>

استمرارا للأسلوب العنيف الذي يتبعه المدرسون مع التلاميذ في المدارس قامت مدرسة اللغة الفرنسية في مدرسة “سعيدون محمد2″ الابتدائية بالقبة بكسر يد تلميذة 8 سنوات بسبب انها لم تكتب الواجب كاملا .

وقال والد الطفلة ان ابنته لم ترتكب ذنب لتدفع ثمنه بهذه الطريقة ،مؤكدا انه حصل من المستشفى المعالج على شهادة عجز طبية لمدة عشرة أيام.

واشار والد الطفلة ان ابنته أخفت عنه أمر اعتداء المعلمة عليها، لأنها هددتها وكل زملائها بسوء العاقبة، إذا قاموا بإخبار أوليائهم بتعرضهم للضرب، والفعل رفضت الطفلة اخبار والدها وبعد مرور يومين ظهر عجز الطفلة وانتفخت يدها وتحول يدها للون الازرق ، وعندما استفسر عن الامر قالت له ابنته ان المدرسة ضربتها بالخشبة على يدها لانه لم تنجز الواجب المنزلى.

مما اضطر والد الطفلة لأخذها إلى مستشفى “بارني وعرضها على الطبيب الشرعي واستخرج لها شهادة طبية حددت مدة عجزها بعشرة أيام، كما قام برفع دعوى قضائية ضدها لدى محكمة حسين داي، ورغم ذلك فإن الجهات المسؤولة لم تتخذ أي إجراء بمنعها من مواصلة التدريس بعد الدعوى القضائية التي حركت ضدها والشكاوى التي رفعت ضدها من طرف أولياء التلاميذ.

ومن جهته أوضح ولي تلميذ آخر بذات المدرسة أن عريضة قدمت ضد معلمة الفرنسية بالمدرسة الابتدائية انه عندما كان يذهب للمدرسة للتعرف على سبب وصول ابنه لهذا المستوى المتدني في التعليم فكانت ترد المدرسة عليه بنقل ابناءهم لمدرسة خاصة .

وقام الاباء بالاتفاق على اقامة اعتصام أمام المدرسة في حال إذا لم تستجب الجهات المعنية لمطلبهم المتمثل في تحويل المعلمة، تعبيرا عن رفضهم المطلق في استمرار هذه الأخيرة في تدريس أبنائهم.



شارك برأيك

‫32 تعليق

  1. اين انتي يا لبنى !!???

    طلب من الاستاذة لبنى التقدم و ذالك لتوضيح ملابسات هذه القضية
    و شكرا

    اه نعتذر هي غايبة لئنها في اضراب منذ يومين
    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  2. اح ظهري .. ذكرتونا بالخيزرانه لما كانت تهلهل على جسدي النحيل .. الله لا يوفقك يااستاذ عصمان السوداني قلبي وشعر صدري غضبانين عليك ليوم الدين … سعاد بما انك استاذه انجليزي وهالايام تشتغلين متطوعه .. الكل هنا يتكلمون لغات الا انا وبلدوزر شرايك تدرسينا واتعهد لك نقعد مؤدبين وهادئين … ينوبك ثواب ..

  3. “سعيدون محمد2″ الابتدائية بالقبة ؟؟؟ وين هاد المدرسة ما عرفتهاش
    انا قريت ف دويبي مدني بالقبة ,,,
    و لمادا الاب توجه لمشفى بارني بحسين داي و ترك مستشفى القبة ؟؟؟

    على كل معه حق يتابع المعلمة قضائيا ,,, انا مع ضرب الاطفال لكن ليس هدا النوع من الضرب ,,, ضرب خفيف فقط من شان يصيروا يهابوا المعلم بس في معلمين الله يستر
    اليوم هناك قانون يحمي التلاميد صار ممنوع ضرب التلاميد و لو ضرب خفيف

    ههههههههههه انا كنت حب لما حدى يكون يحكي و الاستاذ ياخد يالو و ما يقول شي تلاقي الطلاصة طاااااايرة منجهة لرااااسك ههههههههه

  4. و انا كمان يا ساهر بدي ادرس ,,, كيف بلدووووووووووزر ؟؟؟ اكيد دكر البط الي عنده مانعه من التعليق هههههههه

  5. قلبي وشعر صدري غضبانين عليك ليوم الدين

    ههههههههههه

    إنت والبلدوزر تلاميذي

    يا مرحبا
    ما إلك علي يمين رح طلعوني احكي سنسكريتي

  6. ساهر تعال عندي ادرسك انت وصديقي البلدوزر عندي 6 لغات هههههههههه
    اختار اللغة الي ودك اياها ههههههههههه

  7. برنس انا شويه استيعابي بطيئ بالتعليم وعارف راح تمل مني وتزهق وساعه ترميني بالطباشير على وجهي اوتقولي افتح ايدك هذي اذا مامسكتني من رقبتي وتشوتني بره الصف ..بس سعاد بالها طويل وكلما ما قلنا ابله موفاهمه راح تبتسم وتقول الله بعتلكم الهنا .. بس انت اذا قلت لك استاذ مو فاهم الدرس راح تسبني هههههههههههههههههه.. ايماان اختاري برنس ولا سعاد اللي يدرس !!!!

  8. شخصياً انا ضد الضرب والعنف وخاصه الأطفال ولكن في زمننا هذا إحترنا والدهر حيرنا فيه ناس ما بتجي الا بالعين الحمرا, شوفوا الساهر بعد كل مراحل التعذيب بالإبتدائي ما شاء الله عليه مما دفعني لإعادة النظر بالتربيه رايحه جبلي كم خيزرانه من عند جارنا الخضرجي.

  9. انا اذكر العام اللي فات لماحدثت تقريبا نفس الحادثة مع تلميذ في ثانوية بالدرارية جاءمرسوم وزاري تعليمة تنص على منع ضرب التلميذ او الاساء اليه باي لفظ خارج عن المالوف وقد وقعها كل الاساتذة والاداريين.
    لكن بيناتنا والله العظيم حتى هذا الجيل الجديد ماشي هين خاصة وان كان صف يضم 45 تلميذ
    آآخ
    المشكل اطب غير في العاقلين

  10. ايييييه الله لا يوفئك يا استاذ الفرنسي اد ما خبطت فينا ما كنا نستوعب لا فرنسي ولا سنغالي ,سعاد كيفك ,اذا تلاميذك رح يكونو متل ساهر بدك تجهزي كلاشنكوف بالصف لول

  11. alah ykaser rasek ya hayawana a na makan abouha oukser hazihi al moudaris al lati lam tataraba alah la ybarek bimoudarisi biladina khamir toudaris ajyal hata yakounou hamir wa biladouna takoun daiman fi al mouahir alah la y wafikoun ya tarbia wa a talim ya jahala ya jahala ya mouta ahirin

  12. والبنت هاي لو سارقه شو كان عملت فيها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ……..العمى ..عندها عقد بتطلعها على الطالبات

  13. ههههههههههه جار القمر ايه كلاشنكوف وبالمره تشيل قنابل يدويه ..داخله معركه موصف .. خلاص سعاد صارو عندك ثلاث طلاب والتسجيل مازال جاري .. طبعا ناظره المدرسة موجوده ولازم تكون مواصفاتها مثل مواصفات الناظره بمسلسل الكارتون سالي !! عنيفه وظالمه وتلبس نظاره بين قوسين ديناصوره وكل هالمواصفات موجوده ب (( حياتي ))

  14. اوووووف كل المعلمات الفرنسي هيك
    الله لا يسامحك يا معلمة الفرنسي ما بنسى اسمك الهام
    كرهتيني بالمدارس والفرنسي الله يقطع سيرتك
    ما بنساكي
    ولا باحلا مدارس كنا

  15. هههههه ساهر والله كنت وقت روح عالمدرسة متل كاني رايح عالمسلخ بتسمع صريخ الاساتذي قبل ما توصل بشي ١٠٠ متر وبصير انا ادفش لورا وامي تشحط فيي لقدام والله لوما المصاري يالي اخدها من امي وسندويشة الزعتر حتى كنت ارتكبت مجزرة وما بدعسها,بتجيك المعلمة الصبح منبوشي نبش ما مبين وجهها من افاها وحاملي اضيب رمان وليييي,ندى يا اما كل طلاب هالمدرسة كانو غشمى علم يا اما هالفرنسي يالي علمونا ياه كان غلط والا ليش اعلى علامة بالصف كانت ٣

  16. هلا جار القمر كيفك
    ههههههههه لا والله مدرسة كبيرة ومحترمة
    واكتر اللي تخرجو منا اطباء الا انا 🙂
    😛 ههههههه لا ما خص هالشي حسب ذوق المعلمة
    بس هالمعلمة بجد ما بنساها يوم شلحاتي السكربينة وجلدتني
    ااخ وقتا شو توجعت هههههه ولا فوقا حطتلي السكربينة فوق الخزانة
    ضليت ابكي لاجت حصة العربي واعطتني ياها معلمة العربي وصالحتني
    ومن وقتا قررت اطلع معلمة بس ما بعرف ليش

  17. ييييي ندى ما تقولي انك معلمة والا بصير اكرهك ههههه اصلي انا عندي حساسية من العلم والمعلمات

  18. هههههههههه لا كنت ع وشك صير
    درستا واخدت شهادة وخلصت
    بس ما اشتغلت فيها 🙂

  19. في الجزائر أصبح هناك قانون منذ سنتين يمنع العقاب الجسدي ويحق ملاحقة أي مدرس قانونيا إذا قام بضرب أي تلميذ ولذلك لم يعد هناك من يتجرأ الا في حالات على المخاطرة.
    بالنسبة للموضوع أظن أن المشكلة في المعلمة فأطفال الابتدائية عادة يمكن كسبهم بالمعاملة لأنهم صغار ولا يحتاج المدرس الى شيء من الحدة والصرامة الا في أحايين قليلة ومن الضروري جدا أن يتحلى المتعلمون بكثير من الوعي والتفهم والود واللطف فهناك الكثير من انواع العقاب على التهاون او السلوك المرفوض عدا الضرب أكثرها نجاعة-انطلاقا من تجربة شخصية-هو المقاطعة فيوم لا ينجز التلميذ واجبه يتجاهله المدرس في أثناء الحصة فإذا شارك لا يسمح له بالاجابة ولا ينظر اليه حتى فهذا أكثر ما يشعر التلاميذ بالذنب .هذه الطريقة مفيدة حتى على فئات عمرية أكبر من تلاميذ الابتدائية.

  20. من المهم التحاور مع التلاميذ وإشعارهم أن التقصير هو اجحاف في حق أنفسهم وضرر لهم فهذا يزرع في داخلهم إحساسا بالمسؤولية وقناعة بأن وجود المعلم ليس عقابيا بل توجيهي.
    هههههههه سام لا العكس انا ضد الضرب صدقني لا أحمل معي عصا أصلا أكتفي بالمقاطعة والتجاهل في حالات التجاوز .
    الاضراب بصراحة أنا درست بشكل عادي ولم أشارك فيه لا أراه الحل المناسب للمشكلة.

  21. ولي تلميذ يستغل ابنة ولي آخر كضحية
    من أجل خلق مشكلة لمدرسة محمد سعيدون 2

    القضية تبدأ بالتلميذ الذي غاب عن الاختبار و غيابه غير مبرر, فطلب ولي التلميذ إعادة الاختبار الذي يدعي أنه هو الذي قام بترميم المدرسة عن طريق الوساطة بين البلدية و المدرسة.” جيد”
    لكن الطريقة التي طلب بها إعادة الاختبار من الأستاذة الغير لائقة تماما مع حرمة المدرسة , إلا أن هذا راجع إلى المستوى الأخلاقي و التعليمي لولي التلميذ.
    فلما شرحت له أن أبنه هو الوحيد الذي لم يقوم بالاختبار, أراد أن يفرض كلمته على المؤسسة بكل الوسائل التي تستعمل في الحملة الإنتخابية, ووعدها بطردها من المؤسسة ولو كان الثمن نزع شاربه ,و بما أنه لم يجد ثغرة من حيث المستوى و النظام في هذه المدرسة بشكوى عليها لمفتشيه التعليم.
    ولما سقطت التلميذة في مكان ما نجهله، أستغل الولي المذكور سابقا الفرصة الوحيدة التي ظهرت له وهى ابنة جاره ، وولي التلميذة الذي اشتكى هو كذلك ضحية الاستغلال بدوافع الولي المذكور سابقا واستغلال كذلك الظرف الحالي للبلاد باعتصام أمام المؤسسة وتغليط رأى العام. إلا أن الأولياء ليسوا بنفس المستوى التعليمي والأخلاقي فهناك أولياء يضرب بهم المثل بتعاملهم مع الأستاذ من أجل رفع مستوى أبناءهم بتبادل النصائح و الخبرة وعدم فرض على الأستاذ طريقة مشكوك في صحتها وغير مدروسة من الطرف الوزارة الوصية.
    وفي الأخير للتذكير إن أول تلميذة في إملاء اللغة الفرنسية على المستوى الجهة الوسطى للجزائر هي تلميذة أستاذة الضحية من المؤسسة محمد سعيدون 2 ومردود دائما يفوق 99% والعبرة بالنتائج وليس نصب المكائد للأستاذ وكلام إلا مع أولياء ذوي الحكمة وليس مع أولياء ذوي بزنسة حتى ولو على حساب الأستاذ …….) ومن يتقي الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب. (

  22. وازيدكم كذلك أن وصفة الطبيية مكتوب عليها RAS أقسم بالله عليكم كولي تلميذ في هذه المدرسة رأية هذه الوصفة التي أتى بها والد التلميذة والصحفية التي كتبت المقال قالت أنها لم ترىا الوصفة جيدا لأن كسر يعني تتدخل طبي جراحي وكذلك أن الاستاذة لم تضرب التلميذة بدليل أن وضعت لها ملاحظات بالقلم الاحمر في الكراس, والولي التلميذة يستجيب بالامضاء و لم تغب التلميذة عن الحصص والاستاذة لاتعاقب مرتيين ،أنا أتابع القصة عن قرب بصفتي ولي التلميذ في تلك المدرسة وأعرف الاستاذة جيدا لأن أبني درس عندها ,وأنتم تعرفون مقالات الصحفية ليس كلام كالمعاينة, الله ماصلي على محمد (ص

  23. ايش فيييييييييييييييييييييييييييييييييييي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ كل مازهق مدرس او مدرسه كسرو ايد طالب او طالبه …الله يحل راسها عن رقبتها…! في اهل تحكي معهم في علامات بتنزل منها في محا ولات لترغيب الطلبه في الواجب عندك السنه بحالها ,, تشوفي شو المشكله

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *