>

القاهرة، مصر – أحيا المنتخب المصري لكرة القدم أمل التأهل لبطولة كأس العالم “جنوب أفريقيا 2010″، بفوزه على منتخب رواندا بثلاثة أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهما بالقاهرة مساء الأحد، ضمن ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثالثة بالتصفيات الأفريقية المزدوجة المؤهلة للمونديال والأمم الأفريقية.

جاءت أهداف المباراة في شوطها الثاني، والذي شهد سيطرة واضحة لـ”الفراعنة” على مجريات اللقاء، بعكس الشوط الأول الذي كان دون المستوى من جانب أصحاب الأرض، الذين كانوا في أشد الحاجة للفوز لضمان الاستمرار في المنافسة على بطاقة التأهل لمونديال “جنوب أفريقيا 2010.”

قاد محمد أبوتريكة، نجم “الأهلي”، المنتخب المصري إلى الفوز الذي انتظرته الجماهير طويلاً، بعدما أحرز هدفه الأول من رأسية متقنة في الدقيقة 65، قبل أن يضيف حسني عبدربه، الهدف الثاني من ركلة جزاء، ثم عاد أبوتريكة ليحرز هدفه الشخصي الثاني والثالث للفراعنة في الوقت بدل الضائع.

أبو تريكة أحرز هدفين مهمين في مشوار مصر إلى النهائيات

بهذا الفوز صعد المنتخب المصري إلى المركز الثاني بالمجموعة الثالثة، بعدما رفع رصيده إلى أربعة نقاط من ثلاث مباريات، حيث تعادل في الجولة الأولى مع منتخب زامبيا بالقاهرة أواخر مارس/ آذار الماضي بهدف لكل منهما، ثم خسر أمام الجزائر بهدف مفابل ثلاثة، في السابع من يونيو/ حزيران الماضي.

ويحتل المنتخب الجزائري صدارة المجموعة برصيد سبع نقاط، من تعادل مع رواندا وفوزين على كل من زامبيا ومصر، بينما تراجع المنتخب الزامبي إلى المركز الثالث بفارق الأهداف عن المنتخب المصري، كما تراجع منتخب رواندا إلى المركز الرابع والأخير بنقطة واحدة.

ويتبقى لكل منتخب ثلاثة لقاءات لحسم البطاقة الوحيدة عن المجموعة للتأهل إلى بطولتي كأس العالم، وكأس الأمم الأفريقية، منها لقاءان للمنتخب المصري خارج أرضه، أمام زامبيا ورواندا، قبل أن يستضيف المنتخب الجزائري بالقاهرة.

المصدر: CNN Arabic




شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. ان شاء الله المستوى فى تحسن كده علطول
    بس يا ريت شحاتة افندى ده يبطل بس تغير التشكيل و معيدش يجرب فى كل مبارة تشكيل شكل

  2. God willing, like the improvement in the level Ataiwl
    But I wish Shahata Efendi, but this nullifies the change and configuration Maidc tested in each match is the formation of

  3. Thiên Chúa sẵn, cũng như trong việc nâng cao trình độ Ataiwl
    Nhưng tôi muốn Shahata Efendi, nhưng sự thay đổi này nullifies và cấu hình thử nghiệm trong mỗi Maidc là phù hợp với sự hình thành

  4. 上帝愿意,如改善一级Ataiwl
    但我想Shahata爱芬迪,但这种否定变更和配置Maidc测试每场比赛中,形成

  5. الله يفوفق الفراعنه انشاء
    لانهم لو وصلو لكاس العالم حيبيضو وش العرب ميه ميه

    ربنا معاكم ومن القلب دعيلكم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *