>

إذا كان “العقيد أبو شهاب” هو نجم الأجزاء الثلاثة الأولى من باب الحارة، فإن الجزء الرابع من المسلسل حفل بمجموعة من الشخصيات الجديدة؛ التي ساهمت في تغيير خط سير الأحداث، وإضفاء نكهة فريدة للحبكة الدرامية الشيقة والمثيرة للمسلسل، ولكن كان أكبر مفاجأة في الجزء الرابع على الإطلاق هو دور “نمس”؛ الذي يؤدي دوره الفنان السوري مصطفى الخاني.

فقد أعرب عشاق باب الحارة عن انبهارهم بنمس باب الحارة، وأجمعوا على أنه أبرز نجوم الجزء الرابع، حيث تؤكد الجاليات العربية وخاصة في أمريكا حيث أصبحت تتبع طريقة سلامه الشهيرة؛ التي يقول فيها: هلا والله حيا الله إي والله، في المسلسل، ويرددونها باستمرار في حياتهم اليومية. فضلا عن ترديد مفردات وأغاني النمس، وأضافت “النمس مطير عقل العالم في شيكاغو، وأفتخر باقتحام شاشة MBC لأمريكا، واقتحام مسلسل باب الحارة للعالم”.
وأجمع المشاهدين على أن شخصية النمس بالمسلسل أضافت قدرا من التألق للمسلسل، وأشاد المعجبون بالنمس في إجادته التمثيل بطريقة تجذب انتباه جمهور المشاهدين

يحب المقالب

وكان النمس في الحلقات الماضية من الجزء الرابع من مسلسل باب الحارة؛ الذي يعرض على MBC1 طوال شهر رمضان ساعد أعيان الحارات المجاورة في دخول حارة الضبع المحاصرة من الفرنسيين، بعد أن دلهم على الممر المائي السري والوحيد؛ الذي يمكنهم من اختراق الحصار. وبفضل مساعدته تمكن أعيان الحارات من تحذير “أبو حاتم” ورجاله، وكشف نوايا القوات الفرنسية في اقتحام الحارة دون سابق إنذار.
وحانت ساعة الصفر وبدأ الفرنسيون بالفعل في اقتحام الحارة، ولكن فاجأهم رجال الحارة؛ الذين كانوا على أتم الاستعداد للتصدي للهجوم، ونجحوا في أسر 4 جنود فرنسيين.
ويصف الخاني شخصيته “النمس” -في تصريحات صحفية سابقة- بأنها “شخصية ذكية وطريفة تحب المقالب، وقد اجتمعت فيها مجموعة من التناقضات الإنسانية؛ التي قد توجد في كل شخص فينا.. لذلك أحيانا يوصلك خبثه حد كرهه، وفي أحيان أخرى تحبه”.
وعن تعامله مع الشخصية، يقول الخاني “سعيت لأخذ الشخصية نحو مساحات أخرى، على نحو لا تبدو فيه شخصية مسطحة وأحادية الجانب؛ فقد وجدتها كممثل شخصية غنية دراميا، ولذلك بذلت جهدا إضافيا في تجسيدها؛ لتلفت انتباه المتلقي أكثر”.
ويكرس عادة مصطفى الخاني جل وقته للمسرح، تمثيلاً وتعلما وتعليما، باعتباره أستاذا في المعهد العالي للفنون المسرحية. كما أنه يعد مشروعا أطلق عليه مشروع “الخاني المسرحي العصري”.



شارك برأيك

‫20 تعليق

  1. والله يعني بس ابو غالب كان غالب النمس وافعاله بليلة بلبلووووووووكييييي

  2. i think ithe series of bab elhara is a great series and i want to thank every body that help creat this series of bab elhara i also think the acter that acted the nemis was a great acter and it was the first time me seeing him on tv priod

  3. لك أهلييييييييييييييييييين

    هلا والله حيالله اي والله

    و هل رقبه سداده و سداده هل رقبه

    شيكاغواا

  4. انا عايش في امريكا وما بردد اللي بحكي النمس … كن للامانة شخصيته افضل من شخصية ابو غالب … وهذا الجزء افضل اجزاء المسلسل لانه ما حكي نسوان وطوشات الكنة والحماه

  5. I LIKE BAB ALHARA SO MUCH
    BUT I LOVE ABUO SHHAB BACK IN THE SHOW
    AHLLLLLLLLLLLLLLLLLLAN WALLHAAAAAAAAAAA
    EA NAMUSA WANK WANKKKKKKKKKK

  6. اهلييييييييييين عقيد
    هلا والله
    حيا الله
    اي والله
    الرقبة سدادة
    يا عمى تمتيلو حلو جدا جدا
    بس انا بشك انو عميل للفرنسيين
    وبالاخر هدا تمتيل هيك بدو المخرج بسام الملا

  7. NEMS is the best forever believe it or not i watch BAB EL HARA just becuase of him i have no intrests since ABO SHEHAB left so i dont feel that will be something to watch but then NEMS came and was so so special with his words he is the best ever not ABO GALB i feel like he is smelly for real.thanks

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *