توج نجم باريس سان جرمان الحالي، وبرشلونة السابق، ليونيل ميسي، الاثنين، بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب كرة قدم في العالم، التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية.

وهي المرة السابعة التي يتوج فيها ميسي بالجائزة، ليتفوق على مهاجم بايرن ميونيخ، الألماني الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونيخ )، ولاعب وسط تشلسي، الدولي الإيطالي جورجينيو، وذلك بفضل تتويجه مع منتخب بلاده بلقب كوبا أميركا هذا الصيف.

وبهذا ابتعد النجم الأرجنتيني بفارق بطولتين عن غريمه اللدود كريستيانو رونالدو الذي توقفت ألقابه في البطولة عند 5 ألقاب.

وحل النجم المصري محمد صلاح في المركز السابع رغم توقعات عدة رشحته لنيل الجائزة المرموقة بعد عام حافل.

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. اصلا محمد صلاح كان الاجدر بها .
    فقد سجل اهداف عالمية في الدور الانكليزي لا يستطيع ميسي ان يسجلها ولو بعد خمسين سنة .
    لكن المشكلة هنا ان الفيفا واصحاب المسابقات ومجلة فرانس فوتبول وكل العالم حاقدين على الانكليز وفرقهم الكروية !!! ومحمد صلاح الان يعتبر محسوب على قبائلنا الانكلو ساكسونية العريقة هههههههههههههههه غدا لن يبقى فرنسي واحد في لندن هههههههههههه حالهم حال الطليان الايطالين من سرقوا الكأس من بريطانيا قبل شهور ههههههههههههههه اضراب ولتعطل الجامعات لمدة شهر هههههههههههههه

  2. ههههه جلمبو طلعت متعصب كروياً لجماعتك هههه جماعة الكوين😁
    ميسي الصهيوني المصدي ما بيستاهلها
    لكن حظوظ !!!

  3. هههههههههههه
    لست متعصب ، انما مع الحق ، واعرف شنو الإجحاف الرياضي منذ ان كنت اللاعب الأول في شوارع المدن العراقية ههههههههه واكسر زجاج الجيران بالكرة هههههههههههههه ثم اهرب خوفا من ان يشتكوا عند الوالد هههههههههههه واكل بسطة ( علقة وضرب ) من الي هي هههههههههههههه ما شاء الله علي تبع كورة من زمان ههههههههههههههه

  4. تصبحين على الف خير يا حلوة خلقا وأخلاقاً ، وخلي العبيط بكرة الصبح ههههههههههههه يقول جلمبو يتغزل بابية هههههههههههه لانه حومااار ههههههههههه وما يعرف انه الي في قلبي لازم أقوله بلساني .
    تصبحين على الف خير .

    1. وانت بألف خير الدوق الموالي 🌷
      واحلام سعيدة ، خجلتني بذوقك اذا انا حلوة
      أكيد لأني أتبع نهج سيدنا محمد و آل بيته
      ولقب زينبية زادني جمال وشرف

      اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ وعَجِّلْ فَرَجَهُمْ وسَهِّلْ مَخْرَجَهُمْ والعَنْ أعْدَاءَهُم

      1. اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ .
        صلوات ينالنا نفعها وتعمنا بركتها ويغمرنا بشرها ويستجاب بها دعائنا ،
        اكيد يا ابية حلاوة المؤمنات وانوار جمالهن تعرف في وجوههن وطي كلماتهن .
        فهن الأحلى دائما .

        1. 🌷🌷🌷 اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ وعَجِّلْ فَرَجَهُمْ وسَهِّلْ مَخْرَجَهُمْ والعَنْ أعْدَاءَهُم
          🌷🌷🌷

  5. La lyenda del fútbol Lionel MESSI gana su septimo balon de oro, felicitaciones por la victoria 😍
    مبرووووووك ليونيل ميسي مبروك يا أسطورة كرة القدم و كأن الكرة الذهبية ما وجدت إلا لك خصيصا يا سيد الميادين 💪
    مبروك ميسي و هاردلاك للاعب ليفاندوفسكي!
    هذا التتويج و هذه الكرة الذهبية ستذهب إلى خزانة برشلونة و ليس باريس سان جيرمان، فوزه كان ثمرة ما قدمه الموسم الفائت في البارصا و في Copa America اما حاليا فهو ما يزال تاءها في ملعب الباريسيين !
    مهما ابتعدت فأنت قريب من العودة لمدرسة لاماسيا لأنك واحد من أعمدتها و مرحبا بك مرة اخرى في رحابها ❤

    1. و أحب من هذا المنبر أن أحيي الشعب الكاتلاني، ، و تحيا الصداقة الأمازيغية الكاتلانية كنتم دوما خير صديق ..
      و أنوه بموقف حزبين كاتلانيين على مطالبتهما حكومة مدريد الفرنكوية بالاعتذار عن جرائمها في حرب الريف و طلب العفو من المغاربة ( أهل منطقة الريف في الشمال بالتحديد) حينما قصفت شعب الريف الامازيغي بغاز الخردل في حربها مع محمد بن عبد الكريم الخطابي رحمة الله عليه !
      موقف لم تقم به حكومات المغرب المتعاقبة التي لم تكلف نفسها بمطالبة اسبانيا يوما بالاعتذار عن جرائمها و تقديم تعويضات أيضا..
      شكرا كذلك للكاتلان فقد لمحت في مباراة برشلونة الأخيرة كتابات باللغة الأمازيغية (حرف تيفيناغ) في المكان المخصص بالاشهار بالملعب،، مع وجود أعلام امازيغية دوما في مدرجاتها،، شكرا للكاتلان و لا عزاء لحكومة مدريد المركزية الفرنكوية!
      لهذا، تحية للشعب الامازيغي و الشعب الكاتلاني و شعب جزر الكناري الامازيغي ( جزر الخالدات) ❤🙏
      و مبروك برشلونة و ميسي و لاماسيا أنتم الأفضل..

      1. و على ذكر الاعتذار و التعويض بالإضافة إلى وجوب الاعتذار للشعب الامازيغي الريفي بالتحديد، اسبانيا مطالبة بالاعتذار للمغاربة الاندلسيين الموريسكيين المطرودين من الاندلس و الذين نهبت املاكهم من طرف نظام ايزابيلا الدموي بعد ما سمي بمحاكم التفتيش!
        و مطالبة بالاعتذار للشعب اليهودي وتعويضه و الذي طرد أيضا من بلاد الاندلس و نزعت أملاكهم و رحلتهم نحو المغرب !
        و مطالبة بالاعتذار عن احتلالها سبتة و مليلية و الجزر الجعفرية التي سوف تسلمها إن شاء الله بالمفاوضات و بدون إطلاق رصاصة واحدة و الآتي ان شاء الله سوف يجعل المتعنت يرضخ إن شاء الله..
        و مطالبة بالاعتذار للشعب الكاتلاني و الشعب الباسكي و لشعوب افريقيا و شعوب أمريكا اللاتينية على قسوتها ووحشيتها و عنصريتها معهم و مطالبة بالاعتذار لشعب جزر الكناري (جزر الخالدات) الامازيغي..
        و استاذتي الإسبانية في الجامعة سينيورة ماريا مطالبة كذلك بالاعتذار لي شخصيا لأنها كانت تدخن أمامنا في المدرج رغم أن التدخين ممنوع في الأماكن العامة و المغلقة !
        هذا اليوم هو اليوم العالمي لتقديم الاعتذار و التعويض كاش أيضا، ،
        معليش خلطنا السياسة بالرياضة لكن لا بأس.. مرة مرة ذكر لعل الذكرى تنفع!
        و مرة اخرى تحية للصداقة الأمازيغية الكاتلانية 🌹

        1. و اخيرا باش نقفل هاد السيرة وصيتك يا ايزابيلا و ان نجح خلفك في تطبيقها و قطعوا لك وعدا ان ترتاحي في لحدك،، لكن سبحان من يغير الأزمان كلها و يقلبها كيف شاء..
          “و تلك الأيام نداولها بين الناس” صدق الله العظيم

  6. لو سمحتم واحد يناولني العصا والسوط هههههههههههه حتى افهم الولية امازيغو غلطها وذنبها الذي لا يغتفر ههههههههههههه
    انا لا افهم لماذا الحقد على الاشقاء من بني انكلو ساكسون كرويا ؟؟ ههههههههههههههه لولاهم ما كان احد عرف شنو كرة قدم !! فهم من أوجدوها واخترعوها ولعبوها ونشروها وحببوا فيها العالم ههههههههههههه والا كان مازلتم يا شعوب العالم تلعبون عروسة وعريس وشرطة وحرامية فقط هههههههههههههه وما كان عرفتم شي اسمه كرة قدم !!
    اليوم كل الحلوات الانكليزيات يبكون لعدم حصول عربي مسلم الي هو محمد صلاح على الجائزة ، بينما امازيغية مسلمة قاعدة من الصبح تهز وفرحانة هههههههههههه انه ميسي هو الي حصلها ؟؟
    ههههههههههههههه حلال ذبحك والتوليع فيكي ورميك في الفرات او التايمزو يا ولية ههههههههههههههههه

  7. Okay مريم ههههه ضحكتيني في حد اخر تريد من اسبانيا ان تعتذر له اكتبي في ورقة و ابعثيها لي اوصلها بالنيابة عنك ماذا يستفيد المغرب من الدخول مع اسبانيا في شيء لن يستفيد منه المغرب حاضرا ما قامت به اسبانيا للمغرب او الريف قامت به معظم الدول الاستعمارية و اكثر هذا لا يعني اني مع السكوت عن طلب الاعتذار لكن كما تعرفين و يعرف الجميع ان هذه الجرائم لا تسقط مع القدم حتى لو مر الاف السنين للمغرب الحق بالمطالبة لكن انت تعرفين الاطماع و الحاسدين الذي يحفرون للمغرب اسبانيا و المانيا جنوب افريقيا و و بلاد الخرائر المغرب له اولويات و لا يتخبط سياسيا و نحن نرى الجارة الشرقية التي ظلت كل مرة تطالب فرنسا بالاعتراف بالجرائم التي ارتكبتها في حقهم مع ان جرايم فرنسا ابشع يكفي ان في المتاحف الفرنسية تعرض جماجم بشرية جزائرية يدفع المتفرج المال لاجل المشاهدة ماذا استفادت الجزاير من هذا لا فرنسا اعترفت و لا منظمات الدولية تكلمت بل خرج رئيسهم و هذيك لوبن يمسحون بكرامتهم الارض و انت شفت الاخبار لاداعي للاعادة اسبانيا لازالت تحتل ارض مغربية و المغرب الان يعمل لاسترجاعها في نفس الوقت له علاقات اقتصادية معها بين مد و جز اضف الى ذالك مشكل الصحراء المغربية و الي الان خرجنا منها رابحين مع ذلك جارة السوء لازالت تنبش المشاكل لتنشب حربا في المنطقة و زدي على ذلك اشياء كثيرة كما قلت المغرب له اولويات و يبتديء بما هو اهم لان حتى لو دخلنا مع اسبانيا في مشكل الاعتراف بالجرائم لا هي تعترف و لا المجمع الدولي يقف بجانبنا و لن نستفيد شيئا الان المغرب يريد ان يتحرر من التبعية خصوصا الاقتصادية للاوربيين و ينوع معاملاته و استثماراتها مع هذا لازال المغرب كلما سمحت الفرصة في المنتديات الدولية يتكلم المغرب عن الاستعمار الاسباني و جرائمه في جل المناطق المستعمرة فبالنسبة للعالم الغربي الجزاير و المغرب دول ضعيفة مستعمراتهم سابقا يحق لهم ان يفعلوا به ما شاءوا
    عموما كان ودي اكتب اكثر لكن في المرة الاخرى بحول الله بيزووو كبيرة

    1. اذا ركزتي جيدا في تعليقي انا لم اطالب نظام و حكومة المغرب بأن يطالبوا بالاعتذار، ، انا شكرت الكاتلانيين على مبادرتهم بمطالبة حكومة مدريد بالاعتذار،
      باقي تعليقي اقول ما اتمنى في نفسي ان يحدث من اعتذار اسبانيا للكثيرين من شعوب الأرض و لكن لم اطالب حكوماتهم بالتقدم بطلبه لاني اعلم ان تلك الحكومات أضعف من أن تفعل..
      و لحد الآن لم تعتذر اية دولة عن ماضيها الاستعماري، لم تعتذر أمريكا عن ابادتها للهنود الحمر و لم تعتذر بريطانيا عن ما اقترفته في الهند..الخ… لا داعي لذكر الجميع لأن المجال لا يسع ..
      باقي كلامك اعرفه جيدا و اتفهمه و أتفهم ظروفه و حيثياته و أوافقك عليه،،
      نحن لسنا بصدد المطالبة بالاعتذار على الاقل حاليا، ، اما ان أردنا فعلا ان نفتح صفحة الاعتذارات.. سنبدأ اول الصفحة بالمطالبة باعتذار العرب على غزوهم شمال افريقيا و ما اقترفوه و إن كانوا ينكرون أفعالهم و لكن حدثت و دونها التاريخ !
      إلى اللقاء وئام ..تهلاي فراسك ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *