله و لا تتقيه واسلامها فقط بالاسم و الاوراق الرسمية و لا يوجد تطبيق
    حقيقي للاسلام كما يجب.
    وقبل ما يجي واحد يتفلسف ويحكي فكلامي
    عام لكل الناس وانا من ضمنهم ولا اقصد
    شخص معين لان هذا الموضوع عام ولا يخص
    افراد معينين .

  4. ويا ريت لو كل واحد و وحدة يدّعي التدين والالتزام
    يكون حجابه على لسانه و أخلاقه أولاً فالحجاب
    ليس ملابس فقط ، ولكن شو نعمل اذا الحياة فيها ناس ما تخاف الله و لا تتقيه واسلامها فقط بالاسم و الاوراق الرسمية و لا يوجد تطبيق
    حقيقي للاسلام كما يجب.
    وقبل ما يجي واحد يتفلسف ويحكي فكلامي
    عام لكل الناس وانا من ضمنهم ولا اقصد
    شخص معين لان هذا الموضوع عام ولا يخص
    افراد معينين .
    هههههههههههههههههههههههههههههههه غو ريلتى مالقتش حد تتخانق معاة قامت تهزأ نفسها هههههههههههههههههههههههههههههههههه ماتسيش تردى علي نفسك وتشتميها كمان ههههههههههههههههههههههههههههههههه علية العوض ومنة العوض ههههههههههههههههههههههههههههههه

  5. القافلة تسير و الـكـلاب تنـبح

  6. لا توجد غير محجبة ان كانت مسلمة يمكن ان يطلق عليها انها ذات اخلاق ، فالحديث النبوي الشريف صريح انهن عاريات كاسيات ( نساؤهم كاسيات عاريات على رؤوسهم كأسنمة البخت العجاف العنوهن فإنهن ملعونات”) البعض ضعفه او رواوه بطريقة اخرى ،

  7. لكن الانسان ذكر او انثى هو اكثر جدلا ، يقعد او تقعد تتفلسف او يتفلسف ، مادام ياولية الامر السماوي يقلك تحجبي فيعني تحجبي من سكات ، مو تقعدين تخلطين الحابل بالنابل هههههههههه وتحكين عمن لسانه طويل او يدعي التدين ، فلكل حكم ، بالاول خلصي نفسك من عقاب الله واستقيمي كما امر ، وغيرك الله يحاسبه ولا باس ان تامريه بالمعروف وتنهيه عن المنكر او حتى العنيه ! لكن الاول خلصي نفسك من اللعنة التي انتي فيها.
    قال محتشمة وغير محجبة لكن عندها اخلاق هههههههههههه وشنو يمنع ان تكون محجبة وعندها اخلاق وما عندها ثرثرة وفضايح ؟؟؟ هههههههههه

  8. واحدة تدعي انها مسلمة ثم تقول لا اتحجب فاني محتشمة واحب ان اكون على خولق هههههههههههه ما ينفع .
    اللعنة برفض امر الله تطاردك تطاردك حتى لو قلتي نعم احب ان اكون على خولق هههههههههههه

  9. الراد على الله فيما امر مشرك هذا حكم ثابت ، فلا يجوز ان تاتي واحدة تقول قال الله لكن انا اشوف شي ثاني هههههههههه تنيلي يا خايبة .
    ومما نراه ان الحجاب حتى في اليهودية والمسيحية ! فهذه الراهبات كلهن محجبات وحتى صورة السيدة مريم العذراء ( المتخيلة بالرسومات) لا تجدها الا متحجبة !

  10. هدول المعترضين ليش ما شفناهم يعترضوا عالمنتخب الالماني بمقابلته ضد اليابان لما كان يستهزء بالدين بتكميم افواههم لعدم السماح لهم بارتداء شارات المثلية هم يعرفون انهم بدولة مسلمة و عربية ما تسمح بالمصلية بل بالعكس البعض مثل عساف و غيرهم كانوا يدعموهم هزلت

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *